الكثيري يدشن أعمال الملتقى الأول للاتحادات الطلابية بجامعات الجنوب

     
كريتر سكاي             عدد المشاهدات : 25 مشاهده       تفاصيل الخبر
الكثيري يدشن أعمال الملتقى الأول للاتحادات الطلابية بجامعات الجنوب

كريتر سكاي/ خاص

دشّن الأستاذ علي عبدالله الكثيري، القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ورئيس الجمعية الوطنية، اليوم الإثنين، أعمال الملتقى الأول للاتحادات الطلابية في جامعات الجنوب، الذي تنظمه دائرة الشباب والرياضة في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، برعاية الرئيس عيدروس قاسم الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي.

وفي مستهل اللقاء، الذي حضره المهندس نزار هيثم، رئيس الهيئة الشبابية المساعدة لهيئة رئاسة المجلس، ومحمد الشقي مساعد الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس، رحب الكثيري بممثلي الاتحادات الطلابية المشاركة في الملتقى، ناقلاً إليهم تحيات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، ومؤكداً أن هذا الملتقى يعتبر الأول من نوعه للاتحادات الطلابية في جامعات الجنوب.

ولفت الكثيري إلى أهمية عقد هذا الملتقى، باعتباره منتدى يتبادل فيه الطلاب رؤاهم وأفكارهم النيرة، وبحث سبل تطبيقها على أرض الواقع، بما ينعكس إيجاباً على المستوى التعليمي في الجامعات وعلى مخرجاتها وتأثيرها في المجتمع.

وأكد الكثيري أن هذا الملتقى يُعد نواةً لعمل جماعي يحمل قضايا طلاب الجامعات بالتنسيق مع الجامعات الأخرى، لتكون القوة التي تستطيع أن تُحدث تغييرات إيجابية داخل الجامعات.

وأضاف القائم بأعمال رئيس المجلس مخاطبًا أبنائه الطلاب: "نعوّل عليكم، أنتم فئة الشباب، كونكم الأساس المتين الذي من خلاله ترتقي المجتمعات وتتقدم، خاصة الشباب المتسلح بالعلم، وذلك لضمان مستقبل أفضل وأرقى لشعبنا ووطننا".

وتمنى الكثيري في ختام كلمته للاتحادات المشاركة في الملتقى التوفيق والنجاح في مهامهم القادمة، وأن تكون مخرجات هذا الملتقى ذات أثر في جامعات الجنوب وفي المجال الأكاديمي بشكل عام.

وبدوره، أكد الكريحي كنعان، رئيس دائرة الشباب والرياضة في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، أن هذا الملتقى هو الأول من نوعه للاتحادات الطلابية في جامعات الجنوب، ويهدف إلى تأسيس حلقة نقاش بين الاتحادات الطلابية، لتوحيد العمل الطلابي والخروج بمصفوفة احتياجات للطلاب في الجامعات ورفعها إلى الجهات ذات الاختصاص.

الجدير بالذكر أن أعمال الملتقى ستستمر على مدى يومين، بمشاركة 25 مشاركًا ومشاركة من الاتحادات الطلابية، من أهمها اتحاد طلاب جامعات عدن، حضرموت، وسيئون، بالإضافة إلى الاتحادات الجغرافية.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

تم نصب المدافع وتجهيز الخنادق.. القوات المشتركة تعلن جاهزيتها لخوض معركة فاصلة ضد الحوثيين وتكشف عن مدينة يمكن تفجيرها بضغطة زر

المشهد اليمني | 6028 قراءة 

مصرع القيادي الحوثي "الحباري" و 4 من مرافقيه باشتباكات في صنعاء

المنتصف نت | 4342 قراءة 

السعودية تشن هجوما حادا على الرئيس “صالح” وتصفه بهذه الأوصاف “فيديو”

موقع الجنوب اليمني | 3056 قراءة 

وجع إيران الشديد على غارات أمريكا في صنعاء يكشف مصرع قيادات رفيعة بالجماعة

نيوز لاين | 2828 قراءة 

الحوثيون يفتعلون تهمة كاذبة للتغطية على الأسباب الحقيقية لاغتيال شقيق عبد الملك الحوثي بصنعاء

نيوز لاين | 2705 قراءة 

اول تصريح لحيدر العطاس بشان الجنوب

كريتر سكاي | 2482 قراءة 

رد إسرائيلي قاتل يستهدف “إيران”

بيس هورايزونس | 2413 قراءة 

عاجل:حز ب الله يعلن رسميا اغتيال امينه العام

كريتر سكاي | 2395 قراءة 

عاجل:يحدث الآن .. قوات الشرعية تتعرض لقصف عنيف بهذه المحافظة

كريتر سكاي | 2225 قراءة 

عاجل : الكشف رسمياً عن تسريبات أمريكية بتحرير اهم محافظة يمنية بعملية عسكرية سريعة

اليمن السعيد | 2144 قراءة