السلطات المحلية في لحج تحيل أحد وكلائها للتحقيق على إثر أحداث الأربعاء الماضي

     
يمن ديلي نيوز             عدد المشاهدات : 65 مشاهده       تفاصيل الخبر
السلطات المحلية في لحج تحيل أحد وكلائها للتحقيق على إثر أحداث الأربعاء الماضي

يمن ديلي نيوز

: أقرت السلطات المحلية في محافظة لحج (جنوب اليمن) في اجتماع طارئ اليوم الجمعة، إحالة أحد وكلائها للتحقيق على خلفية أحداث اقتحام قوات موالية لـ”المجلس الانتقالي الجنوبي” ديوان عام المحافظة ورفع أعلام “شطرية”.

واتهمت السلطات المحلية بلحج الوكيل المحال للتحقيق – لم تذكر اسمه – بالتحريض على اقتحام مقر السلطة المحلية، والتهجم على مهرجان الرياضيين”.

ويوم الأربعاء 16 أكتوبر/ تشرين الأول، اقتحمت قوات عسكرية موالية للمجلس الانتقالي الجنوبي ديوان محافظة لحج بأكثر من 20 طقم ، ورفعت العلم “التشطيري”.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” إن المكتب التنفيذي بمحافظة لحج عقد اليوم الجمعة، اجتماعاً طارئاً برئاسة المحافظ “أحمد تركي” للوقوف أمام تداعيات واقعة اقتحام مقر السلطة المحلية في المحافظة.

الاجتماع حضره مستشار رئيس مجلس القيادة الرئاسي لشؤون الدفاع والأمن، ووزير الدفاع الأسبق “محمود الصبيحي”، وضم وكيلي المحافظة “عبد الفتاح هيثم” و “أحمد إبراهيم” ومدير عام الشرطة بالمحافظة “ناصر الشوحطي”.

وقال الصبيحي في الاجتماع إن “لحج على مر تاريخها هي وحدة واحدة ورجالها دوماً وأبداً في خندق واحد لمواجهة جميع التحديات، والقضايا الوطنية المصيرية”.

واقر الاجتماع – وفقا لـ”سبأ”- ضبط المقتحمين وإحالتهم للتحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحقهم، ومنع إقامة فعاليا “منتدى لحج للتنمية” ورفع نتائج التحقيق إلى رئاسة مجلس الوزراء، ووزارة الإدارة المحلية.

كما وافق المكتب التنفيذي للسلطة المحلية بمحافظة لحج على القرارات المتخذة من مدير عام الشرطة بالمحافظة بحق عدد من الضباط والأفراد الأمنيين المتورطين في واقعة الاعتداء على مقر السلطة المحلية، وأقلاق السكينة العامة. وفق وكالة سبأ.

وقال محافظ لحج: “رسالتنا واضحة، وليس لدينا أي خلافات مع أي منطقة، ويجب على الجميع العمل من أجل الحفاظ على النسيج الاجتماعي، وما جرى اتخاذها من إجراءات ضد المعتدين على مبنى السلطة المحلية بالمحافظة، هو في إطار القانون، وإجراء اعتيادي نظامي”.

ويوم أمس احتشدت قبائل من محافظة لحج إلى منزلي محافظ المحافظة معلنة “النكف” تنديدا بما اعتبرته “انتهاكا” من قبل قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي لديوان المحافظة ورفع العلم “التشطيري”.

وذكرت مصادر محلية أن جموعا قبلية تداعت من مختلف مناطق ومديريات لحج أمس الخميس إلى سكن المحافظ بمدينة صبر مديرية تبن من جميع مناطق ومديريات محافظة لحج وعدن.

كما قدمت حشودا قبلية أخرى إلى منزل المحافظ بمدينة الفيصل بمديرية تبن والتقت بالمحافظ “تركي”. معلنة النكف والتأييد الشعبي والجماهيري للوقوف إلى جانبه لما تعرض له من سلوكيات غير مقبولة بالمجتمع وانتهاك ديوان عام محافظة لحج. وفق المصادر.

مرتبط

الوسوم

إحالة وكلائها في لحج للتحقيق

اقتحام مبنى محافظة لحج

السلطات المحلية في لحج

نسخ الرابط

تم نسخ الرابط

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

بريطانيا تكشف مفاجأة اسرائيلية للحوثيين

العربي نيوز | 1330 قراءة 

صنعاء تشهد تحولات عسكرية مفاجئة ( صدمة)!

صوت العاصمة | 1322 قراءة 

صورة نادرة توثق لقاء القادة العظماء في عدن

العين الثالثة | 1270 قراءة 

الحكومة تعلن بشرى سارة بشأن الرواتب 

العربي نيوز | 1236 قراءة 

فتحي بن لزرق يتحدث عن حدوث امر خطير بعدن الليلة

كريتر سكاي | 1215 قراءة 

الحوثي يكثف حفر الخنادق في الحديدة لاخفاء أمر شديد الخطورة.. فيديو

نيوز لاين | 906 قراءة 

ارتفاع غير مسبوق لإيرادات الحكومة

العربي نيوز | 863 قراءة 

فضائح على الفيسبوك.. كيف دمر زواج ناشطة يمنية في دقائق؟

العين الثالثة | 754 قراءة 

ما وراء تهديد الحوثيين بهجمات انتقامية ضد السعودية والإمارات !

المشهد اليمني | 699 قراءة 

عاجل.. أنباء عن اختفاء طائرة اليمنية قادمة من القاهرة إلى عدن

نافذة اليمن | 679 قراءة