أطعمة تساعد في الوقاية من السكري... تعرف عليها

     
اليمن السعيد             عدد المشاهدات : 143 مشاهده       تفاصيل الخبر       الصحافة نت

		أطعمة تساعد في الوقاية من السكري... تعرف عليها

توصلت دراسة جديدة إلى أن تناول منتجات الألبان قد يساعد في التحكم بمستويات السكر في الدم ويُسهم بشكل كبير في الوقاية من مرض السكري.

آ 

آ 

وحسب صحيفة آ«التلغرافآ» البريطانية، فقد أُجريت الدراسة بواسطة جامعة ريدينغ البريطانية، وشملت 46 شخصاً تم تقسيمهم إلى مجموعتَيْن، الأولى نباتية لا تتناول منتجات الألبان، والأخرى تحرص على تناول هذه المنتجات بانتظام. وأظهرت فحوصات الدم أن مجموعة منتجات الألبان لديها مستويات أعلى من آ«الأسيتيل كارنيتينآ»،

آ 

آ 

وهو مركب يساعد الخلايا على استخدام الدهون للحصول على الطاقة، ويقلّل من الإجهاد التأكسدي، وهو الضرر الذي قد يحدث عند ارتفاع نسبة السكر في الدم بشكل مفرط. ويُقدر أن 537 مليون بالغ، تتراوح أعمارهم بين 20 و79 عاماً، يعانون من مرض السكري من النوع الثاني، ووفقاً للاتحاد الدولي للسكري، ومن المقرر أن يرتفع معدل انتشار هذا المرض عالمياً إلى 783 مليوناً بحلول عام 2045. سيدة تعاين ثلاجة منتجات الألبان في أحد المتاجر بالعاصمة الصينية بكين (إ.ب.أ) سيدة تعاين ثلاجة منتجات الألبان في أحد المتاجر بالعاصمة الصينية بكين (إ.ب.أ) وهذه ليست الفائدة الوحيدة لمنتجات الألبان. وتقول إخصائية التغذية وعالمة الميكروبيوم في كلية كينغز كوليدج لندن، الدكتورة إميلي ليمينغ، إن تناول منتجات الألبان

آ 

آ 

آ«يُعد من أسهل الطرق للحصول على ما يكفي من الكالسيوم. يُعد الكالسيوم ضرورياً لصحة العظام والعضلات والأعصاب ووظائف القلب، كما أنه يرتبط ارتباطاً وثيقاً بالحماية من سرطان الأمعاءآ». وتضيف ليمينغ: آ«إن إضافة 300 ملغ من الكالسيوم -الموجودة في كوب حليب عادي- إلى نظامك الغذائي ترتبط بانخفاض خطر الإصابة بسرطان الأمعاء بنسبة 17 في المائةآ».

آ 

آ 

وإلى جانب الكالسيوم، آ«تحتوي منتجات الألبان على نسبة عالية من البروتين وعناصر غذائية مهمة أخرى، بما في ذلك فيتامين (ب12)

آ 

، واليود، والفوسفور، والبوتاسيوم، والريبوفلافينآ»، كما تقول لورا ساذرن، مؤسسة آ«لندن فود ثيرابيآ». ويمكن للحليب أيضاً أن يقلل من مستويات الكوليسترول، ويخفّض خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية بنسبة 14 في المائة، حسب ما أكدته دراسات سابقة

شارك

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

ظهور الطبيبة التي قتلها مرافق محافظ عدن مع بشار الاسد

كريتر سكاي | 498 قراءة 

أسرة “القعقاع بن عنتر” تعلن وفاته إثر سقوطه في فوهة حرضة دمت(اول صورة له)

كريتر سكاي | 336 قراءة 

اليمن: وفاة المغامر "القعقاع" إثر سقوطه داخل فوهة بركان دمت التاريخية

يمن فيوتشر | 278 قراءة 

تفاصيل تحرك الرئيس علي ناصر لإنقاذ عدن من الظلام

الوطن العدنية | 275 قراءة 

القعقاع سقط في البركان... لكن من أسقطه أولاً؟

الوطن العدنية | 262 قراءة 

تفاصيل مأساوية جديدة حول سقوط (سبايدرمان اليمن) في فوهة حرضة دمت البركانية

موقع الأول | 239 قراءة 

هبوط كبير بأسعار الذهب في صنعاء وعدن بعد حدث مفاجئ

نافذة اليمن | 219 قراءة 

تعليقاً على وفاة القعقاع.. مختصون يكشفون أسباب صعوبة انتشال الجثمان من بحيرة حرضة دمت

كريتر سكاي | 209 قراءة 

نهاية مأساوية للمغامر اليمني القعقاع بن عنتر داخل فوهة بركان دمت

العرش نيوز | 194 قراءة 

تفاصيل مأساوية حول سقوط "قعقاع دمت" داخل فوهة حرضة دمت البركانية

كريتر سكاي | 185 قراءة