مشعوذة مواقع التواصل الاجتماعى تخدع شاب في تعز.. روايته وخسارته

     
نافذة اليمن             عدد المشاهدات : 123 مشاهده       تفاصيل الخبر
مشعوذة مواقع التواصل الاجتماعى تخدع شاب في تعز.. روايته وخسارته

اخبار وتقارير

مشعوذة مواقع التواصل الاجتماعى تخدع شاب في تعز.. روايته وخسارته

الخميس - 24 أكتوبر 2024 - 11:48 م بتوقيت عدن

-

نافذة اليمن - عدن

تتداول المجالس في محافظة تعز روايات الاحتيال والمشكلات الاجتماعية والصحية والنفسية التي تسبب بها السحرة و المشعوذون، يروي الصحفي محرم الحاج إحدى تلك القصص.

يقول المواطن (ع.ع .أ )، أحد ضحايا المشعوذين، إنه دفع حوالي 750 ألف ريال  مقابل إبطال عمل سحري، تبين فيما بعد، أنه لم يكن إلا خدعة من مشعوذة  أوهمته بأن أشخاصاً عملوا له عملاً سحرياً، وأنه يعاني مشكلات بسبب هذا “العمل”.

و يروي (ع.ع .أ )، قصته قائلاً: إنه مر بظروف صعبة وشعر بضيق نفسي كبير بعد زواجه من فتاة كان يحبها، ولم يكن الطبيب النفسي خياراً له، حيث لجأ إلى بعض المشايخ “المطاوعة” ليقرأوا عليه آيات قرانية كريمة، ولكن دون فائدة....

لافتاً إلى أنه " كان يظن أن عيناً حاسدة أصابته." ويضيف" أنه بعد مرور أيام على حالته تلك، عرض عليه صديقه رقماً لسيدة مشعوذة  تسكن حاليآ  في منطقة الجحملية وطلب منه زيارة المشعوذه  وشرح قصته لها ، عله يجد عندها الحل المناسب للمشكلات التي يعانيها.

ويشير (ع.ع .أ )، إلى أنه زارها في منزلها  وشرح لها ما يشعر به من ضيق حال ونفس، لتطلب منه المشعوذه  الانتظار لتخلو بنفسها حتى تتمكن من معرفة سبب انزعاجه وإحساسه بالضيق.

ويتابع أنه "عاود زيارتها في (اليوم الثاني) و أبلغته بأن هناك أشخاصاً عملوا له سحراً ووضعوه قرب منزله، وهي الوحيدة التي تستطيع أن تكشف عن مكانه.

واستطردا  أنه "  تكفل بإحضارها مع زوجها إلى منزله ، ومن ثم جاءت إلى منزله للبحث عن السحر، وقامت بالحفر بالقرب من الباب الخارجي، ثم أخرجت ورقة تحتوي على طلاسم، وقالت “هذا هو العمل”، دون أن يدرك أنها غافلته بخفة يدها.

ويؤكد (ع.ع .أ )، أنها كانت في كل مرة تماطل، وتقول : إن هناك عملاً آخر مدفون في مكان ما، وتعيد الخدعة نفسها، وكان هو يدفع لها عند إخراج كل ورقة أكثر من 100 الف ريال ، و أن طريقتها وأسلوبها في الحديث كان مقنعاً للغاية ولم يشك للحظة أنها تخدعه.

ويلفت (ع.ع .أ )إلى أن المشعوذة أوقعت بينه وبين والده، بعد أن أوهمته أن أباه صاحب السحر لمنعه من الزواج بالفتاة التي يحبها، كما أنها تسببت بخلافات بينه وبين زوجته، ومشكلات مع أقاربه، فضلاً عن سوء حالته النفسية، وتكبده خسائر مالية باهظة.

ورغم اكتشاف (ع.ع .أ ) كذب المشعوذه واقتناعه باحتيالها، وأن ما مر به كان عبارة عن حالة نفسية تتطلب علاجاً، إلا أنه أحجم عن إبلاغ الأجهزة الأمنية عنها، خشية أن تضره بسحرها ”حد تعبيرة ".

وحث الصحفي محرم الحاج، في ختام القصة  المواطنين "على عدم الجري وراء هذه الفئة الضالة ،اللذين لا همّ لهم إلا سلب الأموال وزرع الضر والشر ".

ودعا المواطنين  إلى "أخذ الحيطة و الحذر، وعدم الانسياق وراء هذه الأوهام الكاذبة؛ والتعاون مع الأجهزة الأمنية بعدم التردد في الإبلاغ عن المشعوذين ، و الدجالين".

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

السعودية.. بدء بناء أكبر مبنى في العالم بكلفة 50 مليار دولار (صور)

يني يمن | 2606 قراءة 

تحرك دولي هام في صنعاء

نيوز لاين | 2425 قراءة 

الشرعية عينها على الحديدة والحوثي على هذه المدينة! تحركات عسكرية حوثية نحو محافظة نفطية وتخوفات من عودة الحرب

يني يمن | 2337 قراءة 

التوقيع على منحة مالية كويتية لليمن

نيوز لاين | 2148 قراءة 

تقليص عدد قيادات مجلس القيادة الرئاسي وإتخاذ هذه الإجراءات الإستثنائية .. قيادي بالإنتقالي يكشف عن خطة لإنقاذ الريال اليمني

كريتر سكاي | 1973 قراءة 

تعزيزات عسكرية ضخمة.. قوات طارق تؤكد الجهوزية ومعركة فاصلة ضد الحوثيين في الحديدة قد تشتعل قريباً!

المشهد اليمني | 1799 قراءة 

فشل اغتيال عم عبدالملك الحوثي أبرز قيادات الصف الأول بصنعاء.. هل بدأت إسرائيل تصفيتهم

نيوز لاين | 1785 قراءة 

اجتماع في صنعاء لبحث توحيد العملة والقطاع المصرفي مع عدن

شمسان بوست | 1722 قراءة 

فرصة لا تعوض .. السعودية تعلن عن تأشيرة عمل دون الحاجة إلى كفيل : قدم الآن

وطن الغد | 1629 قراءة 

تحمل أعلام دول عربية .. بوتين يفاجئ العالم بعملة جديدة بدلاً من الدولار "صور"

صحيفة شمسان نت | 1418 قراءة