وصول قيادات حوثية إلى سوريا لتعزيز المليشيات الإيرانية في المنطقة.. وبشار يلتزم الحياد

     
المشهد اليمني             عدد المشاهدات : 453 مشاهده       تفاصيل الخبر
وصول قيادات حوثية إلى سوريا لتعزيز المليشيات الإيرانية في المنطقة.. وبشار يلتزم الحياد

1

كشفت وسائل إعلام محلية وسورية، عن انتقال قيادات حوثية، إلى سوريا، لتعزيز قدرات الميليشيات الموالية لإيران في المنطقة، رغم ابتعاد الرئيس السوري بشار الأسد عن محاولات التصعيد مع إسرائيل.

وأفادت شبكة "دير الزور 24" السورية، أن نحو 25 قياديا وخبيرا من الحوثيين انتقلوا إلى الأراضي السورية عبر العراق، متخصصين في تشغيل الطائرات المسيّرة واستخدام الصواريخ، لتعزيز قدرات الميليشيات الموالية لإيران هناك.

وأوضحت بأن القياديين دخلوا من خلال معبر السكك الحدودي الذي تسيطر عليه الميليشيات المدعومة من إيران، وذلك بمرافقة سيارات تابعة لهذه الميليشيات لتأمينهم.

وأشارت إلى أن العناصر الحوثية تم نقلهم فور وصولهم إلى منطقة “المربع الأمني للموارد البشرية” في مدينة البوكمال شرق دير الزور، وكان في استقبالهم قائد ميليشيا الحرس الثوري الإيراني في المدينة “الحاج عسكر”.

وغابت التصريحات والبيانات بخصوص هذه التحركات من أي جهة رسمية كانت، غير أن التهديدات التي أطلقها الحوثيون بشن هجمات برية على إسرائيل، إلى جانب تصعيد الضربات الإسرائيلية في لبنان وسوريا والأراضي الفلسطينية، عززت فرضيات وجود محتمل لهذه الجماعة في سوريا، مع إمكانية أن تشن هجماتها على إسرائيل من هناك.

وقبل أيام ذكر موقع “عين الفرات”، أن 4 من قادة جماعة الحوثي المدعومة إيرانيًا وصلوا إلى مدينة البوكمال بريف دير الزور قادمين من الأراضي العراقية عبر معبر السكك، وذلك في 2 أغسطس الماضي، مشيراً إلى أن القياديين دخلوا الأراضي السورية برفقة سيارات عسكرية تابعة لفصيل “سيد الشهداء” العراقي، المشرف على إدارة المعبر.

وقال الموقع إن “القياديين الحوثيين الأربعة متخصصون في صواريخ أرض – أرض والطائرات المسيرة، وصلوا إلى أحد مقرات الحرس الثوري الإيراني قرب منطقة الأعلاف على أطراف مدينة البوكمال، وعقدوا اجتماعاً مع القائد العام للفصائل الإيرانية في قطاع البوكمال الحاج عسكر، ونائبه الحاج سجاد، بحضور قياديين إيرانيين ولبنانيين. وأشار إلى أن الاجتماع تم وسط تدابير أمنية وعسكرية فرضتها الميليشيات الإيرانية في محيط المنطقة المحيطة بالاجتماع، مع نشر حواجز مؤقتة وتسيير دوريات.

ولفت إلى أنه بعد انتهاء الاجتماع، توجهت قيادات الحوثي نحو العاصمة دمشق برفقة عناصر “سيد الشهداء”، مرتدين زي قوات النظام السوري لعدم لفت الأنظار، فيما رفعت سيارات الدفع الرباعي التي كانوا يستقلونها أعلام الجيش النظامي، وسلكوا طريق البوكمال – الميادين، ثم طريق الميادين – دير الزور البري، ومنها باتجاه طريق دير الزور- تدمر وصولاً إلى دمشق.

وعزز موقع آي”24 الإسرائيلي، إمكانية صحة هذه الأخبار، حيث نشر في 12 سبتمبر الجاري “محادثة مسربة لمسؤول سوري”، ذكر فيها “أنه في الأيام الأخيرة وصل ناشطون حوثيون من العراق إلى جنوب سوريا لفتح جبهة إطلاق نار جديدة باستخدام مسيرات ضد إسرائيل حيث سيتمركزون في هضبة الجولان القريبة من الحدود الإسرائيلية”.

وفي سبتمبر الماضي، أفادت وكالة “نوفوستي” الروسية بأن جماعة الحوثي اليمنية بدأت في نقل قواتها العسكرية إلى سوريا عبر الأردن، استعداداً لشن هجمات ضد إسرائيل. ونقلت الوكالة عن مصادر أمنية قولها إن جماعة الحوثي نشرت قوات بحجم لواء، دخلت الأراضي السورية عبر الأردن في مجموعات صغيرة.

وذكرت أن قوات الحوثي المنتشرة في سوريا هي “الأكثر تجهيزاً من الناحية الفنية، والأفضل استعداداً للقيام بعمليات هجومية ضد إسرائيل”، مشيرة إلى أنه “يتم تدريب هذه القوات على تشغيل المركبات المدرعة وتحضيرها للعمل بالمدفعية والطائرات المسيرة”.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

الرياض تنهي المستقبل السياسي اليمني لنجل صالح

موقع الجنوب اليمني | 5255 قراءة 

ورد الآن: السعودية تُعلن عن عملية عسكرية مفاجئة لتحرير الحديدة بدعم دولي والحوثي يتوجس “ماذا حدث؟”

يمن الغد | 4645 قراءة 

هذه الشخصية الأقرب لتولي رئاسة الوزراء خلفا للدكتور بن مبارك بعد توافقات سياسية(الاسم والصورة)

المشهد الدولي | 3497 قراءة 

اشتباكات عنيفة في صنعاء تخلف 8 قتلى.. توتر قبلي

نيوز لاين | 2706 قراءة 

توحيد العملة وسعر الصرف بين صنعاء وعدن.. المبعوث الأممي يكشف عن خطة جديدة لإنقاذ الاقتصاد اليمني

المشهد اليمني | 2630 قراءة 

الانتقالي يقترح حلًا لوقف انهيار الريال اليمني ويطالب بتنفيذه فورًا

المشهد اليمني | 2567 قراءة 

قوات جديدة تنتشر في عدن بتوجيهات من أبو زرعة المحرمي.. وإعلان للانتقالي بشأنها.. ما الذي يحدث؟

المشهد اليمني | 1834 قراءة 

قتلى واغتيالات.. صراعات قبلية تشعل فتيل التوتر في شمال صنعاء المختطفة وتفضح أجندة الحوثي

حشد نت | 1687 قراءة 

انهيار متواصل.. أسعار صرف الريال اليمني مقابل السعودي والدولار في صنعاء وعدن ومأرب اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024م

بران برس | 1504 قراءة 

اليمن تعلن حالة الطوارئ بسبب المنخفض الجوي الخطير

نيوز لاين | 1366 قراءة