غذاء هام يحسّن سلوك الأطفال بشكل ملحوظ

     
صوت العاصمة             عدد المشاهدات : 143 مشاهده       تفاصيل الخبر       الصحافة نت
غذاء هام يحسّن سلوك الأطفال بشكل ملحوظ

يسعى الخبراء دائما إلى فهم العوامل التي تؤثر على نمو الأطفال وسلوكهم، من خلال دراسات تستكشف العلاقة بين التغذية والصحة العقلية والتطور الاجتماعي.

وتعد الأسماك (على وجه الخصوص) مصدرا غنيا بأحماض أوميغا 3 الدهنية والسيلينيوم واليود، وهي عناصر غذائية أساسية لنمو الدماغ والوظائف الإدراكية، ما دفع الباحثين لدراسة تأثير استهلاك المأكولات البحرية على سلوك الأطفال ومعدل ذكائهم.

وحلل فريق البحث بيانات طويلة المدى لنحو 6000 طفل تتراوح أعمارهم بين 7 و9 سنوات في إنجلترا، وكشفت النتائج أن: 7.2% من الأطفال لم يتناولوا أي نوع من الأسماك أسبوعيا، و63.9% تناولوا ما بين 1 إلى 190 غراما أسبوعيا، و28.9% استهلكوا أكثر من 190 غراما أسبوعيا (أي ما يعادل حصتين على الأقل).

وأظهرت الدراسة أن تناول الأطفال للأسماك مرتين أسبوعيا قد يساعدهم في أن يصبحوا أكثر لطفا واجتماعية.

وأكدت الدكتورة كارولين تايلور، الأستاذة المساعدة في التغذية بجامعة بريستول، أن هناك علاقة واضحة بين استهلاك الأطفال للأسماك وتحسن تطورهم السلوكي، مشددة على ضرورة تقديم حصتين على الأقل من الأسماك أسبوعيا.

وأوضحت الدراسة أن الأطفال الذين لم يتناولوا الأسماك كانوا أكثر عرضة بنسبة 35% لإظهار تطور سلوكي أقل من المتوسط في سن السابعة، وارتفعت هذه النسبة إلى 43% في سن التاسعة. كما أظهرت النتائج أنهم كانوا أكثر عرضة لإظهار سلوك اجتماعي دون المستوى الأمثل، والذي يشمل التفاعل الودي والإيثار والمشاركة.

وتوصي هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية (NHS) بتناول حصتين على الأقل من الأسماك أسبوعيا، على أن تكون إحداها من الأسماك الزيتية مثل السلمون أو الماكريل أو السردين. وتنصح بعدم تجاوز الأولاد لأربع حصص أسبوعيا، بينما يفضل ألا تتناول الفتيات أكثر من حصتين فقط بسبب احتمالية تراكم بعض الملوثات في الجسم.

شارك

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

أول تعليق إسر ائيلي على سقوط القعقاع في حرضة دمت الكبريتية

كريتر سكاي | 447 قراءة 

صدور قرار تعيين جديد بأهم الوية المجلس الإنتقالي بعدن

كريتر سكاي | 393 قراءة 

بالصورة كواليس اللحظات الأخيرة لانتشال جثمان (سبايدر مان اليمن)

موقع الأول | 300 قراءة 

مقطع ”فيديو” فاضح وخادش للحياء يطيح بمسؤول من منصبه

نيوز لاين | 283 قراءة 

عاجل :العثور على جثة القعقاع بعد جهود بحث استمرت لساعات

كريتر سكاي | 262 قراءة 

تطورات مفاجئة في قضية المقدم علي عشال.. فريق الدفاع يكشف بقاءه على قيد الحياة

شمسان بوست | 246 قراءة 

نهاية مأساوية لـ"سبايدر مان اليمن".. بالفيديو : مصرع القعقاع عنتر إثر سقوطه في فوهة بركان حرضة دمت

اليمن الاتحادي | 234 قراءة 

هذا هو أول تريليونير في العالم (صورة)

مراقبون برس | 227 قراءة 

حريق واسع يلتهم سوق القات ويتسبب بخسائر مادية كبيرة

كريتر سكاي | 200 قراءة 

لغز مؤلم وراء لجوء القعقاع عنتر للاستعراض في فوهة دمت قبل سقوطها

نيوز لاين | 185 قراءة