اليمن تخرج في مسيرات غاضبة للتضامن مع غزة والتنديد بجرائم الاحتلال

     
شروين المهرة             عدد المشاهدات : 33 مشاهده       تفاصيل الخبر
اليمن تخرج في مسيرات غاضبة للتضامن مع غزة والتنديد بجرائم الاحتلال

شروين المهرة: وكالات

احتشد عشرات الآلاف من اليمنيين في عشرات المسيرات شهدتها جميع المدن الرئيسية في مناطق سيطرة جماعة الحوثي تنديدًا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي وتضامنًا مع المقاومة في غزة ولبنان.

وفي مناطق نفوذ الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، شهدت مدينة مأرب (شمال شرق)، وقفة حاشدة عقب صلاة الجمعة، كما شهدت مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين (جنوب)، مسيرة غاضبة، تضامنًا مع الشعب والمقاومة في فلسطين، وتنديدًا بمذابح الاحتلال وجرائمه المستمرة.

وقالت وكالة سبأ بصنعاء، التي يُديرها الحوثيون، “إن العاصمة صنعاء شهدت عصر أمس الجمعة، خروجًا مليونيًا في مسيرة (وفاء للشهداء القادة مع غزة ولبنان حتى النصر)”.

واكتظ ميدان السبعين بصنعاء بالحشود، التي رفعت الأعلام وصور القادة الشهداء من فصائل المقاومة، مرددة هتافات تستنكر استمرار ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية والتهجير القسري والتجويع بحق سكان قطاع غزة على مرأى ومسمع الغرب.

وندد بيان المسيرات، التي تنظمها أسبوعيًا جماعة “أنصار الله”، “بالإجرام الصهيوني، وحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها بحق الفلسطينيين في غزة للأسبوع الـ 55 برعاية ومشاركة أمريكية كاملة، والذي تجاوز غزة إلى لبنان والضفة الغربية في ظل صمت دولي وأممي”.

كما ندد “بتواطؤ المجتمع الدولي والأممي وتخاذل وسكوت الدول العربية والإسلامية التي لم تحرك ساكنًا أو تتخذ موقفًا مشرفًا لمواجهة عدوها الأبدي الكيان الصهيوني، وإيقاف عدوانه وجرائمه بحق أهالي غزة والشعبين الفلسطيني واللبناني”.

وأكدَّ “على مواصلة حمل راية الجهاد والمقاومة والمضي على درب الشهداء القادة لردع قوى العدوان والإجرام العالمي، حتى تحرير الأقصى وكل الأراضي المحتلة من دنس الصهاينة المجرمين”، مشيدًا “بعمليات المقاومة الإسلامية اللبنانية المتصاعدة، والتي تجاوزت شمال فلسطين المحتلة لتصل ضرباتها إلى قلب الكيان بشكل يومي متصاعد”.

وفي السياق ذاته، شهدت محافظة الحديدة 89 مسيرة، محافظة صعدة 26 مسيرة، محافظة إب 62 مسيرة، ومسيرات في محافظات حجة، عمران، المحويت، ريمة، ذمار، إب وغيرها من المحافظات والمدن الواقعة في مناطق سيطرة الحوثيين، وفقاً لوكالة الأنباء سبأ بصنعاء.

في مناطق نفوذ الحكومة المعترف بها دوليًا، شهدت مدينة مأرب شمال شرقي البلاد وقفة تضامنية عقب صلاة الجمعة، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني، وتنديدًا بالمذابح الصهيونية بحق أبناء غزة، واستنكارًا للصمت الدولي والعربي.

وحسب موقع “الصحوة نت”، فقد “ردد المتظاهرون هتافات تُحيي المقاومة الفلسطينية، وتندد بالتطبيع مع العدو الإسرائيلي، كما رفعت الأعلام الفلسطينية وصور الشهيد القائد يحيى السنوار”.

ودعا بيان الوقفة، “الأنظمة العربية والإسلامية إلى مغادرة حالة العجز التي شجعت الاحتلال الإسرائيلي للاستمرار في جرائمه”، مؤكدًا على مسؤوليتهم الكبيرة “في إنقاذ إخوانهم وتخفيف معاناتهم”، محييًا رجال المقاومة الفلسطينية الذين سطروا أروع التضحيات، وهم يقامون العدو الإسرائيلي لأكثر من عام”.

كما شهدت كافة مساجد مدينة زنجبار في محافظة أبين جنوبي البلاد، أداء صلاة الغائب على روح الشهيد يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، تلاها مسيرة جابت الشوارع الرئيسية للمدينة.

وذكر موقع “أبين الآن”، أن المدينة شهدت مسيرة غاضبة “بالتزامن مع انطلاق مظاهرات مماثلة في عدد من مدن المحافظة، ندد خلالها المحتجون بجرائم الحرب التي تشنها قوات الاحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

ووفق ذات المصدر، “فقد أحرق المتظاهرون بمدينة زنجبار علمي أمريكا والكيان الغاصب، مرددين شعارات غاضبة ضد الصمت المخزي لدول العالم الحر المداهن، وتخاذل الأنظمة العربية تجاه الغطرسة التي يمارسها جيش الاحتلال بحق النساء والأطفال، واتباعه لسياسة الأرض المحروقة، ومراميه الخبيثة الهادفة إلى تهجير آلاف الأسر قسريًا من مدينة ومخيم جباليا شمال القطاع”.

وحيا المتظاهرون “رجال الطوفان والمقاومة في كتائب عز الدين القسام والجهاد الإسلامي وباقي الحركات المقاومة التي يسطر أبطالها أروع الملاحم والبطولات في كسر شوكة الآلة العسكرية الغاشمة لجيش الاحتلال وتمريغهم لأنوف الآلاف من جنوده وضباطه”.

تابعوا شروين المهرة على

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

عاجل.. أول رد إيراني على الهجوم الإسرائيلي على طهران

يني يمن | 3065 قراءة 

إيران تعلن عن خسائر بشرية في صفوفها بعد تصديها للهجوم الإسرائيلي

حشد نت | 1771 قراءة 

شروط حوثية لتوحيد سعر الصرف وإنهاء الانقسام النقدي مع المناطق المحررة

المشهد اليمني | 1753 قراءة 

فتحي بن لزرق يعلق على قيام شاب يمني بالتقاط صورة مع رئيس أمريكا وشتمه بالفاظ نابية

كريتر سكاي | 1272 قراءة 

دعم أمريكي كبير للبنك المركزي اليمني .. عقب تحركات المعبقي

المشهد اليمني | 1157 قراءة 

شاهد: الشرطة الأمريكية تقبض على اليمني الذي نعت ترامب بكلمات غير لائقة (فيديو)

مساحة نت | 969 قراءة 

عقب تحرك قبلي بشأنه .. قوات العمالقة تعلن عن صيد حوثي ثمين في قبضتها (الاسم)

المشهد اليمني | 962 قراءة 

لأول مرة .. ظهور سحابة على شكل وجه إنسان في هذه المحافظة

كريتر سكاي | 907 قراءة 

فضيحة الهجوم الإسرائيلي على إيران.. تل أبيب أبلغت طهران بالموعد والمواقع التي ستضربها

نافذة اليمن | 862 قراءة 

ماذا قالت إيران وإسرائيل وأميركا بعد الهجوم الإسرائيلي على إيران؟

الموقع بوست | 789 قراءة