"حميد الأحمر" يرفض العقوبات الأمريكية ويؤكد أنها لن تثنيه عن مواصلة دعمه للقضية الفلسطينية

     
نيوز لاين             عدد المشاهدات : 142 مشاهده       تفاصيل الخبر
"حميد الأحمر" يرفض العقوبات الأمريكية ويؤكد أنها لن تثنيه عن مواصلة دعمه للقضية الفلسطينية

أكد عضو مجلس النواب رجل الأعمال اليمني الشيخ حميد عبدالله الأحمر، رفضه لعقوبات الخزانة الأمريكية ضده وما يترتب عليها، مؤكدا أن ذلك لن يثنيه عن مواصلة دعمه للقضية الفلسطينية.

 

وقال الشيخ الأحمر في بيان له نشره مساء أمس الأربعاء في صفحته على منصة إكس، إن "في هذه اللحظات العصيبة التي تمر بها غزة وفلسطين، حيث تتعرضان لحرب إبادة متواصلة يقودها الاحتلال الإسرائيلي، بدعم عسكري وسياسي غير محدود من الولايات المتحدة الأمريكية وبعض القوى الغربية، نرى مشاهد مروعة من الدمار والموت، فقد أودت هذه الحرب بحياة أكثر من 150,000 من الشهداء والجرحى، وشردت ما يقارب مليوني فلسطيني من ديارهم".

 

وأضاف أن "هذه الممارسات العدوانية لم تستهدف فقط الأفراد، بل دمرت البنى التحتية، وسعت إلى محو الهوية والوجود الفلسطيني و تعدت ولازالت على المسجد الاقصى المبارك الذي تهون في سبيل الدفاع عنه كل التضحيات".

 

وأكد أن في هذا السياق المأساوي، أصدرت وزارة الخزانة الأمريكية قراراً بإدراجه  ضمن قائمة العقوبات في السابع من أكتوبر المنصرم، مضيفا أن هذا القرار غير المبرر هو مثال آخر على الانحياز الأمريكي الصارخ لصالح الظلم والاحتلال، ويعبر عن محاولة غير شرعية لتجريم الجهود القانونية والإنسانية المتواضعة التي يقوم بها في دعم قضية الشعب الفلسطيني العادلة.

 

ووفقا لحديث الأحمر فإن هذا القرار يتعارض مع كافة الأعراف والقوانين الدولية التي تؤكد على حق الشعوب في مقاومة الاحتلال ونيل الحرية. كما أنه يعكس الضيق من الجهود التي يبذلها، هو وغيره من الأحرار، في دعم حقوق الإنسان ورفض الظلم في فلسطين.

 

وأكد أن جهوده هذه تتسق تماماً مع قوانين ومواقف والتزامات اليمن والشعب اليمني الأبي تجاه القضية الفلسطينية، ومع المبادئ المنصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي وقرارات المحاكم الدولية.

 

وحمل الأحمر الإدارة الامريكية مسؤولية قرارها المرفوض والمُدان وما يترتب عليه من أضرار قد تلحق بي وبأسرتي وأعمالي التجارية، مضيفا أنه سيقوم باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للطعن في هذا القرار أمام الهيئات القضائية المختصة، مؤكدا أن القرار ظالم وغير مستند إلى أي أساس قانوني أو أخلاقي. 

 

كما أكد أن هذا التصنيف لن يثنيه عن مواصلة دعمي الثابت للقضية الفلسطينية العادلة، مؤكدا انه سيستمر في الوقوف بجانب شعب فلسطين في نضاله المشروع ضد الاحتلال وضد جرائمه الفضيعة التي حركت الضمير الإنساني وانتجت حركة تضامن دولية غير مسبوقة شملت كافة دول العالم وفضحت ادعاءات القوى الغربية وتشدقها بإحترام الحريات بعدما شهد العالم قمعهم القاسي لتظاهرات واعتصامات التضامن المُشرف لفئات واسعة من مواطنيهم في المدن والجامعات الغربية.

 

وحسب بيان الاحمر، فإن التضامن مع القضية الفلسطينية ليس جريمة، بل هو واجب إنساني وشرعي تفرضه علينا المبادئ الأخلاقية والقوانين السماوية و المواثيق الدولية، مشيرا أن القضية الفلسطينية هي قضية حرية وعدالة، وهي واحدة من أبرز قضايا حقوق الإنسان في العصر الحديث.

وقدم الأحمر شكره لكل من أعرب عن دعمه له  ورفضه لهذا القرار الجائر. مؤكدا أن هذا التضامن يعكس الالتفاف والايمان باهمية النضال من اجل القضايا العادلة وفي مقدمتها قضية القدس وفلسطين.

 

ويوم الاثنين الفائت، أصدرت وزارة الخزانة الأمريكية قرارا، ضد البرلماني ورجل الأعمال اليمني، حميد الأحمر، وتسع من شركاته، بسبب دعمه لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) وموقفه المساند للقضية الفلسطينية.

 

وصنف القرار مؤسسة القدس العالمية مؤسسة وهمية تابعة لحماس. وتضمن القرار من بين رجال الأعمال المشمولين بالعقوبات رجل الأعمال اليمنيّ القيادي في حزب التجمع اليمنيّ للإصلاح، حميد الأحمر، الذي يعيش في تركيا، باعتباره "أحد أبرز المؤيدين الدوليين لحماس. وهو عضو رئيسي في محفظة الاستثمار السرية لحماس، والتي أدارت في ذروتها أصولاً بقيمة تزيد عن 500 مليون دولار".

 

وذكر قرار الخزانة، أن "منذ عام 2013 على الأقل، كان الأحمر أيضاً رئيساً لمؤسسة القدس الدولية الخيرية الوهمية التابعة لحماس ومقرها لبنان، والتي أدرجتها "أو إف أي سي" في أكتوبر/ تشرين الأول 2012 لكونها خاضعة لسيطرة حماس". ووفق القرار، فقد "قامت "أو إف أي سي" بتعيين تسع شركات لكونها مملوكة أو خاضعة لسيطرة أو موجهة من قبل الأحمر بشكل مباشر أو غير مباشر".

 

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

السعودية تعلن افتتاح مشروع تاريخي في اليمن طال انتظره سيغير حياة ملايين اليمنيين

وطن الغد | 6175 قراءة 

المواجهة تشتعل مجددًا.. المقاومة الوطنية تُحبط تسلل الحوثيين في محور البرح وتوقع بهم خسائر فادحة

حشد نت | 5154 قراءة 

موجة من الاغتيالات الغامضة تضرب قيادات مليشيا الحوثي بصنعاء وسط حالة من الرعب

كريتر سكاي | 4951 قراءة 

اختفاء عبدالملك الحوثي ومصادر بصنعاء تكشف عن إجراءات عاجلة تعصف بقيادات الصف الأول والثاني للجماعة

المشهد اليمني | 4915 قراءة 

قرار حوثي بمنع استخدام النساء للجوالات وفرض عقوبات على المخالفين

وطن الغد | 4694 قراءة 

تأهب سعودي إماراتي وضربات وشيكة قاصمة للجماعة وتصريح غير معهود لوزير الدفاع اليمني عن ”استعادة صنعاء

المشهد اليمني | 4587 قراءة 

الريال اليمني يواصل تراجعة إلى أدنى مستوى في تاريخه أمام العملات الأجنبية

شروين المهرة | 2557 قراءة 

ناشط يحرج سلطة الحوثي ويطالبهم بالخجل: راتب المشاط وأصحابه في صنعاء وباقي الموظفين عند العدو

نيوز لاين | 2144 قراءة 

مقرب من أبو علي الحاكم يكشف مفاجأة كبرى بشأن الصواريخ وتنسيق سري مع إسرائيل

وطن الغد | 2025 قراءة 

وسط مخاوف من رد إسرائيلي وشيك  .. إيران توجه رسالة شديدة اللهجة للسعودية  

العاصفة نيوز | 1919 قراءة