حفل كرنفالي وخطابي في مدرسة أروى للبنات بمأرب احتفاء بثورتي سبتمبر وأكتوبر

     
الأنباء اونلاين             عدد المشاهدات : 173 مشاهده       تفاصيل الخبر
حفل كرنفالي وخطابي في مدرسة أروى للبنات بمأرب احتفاء بثورتي سبتمبر وأكتوبر

الأنباء أونلاين – مأرب:

نظمت مدرسة أروى الأساسية الثانوية للبنات في محافظة مأرب، اليوم، حفلاً كرنفالياً وخطابياً بمناسبة العيد الـ62 لثورة 26 سبتمبر المجيدة، والعيد الـ61 لثورة 14 الخالدة.

وعرضت فرق الكشافة والمرشدات في المدرسة عددا من اللوحات الفنية، جسدت في مجملها أهداف ومبادئ الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 اكتوبر وإنجازاتها، والمبادئ والأهداف التي حملتها ورموز الثورة، وما حققته لليمنيين من مكاسب وفي مقدمتها الحرية والكرامة والتعليم والرفاه.

كما جسدت معاناة المرأة اليمنية في عهد الكهنوت الإمامي والاستعمار البريطاني ودورها في تحقيق الثورة اليمنية والانعتاق من عهود الكهنوت السلالي والاستعمار البغيض.

وتضمن العرض لوحة تضامنية مع القضية الفلسطينية واحتلالها أولوية في قلوب اليمنيين ومناصرتهم لإخوانهم في فلسطين الذين يتعرضون لشتى أنواع الإبادة في سبيل نضالهم لنيل حريتهم واستقلالهم وإقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وفي الحفل تحدث نائب وزير التربية الدكتور علي العباب عن أهمية دور المدرسة وقطاع التعليم في غرس مفاهيم الثورة اليمنية والتعريف برموزها لدى النشء والأجيال، وتعزيز الولاء الوطني وحب الوطن في نفوسهم وإعدادهم لدورهم الوطني والنضالي لتحقيق أهداف الثورة والرقي بالمجتمع.

وأكد العباب واحدية الثورتين اليمنيتين سبتمبر واكتوبر وتلازمهما وتكميل بعضهما البعض للتخلص من حكم سلالي كهنوتي إمامي في الشمال واستعمار بغيض في الجنوب واعتبر أن الإمامة هي النبتة الإيرانية الخبيثة والبغيضة في اليمن ..

مشيرا إلى أن التوصيف الحقيقي للصراع في اليمن ليست حربا أهلية كما يحلو للبعض وصفها وإنما حربا بين الإمامة ومخلفاتها التي طلت برأسها حالمة بإعادة الشعب اليمني إلى ما قبل 26 سبتمبر.

من جانبها اعتبرت مدير المدرسة رشا العبسي أن الاحتفاء بالأعياد الوطنية هو تعبير عن عظمة هذه الثورة في نفوس الأجيال والوفاء لدماء الشهداء الأحرار وتجديد عهد الأجيال بالمضي على دربهم واستكمال مسيرتهم وأهداف الثورة، والتمسك بالمنجزات التي حققتها هذه الثورة للشعب اليمني بكافة قطاعاته.

وأوضحت أن هذه الفعاليات والاحتفالات واحدة من المناشط الهادفة إلى تعزيز هذه القيم والأهداف.مشيرة إلى المسؤوليات الوطنية الملقاة على عاتق المعلمين والمعلمات في تعزيز الولاء الوطني لدى الأجيال وتعريفهم بهذه الثورة العظيمة.

وكان نائب وزير التربية، ومعه مدير مكتب التربية بمديرية المدينة محمد مارش قد افتتحا المعرض المصاحب للاحتفال ويتضمن عرضا للعديد من المقتنيات الفلكلورية والأشغال اليدوية والصور المعبرة عن ثورتي سبتمبر واكتوبر ورموزهما وأهدافهما ومكتسباتهما بأعمال فنية إبداعية للطالبات في المدرسة إلى جانب إبراز الجانب الفلكلوري الشعبي.

 

 

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

شاهد بالصور .. إنفجار بصنعاء ينتج عنه وفاة 11 شخصاً اليوم وسط موجة من الحزن

كريتر سكاي | 9402 قراءة 

مندوب إيران لدى الحوثيين يتوعد من صنعاء بـ"ترتيبات ستفاجئ الجميع" وقصف أمريكي يستهدف مواقع في الحديدة

يمن سكاي | 5406 قراءة 

مسؤول في صنعاء للحوثيين: يكفي نهب للإيرادات والحقوق تنتزع والمرتبات حق ويجب أن تصرف

نيوز لاين | 4911 قراءة 

قرار سعودي نوعي يسعد ملايين من العمالة اليمنية الوافدة

المشهد اليمني | 4486 قراءة 

تحركات عسكرية قوية لقوات درع الوطن في حضرموت وشبوة.. والمنطقة الأولى تسلم مواقع والانتقالي يحشد

المشهد اليمني | 3264 قراءة 

عاجل:الحزن يعم عدن الليلة

كريتر سكاي | 3015 قراءة 

الوضع حرج.. أزمة سيولة نقدية حادة تعصف بالبنوك في صنعاء .. وثيقة تكشف المستور

المشهد اليمني | 2853 قراءة 

مهنئًا طارق صالح.. رئيس أركان محور الحديدة: لن تتوقف مسيرتنا حتى استعادة صنعاء

حشد نت | 2503 قراءة 

الموساد الاسرائيلي يخترق الحوثيين أكثر من حزب الله.. وجود عملاء أجانب مع الجماعة

نافذة اليمن | 2434 قراءة 

الريال اليمني يسجل انخفاضاً كبيراً أمام الدولار والريال السعودي

مأرب برس | 1953 قراءة