امريكا تبدأ ردا عنيفا على تحدي الحوثيين

     
نيوز لاين             عدد المشاهدات : 64 مشاهده       تفاصيل الخبر
امريكا تبدأ ردا عنيفا على تحدي الحوثيين

بدأت الولايات المتحدة الامريكية والمملكة المتحدة البريطانية، ردا عسكريا عنيفا، على تحدي جماعة الحوثي الانقلابية، وتنفيذها هجوما بحريا جديدا، استهدف الجمعة (18 اكتوبر) سفينة تجارية، كانت متجهة الى موانئ كيان الاحتلال الاسرائيلي في فلسطين.

أكدت هذا مصادر محلية متطابقة، أفادت بأن غارات جوية وصفتها بالعنيفة، نفذها نفذها طيران تحالف "حارس الرخاء" العسكري الامريكي البريطاني، على مواقع تابعة لجماعة الحوثي، ليل الجمعة (18 اكتوبر) عقب اقل من ساعة على هجوم حوثي استهدف سفينة تجارية.

كما ذكرت وكالة الانباء (سبأ) التابعة لسلطات جماعة الحوثي في صنعاء، على لسان "مصدر امني"، أن "طيران العدوان الأمريكي البريطاني مساء اليوم، غارتين على محافظة الحديدة". مضيفا: "طيران العدوان الأمريكي البريطاني استهدف بغارتين مديرية منطقة رأس عيسى".

 

واقتنصت جماعة الحوثي الانقلابية، فاجعة استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، المجاهد يحيى ابراهيم السنوار قائد معركة "طوفان الاقصى" بعد ايام على الذكرى الاولى للمعركة واقل من 75 يوما على اغتيال رئيس الحركة الشهيد اسماعيل هنية، بتنفيذ هجوم جديد استفز امريكا وتحالفها.

كشف هذا، المتحدث العسكري لجماعة الحوثي، يحيى سريع، في بيان بثته قناة "المسيرة" الناطقة باسم الجماعة، ونشره على حسابه الرسمي بمنصة إكس (توتير سابقا)، معلنا عن استهداف سفينة تجارية جديدة تدعى MEGALOPOLIS  اثناء ابحارها في البحر العربي معللا استهدافها بأنها متعاونه مع كيان الاسرائيلي.

وقال سريع: إن ما سماه "سلاح الجو المسير في القوات المسلحة اليمنية" نفذ هجوما "استهدف سفينة MEGALOPOLIS في البحر العربي بطائرات مسيرة حققت أهدافها بنجاح". وأردف: "وجاء استهداف السفينة لانتهاك شركة السفينة قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة".

مخاطبا المقاومة الفلسطينية واللبنانية بقوله: نحيي المجاهدين في غزة وفي لبنان، ونؤكد أن استشهاد القائد الكبير يحيى السنوار، لن يزيد المقاومة وكل الأحرار في العالم إلا إصراراً على مواصلة طريق التحرير والانتصار". متحدثا عن "تدشين العام الثاني من معركة الفتح الموعود".

وتابع متوعدا الكيان الاسرائيلي بـ "الاستمرار بفرض الحصار البحري على العدو الإسرائيلي وكذلك الاستمرار في استهدافه بالصواريخ والمسيرات، مختتما بيانه بقوله: إن "هذه العمليات لن تتوقف إلا بوقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة ووقف العدوان على لبنان". حد تعبيره.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

مصرع القيادي الحوثي "الحباري" و 4 من مرافقيه باشتباكات في صنعاء

المنتصف نت | 4518 قراءة 

السعودية تشن هجوما حادا على الرئيس “صالح” وتصفه بهذه الأوصاف “فيديو”

موقع الجنوب اليمني | 3247 قراءة 

وجع إيران الشديد على غارات أمريكا في صنعاء يكشف مصرع قيادات رفيعة بالجماعة

نيوز لاين | 2938 قراءة 

الحوثيون يفتعلون تهمة كاذبة للتغطية على الأسباب الحقيقية لاغتيال شقيق عبد الملك الحوثي بصنعاء

نيوز لاين | 2839 قراءة 

اول تصريح لحيدر العطاس بشان الجنوب

كريتر سكاي | 2587 قراءة 

رد إسرائيلي قاتل يستهدف “إيران”

بيس هورايزونس | 2526 قراءة 

عاجل:حز ب الله يعلن رسميا اغتيال امينه العام

كريتر سكاي | 2473 قراءة 

عاجل:يحدث الآن .. قوات الشرعية تتعرض لقصف عنيف بهذه المحافظة

كريتر سكاي | 2420 قراءة 

عاجل : الكشف رسمياً عن تسريبات أمريكية بتحرير اهم محافظة يمنية بعملية عسكرية سريعة

اليمن السعيد | 2412 قراءة 

بشرى سارة بشأن صرف العلاوات والمرتبات

كريتر سكاي | 2330 قراءة