منحة مالية كويتية سخية لليمنيين

     
العربي نيوز             عدد المشاهدات : 1679 مشاهده       تفاصيل الخبر
منحة مالية كويتية سخية لليمنيين

العربي نيوز:

بادرت دولة الكويت، من جديد، إلى تقديم دعم مالي سخي غير مشروط لليمن واليمنيين، ووقعت رسميا، الجمعة (25 اكتوبر) اتفاقية تمويل الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، بمنحة مالية جديدة، مخصصة لانقاذ وخدمة مئات الآلاف من اليمنيين.

أكدت هذا وكالة الانباء الحكومية (سبأ)، وذكرت أن "وزير التخطيط والتعاون الدولي، واعد باذيب، وقع اليوم (الجمعة) مع المدير العام بالوكالة للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وليد الشملان اتفاقية منحة بقيمة 300 ألف دينار كويتي".

وقالت: تم التوقيع على هامش اجتماعات مجموعة البنك الدولي في واشنطن، وستخصص المنحة لإعادة تأهيل مستشفى ابن سيناء العام في المكلا الذي يقدم الرعاية الصحية والعلاجية التخصصية الثلاثية لسكان حضرموت والمحافظات المجاورة".

موضحة أن "تطوير المستشفى يشمل تحديث أقسامه المختلفة: الطب البشري، المختبر الوطني المركزي، مركز الأطراف، العلاج الطبيعي، مركز الأورام، وحدة غسيل الكلى، والوحدة التشخيصية، وغرف العمليات وأقسام التعقيم والأشعة والخدمات المساندة".

ونقلت عن المدير العام بالوكالة للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وليد الشملان، قوله: "الصندوق الكويتي يولي اهتماماً كبيراً بدعم القطاع الصحي في اليمن". وأنه أعرب عن "ثقته بأن هذا المشروع سيحدث نقلة نوعية في الخدمات الصحية بالمنطقة".

من جانبه، قال الوزير باذيب: إن "توقيع هذه الاتفاقية يؤكد عمق العلاقات اليمنية - الكويتية وحرص الصندوق الكويتي للتنمية على دعم المشاريع التنموية في اليمن". وأردف: "هذا المشروع سيسهم في تحسين مستوى الخدمات الصحية في المحافظات الشرقية".

شاهد .. منحة كويتية جديدة للحكومة اليمنية 

وزفت دولة الكويت، مطلع يوليو الفائت، بشرى سارة لجميع اليمنيين بلا استثناء، عبر اعلان مبهج يؤكد توجه الكويت الاخوي ونقاء علاقتها باليمن واليمنيين ويدها البيضاء، من اي دوافع أو مصالح سياسية أو اطماع اقتصادية.

أكد هذا، سفير الجمهورية اليمنية لدى دولة الكويت، الدكتور علي منصور بن سفاع، عقب لقائه الخميس (11 يوليو) النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع ووزير الداخلية الكويتي، الشيخ فهد يوسف الصباح.

وقال سفاع في تدوينة على حساب السفارة بمنصة إكس: "جرى خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وأوجه الدعم الكويتي في مجال التعليم والتدريب الأمني والعسكري، وأوضاع الجالية اليمنية في دولة الكويت".

شاهد .. الكويت تبهج اليمنيين بهذا الاعلان السار 

موضحا لوكالة الانباء الحكومية (سبأ): أن "النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الكويتي، أصدر توجيهاته بالموافقة علي تيسير إجراءات منح تأشيرات الدخول بأنواعها لليمنيين الى دولة الكويت، في إطار دعم ومساندة الكويت للشعب اليمني".

شاهد .. الكويت تمنح اليمنيين تأشيرات الدخول بأنواعها

وتميزت مساندة دولة الكويت، لليمن على مر نصف القرن الماضي، بتقديم دعم سخي في مجالات التعليم والصحة والمياه والاسكان، وشيدت الكويت منذ بداية الحرب عددا من القرى السكنية، في الحديدة وتعز ومارب، وابين، لأسر الشهداء.

يشار إلى أن "الكويت انفردت من بين دول الخليج والدول العربية، بتقديم دعم غير مشروط لليمن" حسب مراقبين، أكدوا "تميز الكويت ببيدها البيضاء في دعم اليمن، من دون اي دوافع سياسية أو مطامع اقتصادية في اليمن، كما هو حال السعودية والامارات".

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

تنصيب رئيس جديد في اليمن

عدن توداي | 3672 قراءة 

انفجارات مرعبة بمشارف صنعاء (صور)

العربي نيوز | 2335 قراءة 

الدولار يتوحش ويفترس الريال (أخر تحديث)

العربي نيوز | 2024 قراءة 

الكشف رسمياً الليلة عن خليفة هذا الرئيس باليمن(تعرف عليه)

كريتر سكاي | 1826 قراءة 

منحة مالية كويتية سخية لليمنيين

العربي نيوز | 1679 قراءة 

موجة ثانية للهجوم الاسرائيلي على ايران

العربي نيوز | 1575 قراءة 

المعبقي من امريكا يعلن وفاة الريال ! (صادم)

العربي نيوز | 1443 قراءة 

انفجارات قوية تهز طهران وكرج

حشد نت | 1383 قراءة 

عقب إتصالات أممية.. بنك صنعاء يفاجئ الجميع ويبدي استعداده لضبط سعر الصرف في عدن ويضع 6 شروط

الميدان اليمني | 1163 قراءة 

قلق في إب بعد اختفاء فتاة شابة.. والكاميرات تكشف لحظات مغادرتها الأخيرة

المشهد اليمني | 1056 قراءة