تحذير حكومي من استخدام الهواتف النقالة

     
العربي نيوز             عدد المشاهدات : 1958 مشاهده       تفاصيل الخبر
تحذير حكومي من استخدام الهواتف النقالة

العربي نيوز:

صدر للتو، تحذير حكومي، للمواطنين، المقيمين على اراضي الجمهورية اليمنية، من خطر استخدام الهواتف النقالة خلال الايام القليلة القادمة، داعية جميع اليمنيين إلى الحذر واتخاذ الاحترازات اللازمة لصون سلامتهم وأرواحهم، في مواجهة تداعيات "الاضطراب المداري".

جاء هذا في اعلان صادر عن مركز التنبؤات الجوية والإنذار المبكر في الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، نقلته وكالة الانباء الحكومية (سبأ)، حذر فيه من "تأثر بلادنا بأمطار رعدية ورياح شديدة خلال الأربعة الأيام القادمة، بسبب الإضطراب المداري شرق خليج عدن".

وقال المركز: "وفقا لصور الأقمار الاصطناعية ومخرجات النماذج العددية وطبقات الجو العليا والرصد السطحي"، فإنه "يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من سواحل ومرتفعات وهضاب داخلية وصحاري محافظات المهرة، حضرموت، وسقطرى)".

مضيفا في نشرته الجوية لاحوال الطقس في اليمن خلال الاربع وعشرين ساعة المقبلة، والصادرة مساء الثلاثاء (21 اكتوبر): أن الامطار الرعدية المتفاوتة الشدة المتوقع هطولها "تمتد بعد ذلك لتصل إلى محافظات شبوة، أبين، والبيضاء، بالإضافة إلى محافظة عدن".

وتابع مركز التنبؤات الجوية والانذار المبكر، توقعاته: "واستمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح هابطة شديدة على المرتفعات والمنحدرات والسهول الساحلية الغربية، من صعدة شمالاً حتى تعز والضالع ولحج جنوباً، بالإضافة لأجزاء من محافظتي مأرب والجوف".

محذرا بختام نشرته الجوية، المواطنين وسائقي المركبات، من خطر "التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول، والسير في الطرق الطينية الزلقة في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها". داعيا جميع المواطنين الى الحذر واتخاذ الاحترازات اللازمة لضمان سلامتهم.

وحذر من خطر "نشاط الرياح المثير للرمال والأتربة أثناء العواصف الرعدية والهطولات وفي المناطق الواقعة في مدى تأثير السحب الرعدية"، ومن "الاقتراب من أعمدة الكهرباء واللوحات الإعلانية والأشجار". مشدداً على "ضرورة إغلاق الهواتف النقالة أثناء العواصف الرعدية".

شاهد .. تحذير حكومي من آثار الاضطراب المداري

في المقابل، اعلنت السلطة المحلية في محافظة المهرة، أكثر المحافظات اليمنية، عرضة لآثار الاضطراب المداري، مساء الاحد (21 اكتوبر) عن تعليق الدراسة في مختلف مديريات المحافظة، احترازا من تداعيات الاضطراب المداري، وفي مسعى لتجاوزها بأقل الخسائر البشرية الممكنة.

وأظهرت صور عبر الاقمار الاصناعية بثها السبت (12 اكتوبر) مركز التنبؤات الجوية التابع للهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، "تواجد سحب منخفضة ومتوسطة متفرقة بحمل حراري قوي إلى شديد للغاية فوق منطقة بين خط العرض 12.00 شمالاً إلى 21.00 شرق خط الطول 61.00 شرقًا، مع درجة حرارة للسحب سالبة 70-93 درجة مئوية".

موضحا في متابعته للحالة المدارية في بحر العرب، أن "منطقة الضغط الجوي المنخفض التي تم تحديدها يوم أمس (الجمعة 11 اكتوبر) فوق شرق ووسط بحر العرب تحركت باتجاه غرب وشمال غرب موقعها، مع دوران للنظام مصاحب يمتد حتى طبقات عالية في الغلاف الجوي". وأكد أن "أقصى رياح وصلت إلى 20 عقدة تقريباً 40 كم/ساعة".

ونوه المركز إلى أن "الضغط الجوي عند مركز المنخفض المداري (15.2N 66.66E) المقدر هو 1003 هكتوباسكال". مؤكدا تحذيرات خبراء ارصاد جوية من أن "الاضطراب المداري المتمركز حاليا وسط بحر العرب، يشهد تطورا سريعا، ويقترب من سواحل محافظة المهرة". ما يعني عاصفة مطرية غزيرة تجتاح المحافظة واجزاء من السواحل الجنوبية للبلاد.

يشار إلى أن محافظة المهرة، سبق أن تعرضت خلال السنوات العشر الاخيرة، لمنخفضات جوية مدارية عنيفة واعاصير، قادمة من جنوب غرب قارة اسيا، وشهدت على إثرها هطول امطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة، خلفت خسائر بشرية ومادية كبيرة، طالت عددا كبيرا من المساكن ومساحات شاسعة من المزارع والمحاصيل وكذا البنية التحتية للمحافظة.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

عاجل : دون علم الملك ... محمد بن سلمان يفاجئ الجميع ويصدر قرارات مفاجئة "نص"

اليمن السعيد | 3521 قراءة 

الكشف عن تفاصيل خطيرة حول قضية الناشطة "سمية العاضي" المتهمة بقتل زوجة عاقل الحارة"لن تصدق ماذا عمل الحوثيين"

اليمن السعيد | 3062 قراءة 

الزوج أصبح عما لزوجته.. قصة أغرب من الخيال تبطل زواجاً دام 3 سنوات

اليمن السعيد | 2996 قراءة 

"خبر سار للجميع"... قرار هام وعاجل طال انتظاره خاص بمواليد 1980 لـ 1996.."تفاصيل"

اليمن السعيد | 2676 قراءة 

الرئيس العليمي يتخذ اهم قرار عسكري 

العربي نيوز | 2471 قراءة 

قرار "اسرائيلي" خطير بشأن اليمن (تفاصيل)

العربي نيوز | 2211 قراءة 

تحذير حكومي من استخدام الهواتف النقالة

العربي نيوز | 1958 قراءة 

تحرك أممي لدعم الجيش اليمني عسكريا ورفع الرواتب (تفاصيل)

المشهد اليمني | 1742 قراءة 

اعلان مصري مفاجئ عن اليمن !

العربي نيوز | 1675 قراءة 

تحرك يمني سعودي رفيع المستوى.. والحديث حول دعم عسكري وخطط استراتيجية.. هل حانت ساعة الحوثي؟

المشهد اليمني | 1301 قراءة