هيئة العلماء تختار خلفا للزنداني (اسم+صورة)

     
العربي نيوز             عدد المشاهدات : 1549 مشاهده       تفاصيل الخبر
هيئة العلماء تختار خلفا للزنداني (اسم+صورة)

العربي نيوز:

اعلنت هيئة علماء اليمن، في ختام سلسلة من اللقاءات والمشاورات، اجرتها طوال الاشهر الماضية، عن اختيار لجنة المتابعة (الهيئة التأسيسية) رئيس للهيئة خلفا لرئيسها الراحل رئيس جامعة الايمان الشيخ الفقيد عبدالمجيد الزنداني، من كبار العلماء ونائبين له.

وذكرت وكالة الانباء الحكومية (سبأ)، أن "لجنة المتابعة في هيئة علماء اليمن (الهيئة التأسيسية) عقدت سلسلة من اللقاءات والمشاورات بهدف ترتيب وضع الهيئة واختيار رئيس لها خلفاً لرئيسها السابق فقيد الامة الشيخ عبدالمجيد الزنداني".

موضحة أن "أعضاء لجنة المتابعة خلصت بالتوافق على اختيار الشيخ الدكتور أحمد بن حسن المعلم رئيساً، والشيخ عارف الصبري نائباً، والشيخ الدكتور محمد بن موسى العامري نائبا". معربة عن "امنياتها للقيادة الجديدة بالتوفيق والسداد".

شاهد .. اعلان خليفة الزنداني برئاسة هيئة العلماء

ويُعد الشيخ أحمد بن حسن المُعلِّم المعروف بانتمائه للتيار السلفي، أحد مشايخ العلم الحضرميين البارزين، وحاز الدكتوراة عن تخصصه في العقائد والأديان، وله في هذا المجال عدة مؤلفات، بجانب العديد من المؤلفات والكتب والبحوث والمنظومات العلمية.

اسهم الشيخ المُعلِّم المولود في شُعْبَة "بامُحمد" بوادي عمد في حضرموت عام 1373هـ، بتأسيس جمعية الحكمة اليمانية الخيرية، التي انطلقت في محافظة تعز، وتقلّد العديد من المناصب وحضر عدداً من المؤتمرات العلمية والدعوية في داخل البلاد وخارجها.

واستبشر كثير من علماء اليمن ومشايخها باختيار الشيخ أحمد بن حسن المُعلِّم، رئيسا لهيئة علماء اليمن، وبخاصة في ظل المرحلة العصيبة والحرجة التي تمر بها الامة الاسلامية والعربية، جراء تصعيد كيان الاحتلال الاسرائيلي عدوانه على قطاع غزة ولبنان.

مشيرين إلى أن الشيخ المُعلِّم، عرف بمواقفه الواضحة والصريحة من كيان الاحتلال الاسرائيلي وخطره على الامة بوصفه العدو الاكبر والاخطر للامة الاسلامية"، و"من ابرز مؤيدي الشيخ الراحل عبدالمجيد الزنداني في اعلان وجوب الجهاد ضد الكيان الاسرائيلي".

وكشف نجل رئيس هيئة علماء اليمن وجامعة الايمان، الشيخ الراحل عبدالمجيد الزنداني، عن وصية والده لجميع اليمنيين خصوصا وجميع المسلمين حول العالم عموما، نشرها في مقطع فيديو على حسابه الرسمي بمنصة التدوين المصغر إكس (توتير سابقا)، في وقت سابق.

تفاصيل:

شاهد .. وصية الشيخ الزنداني لليمنيين 

جاء هذا بعدما فُجعت الشرعية اليمنية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية ومختلف مؤسسات الدولة، بوفاة مفاجئة لأحد أبرز أعضاء المجلس الرئاسي سابقا عقب توحيد شطري اليمن، وأحد من ابرز علماء اليمن والعالم الاسلامي وأعلامه المؤثرين محليا وعربيا ودوليا طوال نصف قرن من الزمان.

تفاصيل:

فاجعة .. وفاة عضو بارز بالمجلس الرئاسي

صدرت عشرات بيانات النعي وبرقيات التعازي  تباعا على مختلف المستويات محليا واقليميا ودوليا، في وفاة رئيس هيئة علماء اليمن وجامعة الايمان، الشيخ عبدالمجيد الزنداني، وتصدرها بيان نعي  الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وكان اقواها في بيان فداحة المصاب، نعي جماعة الإخوان المسلمين. 

تفاصيل:

شاهد.. أقوى نعي مبكٍ بوفاة الشيخ الزنداني

 

وفي وقت سابق، نشر رئيس مركز ابحاث الطب النبوي، واستاذ الفقه المقارن بجامعة الإيمان، الدكتور محمد بن عبدالمجيد الزنداني، على حسابه بمنصة إكس (توتير سابقا) اخر مقطع فيديو من بيان وجهه والده نهاية فبراير الفائت، قبل توعكه ودخوله أحد المستشفيات التركية للعلاج، بأيام.

جدد الشيخ عبدالمجيد الزنداني، في وصيته (المقطع) مواقفه المشهودة في نصرة فلسطين ودعم مقاومته للاحتلال الصهيوني الاسرائيلي، وفتاواه الشرعية المتلاحقة بوجوب الجهاد على كل عربي ومسلم ضد كيان الاحتلال الصهيوني الاسرائيلي بوصفه "العدو الاول للأمة الاسلامية والعربية على الاطلاق".

وتزامنت اعادة نجله نشر هذا المقطع من اخر بيان للشيخ الزنداني، مع تفصيله المرتكزات الشرعية والوطنية لموقفه الداعي الى تجميد الخلافات مع الحوثيين وتوحيد الصف والدفاع لنصرة فلسطين. بالتزامن مع اطلاق الشيخ الزنداني نداء عاجلا لليمنيين خاصة والمسلمين عامة الى سبيل نجاتهم من عذاب اليم.

تفاصيل:

الشيخ الزنداني يوجه نداء عاجلا لنجاة اليمنيين (فيديو)

سبق هذا النداء، توجيه الشيخ عبدالمجيد الزنداني، الخميس (18 يناير)، نداء عاجلا إلى اليمنيين تضمن فتوى شرعية جديدة بوجوب نبذ الخلاف مع جماعة الحوثي وتعليق العداء معها على خلفية موقفها وهجماتها على الكيان الاسرائيلي وسفنه، والرد الامريكي بشن غارات جوية على اليمن وتصنيف الجماعة منظمة ارهابية.

تفاصيل: 

فتوى جديدة للشيخ الزنداني بشأن الحوثيين (فيديو)

جاء نداء الشيخ عبدالمجيد الزنداني لنبذ الخلافات، واعلانه ونجله "تعليق العداء مع الحوثيين"، بعدما نفذت امريكا طلبا عاجلا تقدم به رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد محمد العليمي، على خلفية تصاعد الهجمات البحرية لجماعة الحوثي والتي تنفيذها بزعم "منع مرور سفن الكيان الاسرائيلي والمتجهة إليه".

تفاصيل:

واشنطن تنفذ طلبا عاجلا للرئيس العليمي (وثيقة)

ونهاية فبراير الفائت، اعلن الشيخ عبدالمجيد الزنداني، ونجله الشيخ الدكتور محمد، ردا قويا وصف بـ "المزلزل" على امريكا وبريطانيا، بشأن غاراتهم الجوية وضرباتهم الصاروخية المتواصلة على اليمن بزعم "تقويض القدرات العسكرية للحوثيين وانهاء تهديداتهم" للكيان الاسرائيلي وسفنه.

استدعى الرد، الجدل الواسع المثار حول موقف رئيس هيئة علماء اليمن وجامعة الايمان الشيخ عبدالمجيد الزنداني ونجله الدكتور محمد استاذ الفقه المقارن في جامعة الايمان، أبان المرتكزات الشرعية لموقف الزنداني ونجله المؤيد لموقف جماعة الحوثي من العدوان الاسرائيلي على غزة.

تفاصيل: 

رد مزلزل للشيخ الزنداني على امريكا (فيديو)

كما رد الشيخ محمد عبدالمجيد الزنداني، الخميس (22 فبراير)، على بيان وزارة الخارجية الامريكية الذي أدان ما وصفه “الهجمات المتهورة والعشوائية على سفن الشحن الامريكية والبريطانية من قبل الحوثيين" والسفن الحربية الامريكية، بقوله في تدوينة على حسابه بمنصة إكس: "يكفي أنها توجعكم وتجعلكم تصرخون".

شاهد .. الشيخ الزنداني يرد على الخارجية الامريكية

يأتي اختيار رئيس لهيئة علماء اليمن، مع دخول "طوفان الاقصى" عامها الثاني، في ظل تصاعد العمليات الفدائية ضد كيان الاحتلال، واستمرار الهجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة المفخخة على قواعد جيش الاحتلال، من جانب فصائل المقاومة الفلسطينية، والمقاومة الاسلامية في العراق، وجماعة الحوثي في اليمن، و"حزب الله" في لبنان.

تفاصيل:

ابو عبيدة يفاجئ العالم بهذا الاعلان (فيديو)

ومضى عام على اطلاق المقاومة الفلسطينية بقيادة "كتائب القسام" الذراع العسكري لحركة المقاومة الاسلامية (حماس)، عملية "طوفان الاقصى"، السبت (7 اكتوبر 2023م) ردا على حصار كيان الاحتلال الاسرائيلي لقطاع غزة طوال 14 عاما، وجرائمه بحق الفلسطيين وتدنيسه المقدسات.

في المقابل، يواصل  جيش الاحتلال الاسرائيلي عدوانه وحصاره على قطاع غزة، وشن غارات جوية وقصف بحري وبري بقنابل هائلة وقذائف محظورة دوليا، ابرزها القنابل العنقودية وقنابل الفسفور الابيض، مدمرا البنية التحتية والمنشآت المدنية وموقعا عشرات الآلاف من القتلى والجرحى المدنيين.

كما تصاعدت المواجهة بين "حزب الله" والكيان الاسرائيلي، على خلفية اسناد الحزب المقاومة الفلسطينية، واستهداف الكيان قيادات الحزب بتفجيرات واسعة لأجهزة الاتصال "البيجر" والهواتف المحمولة، وغارات جوية أوقعت آلاف القتلى والجرحى من المدنيين واغتالت امين عام الحزب حسن نصر الله، ثم خلفه هاشم صفي الدين.

وأججت أميركا الرأي العام اليمني والعربي باستمرارها في توفير الغطاء السياسي للكيان الاسرائيلي، وتعطيلها بالفيتو اربع صدور اربعة قرارات عن مجلس الامن الدولي بوقف العدوان الاسرائيلي على غزة، حتى بعد تفعيل امين الامم المتحدة المادة 99 باعتبار الحرب على غزة "تهدد بانهيار النظام العام للامم المتحدة، والامن والسلم الدوليين".

من جانبها، استنكرت عدد من الدول الموقف الامريكي. بينما أكد سياسيون وقانونيون "سقوط الشرعية الدولية". ونوهوا إلى أن "امريكا اختارت بنفسها هدم مؤسسات التشريع الدولي، ولم يعد لمجلس الأمن قيمة أو الأمم المتحدة". مشددين أن "وقوف واشنطن بوجه المادة 99 من ميثاق الأمم المتحدة، يعني تقويضها لشرائع اكبر مؤسسة دولية في العالم".

يشار إلى أن محصلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة، تجاوزت "43138 قتيلا فلسطينيا (بينهم 29000 طفل وامرأة ومسنا)، و99846 مصابا، منذ 7 أكتوبر الفائت". في مقابل "1400 قتيلا من الاسرائيلين بينهم نحو 1000 ضباط وجنود، ونحو 9250 جريح". فيما أسرت "حماس" نحو 250 إسرائيليا، حسب ناطق "كتائب القسام"، ابو عبيدة.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

”الساعات الحاسمة: الحوثيون يواجهون أصعب اختبار في تاريخهم”

المشهد اليمني | 2538 قراءة 

مهلكة كبرى لجيش الاحتلال الاسرائيلي

العربي نيوز | 1991 قراءة 

طارق عفاش يتورط باخفاء نساء ! (تفاصيل)

العربي نيوز | 1714 قراءة 

هيئة العلماء تختار خلفا للزنداني (اسم+صورة)

العربي نيوز | 1549 قراءة 

حضرمي رئيسا لعلماء اليمن (اسم + صورة)

العربي نيوز | 1420 قراءة 

تعرف على الشخصية الأقرب لتولي رئاسة الوزراء خلفا للدكتور بن مبارك بعد توافقات سياسية(الاسم والصورة)

نيوز لاين | 1219 قراءة 

اليمنيون في ترقب لهذا الأمراليوم الأحد .. التأهل إلى نهائيات ‎كأس اسيا بشرط!

يني يمن | 1164 قراءة 

الحزن يعم إب الليلة(صورة)

كريتر سكاي | 1139 قراءة 

عاجل : خادم الحرمين الشريفين يعلن هذا الخبر السعيد للمغتربين... لارسوم ولا كفيل في السعودية بعد اليوم

اليمن السعيد | 1109 قراءة 

سحر الأمريكيين في مدينة نيويورك... الكشف عن منتج يمني يتفوق على الخمور"صور"

اليمن السعيد | 1107 قراءة