شبكة حقوقية: جماعة الحوثي قتلت 2786 امرأة خلال ثمان سنوات

     
يمن ديلي نيوز             عدد المشاهدات : 24 مشاهده       تفاصيل الخبر
شبكة حقوقية: جماعة الحوثي قتلت 2786 امرأة خلال ثمان سنوات

يمن ديلي نيوز

: قالت شبكة حقوقية، إن جماعة الحوثي المصنفة إرهابيًا قتلت 2786 امرأة،وأصابت 4369 امرأة، واختطفت وعذبت 447 امرأة بينهم 69 مخفية و78 تتاجر بأعراضهن.

وذكرت الشبكة اليمينة للحقوق والحريات في بيان لها اطلع عليه “يمن ديلي نيوز”، أنها توثق 10156 انتهاكا ارتكبتها جماعة الحوثي في اليمن بحق النساء خلال الفترة من 21 سبتمبر 2016م1مارس2024م موزعة على 17 محافظة يمنية.

والمحافظات التي تصدرت قائمة الانتهاكات بحق المرأة من قبل الحوثيين هي (الحديدة، الضالع، تعز، حجة، ذمار، لحج، مارب، ريمة، شبوة، إب، أبين، أمانة العاصمة، البيضاء، الجوف، صعدة صنعاء، عمران).

وأشارت الشبكة ، إلى أن فريقها وثق 46 حالة قتل تعرضن لها نساء يمنيات على يد الحوثيين في (9) محافظات يمنية بحوادث أخرى تنوعت بين عمليات طعن ودهس بالأطقم أو ضرب بالأيدي أو تسبب بوفاة.

وأوضحت الشبكة، أن فريقها الميداني وثق إصابة (4369) امرأة يمنية جراء أعمال القصف الممنهج الذي شنته جماعة الحوثي خلال السنوات الستع الماضية على الأحياء والأسواق الشعبية واماكن التجمعات العامة في عدد من المحفظات اليمنية.

وأكدت الشبكة، أن الحوثيين متورطين في اختطاف (447) امرأة، وطبقا للبيانات والمعلومات التي تحصل عليها الفريق فإن عدد (69) امرأة ممن اختطفتهن ميليشيات الحوثي تم اقتيادهن إلى سجون سرية.

ولفتت الشبكة ، إلى أن الحوثيين مارسوا أشكال التعذيب والمعاملة القاسية والمهينة مع عدد (78) امرأة يمنية من المحتجزات في سجونها السرية والمعلنة والتي وصلت حد توجيه تهم ملفقة تمس شرفهن فضلًا عن المتاجرة بأعراضهن.

وأفادت ، أن (1234) امرأة يمنية وقعن ضحايا الألغام والعبوات الناسفة من مخلفات الحوثيين وأصبن بجروح خطيرة أفقدت عدد منهن بعض أو كل أطرافهن العلوية والسفلية بينها(475)حالة إصابة بإعاقات دائمة ومستديمه.

وقالت الشبكة ، إن ‏اليمن بلد المتناقضات تساوت المرأة والرجل في الانتهاكات والمعاناة التي خلفتها الحرب الدائرة على مدى خمس سنوات مضت حتى اللحظة بينما فشلت كل المساعي المحلية والدولية الرامية لتحقيق شيء من تلك المساواة بين الجنسين على صعيدالحقوق السياسية والاقتصادية خلال عقود من الزمن.

وأضافت الشبكة :”‏طبقا لكل المؤشرات ومعطيات الواقع فإن المرأة اليمنية المصنفة ضمن الفئات الضعيفة والأضعف وفقا للقانون الدولي الإنساني كانت ولازالت هي الأكثر تضررا من الحرب القائمة التي تخطت كافة القوانين والمعاهدات الدولية وتجاهلت الأعراف المجتمعية والزج بها في النزاع المسلح عيبا أسود.

وطالبت الشبكة بفتح تحقيق شفاف وعاجل في كل قضايا الانتهاكات لحقوق الانسان ومحاسبة كل المتورطين من قيادات الحوثيين الذين ارتبطة اسمائهم بالانتهاكات الجسمية وفقا للمواثيق والاتفاقيات الدولية وقواعد القانون الإنساني الدولي.

كما طالبت الشبكة، المجتمع الدولي وهيئة الأمم المتحدة وأمينها العام والمبعوث الأممي لليمن سرعة التدخل للوقوف حيال تلك الجرائم وإيقاف جماعة الحوثي عن ارتكابها تلك الجرائم والانتهاكات بحق اليمنيات.

مرتبط

الوسوم

قتل النساء

الشبكة اليمينة للحقوق والحريات

اعتقال النساء اليمنيات

تعذيب النساء في اليمن

جماعة الحوثي

نسخ الرابط

تم نسخ الرابط

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

بشرى سارة بشأن صرف العلاوات والمرتبات

كريتر سكاي | 3962 قراءة 

عاجل : الكشف رسمياً عن تسريبات أمريكية بتحرير اهم محافظة يمنية بعملية عسكرية سريعة

اليمن السعيد | 3794 قراءة 

عاجل:يحدث الآن .. قوات الشرعية تتعرض لقصف عنيف بهذه المحافظة

كريتر سكاي | 3402 قراءة 

رد إسرائيلي قاتل يستهدف “إيران”

بيس هورايزونس | 3304 قراءة 

عملية تسلل حوثية تنتهي بهزيمة نكراء في الكدحة على يد المقاومة الوطنية

حشد نت | 2305 قراءة 

قرارات مهمة تحمل أخبارًا سارة للمواطنين سيتم الإعلان عنها خلال الأيام القليلة القادمة

صحيفة ١٧ يوليو | 2214 قراءة 

السعودية تحسم مصير بن مبارك وعدد من وزراءة

موقع الجنوب اليمني | 2025 قراءة 

عاجل : بعد زيارة بلينكن للملكة... مفتي السعودية يفاجئ الجميع ويوجه هذا النداء العاجل ويطالب الجميع بالقيام بهذا الشيء

اليمن السعيد | 1979 قراءة 

عاجل : البيت الأبيض يفاجئ الجميع ويصدر قرار خطير بشأن الحرب الإسرائيلية

اليمن السعيد | 1744 قراءة 

غارات امريكية تقصف صنعاء بأقوى قنبلة (صور)

العربي نيوز | 1697 قراءة