وقفات في تعز ومأرب وسيئون تتضامن مع فلسطين وتندد بالعقوبات الأمريكية ضد الشيخ حميد الأحمر

     
الصحوة نت             عدد المشاهدات : 306 مشاهده       تفاصيل الخبر
وقفات في تعز ومأرب وسيئون تتضامن مع فلسطين وتندد بالعقوبات الأمريكية ضد الشيخ حميد الأحمر

شهدت مدينة مأرب، اليوم الجمعة، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني ومنددة باستمرار حرب الإبادة الجماعية.

وفي الوقفة التي أقيمت عقب صلاة الجمعة أمام مسجد عذبان، ردد المتظاهرون الهتافات ورفعوا اللافتات المعبرة عن بشاعة جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في غزة.

واعتبر البيان الصادر عن الوقفة، أن الكيان الإسرائيلي مجرد قاعدة عسكرية متقدمة للإدارة الأمريكية والنظام العالمي الجديد، في الوقت الذي يدفع فيه الشعب الفلسطيني ولا زال ثمناً باهظاً من أجل الحرية في مواجهة آلة الدمار الهائلة التي يملكها الكيان المسنود من النظام العالمي.

وأكد المشاركون في بيانهم موقفهم الثابت من عدالة القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني بقيام دولته المستقلة.

 وجددوا دعوتهم للمجتمع الدولي والمحاكم الدولية للعمل بشكل جاد لحمل الاحتلال على وقف حربه ضد الشعبين الشقيقين الفلسطيني واللبناني.

 وطالب البيان الإدارة الأمريكية بسرعة اتخاذ قرار صريح بوقف دعمها حرب الإبادة التي يتعرض لها أهالي قطاع غزة وبعض المدن المحتلة، ورفع الغطاء عن جرائم الاحتلال، كما طالب المنظمات والهيئات الدولية المهتمة بحقوق الإنسان بالتصدي لكافة الانتهاكات الصارخة التي يمارسها الكيان الفاشي، والتي تزيد من حجم المأساة.

وشدد البيان على ضرورة محاسبة الكيان على الانتهاكات المتواصلة التي يرتكبها على مرأى من العالم في المدن الفلسطينية وفي لبنان الذي يواجه غزوا صهيونيا جديدا في المنطقة العربية، وفق البيان.

واستنكر البيان بأشد العبارات قرار الخزانة الأمريكية الصادر ضد الشخصية الوطنية عضو مجلس النواب الشيخ حميد بن عبد الله بن حسين الأحمر رئيس مؤسسة القدس الدولية، رئيس منظمة "برلمانيون من أجل القدس" بسبب وقوقه الدائم إلى جانب المقاومة الفلسطينية.

وأشار إلى أن جهود الأحمر تتسق مع قوانين ومواقف والتزامات حكومة اليمن وشعبها الأبي تجاه القضية الفلسطينية، ومع المبادئ المنصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي وقرارات المحاكم الدولية.

 وأعلن المتظاهرون تضامنهم الكامل مع الشيخ الأحمر ضد القرار الجائر، محملين، في بيانهم، الإدارة الأمريكية مسؤولية قرارها المرفوض والمُدان وما يترتب عليه من أضرار قد تلحق بالشيخ حميد الأحمر وأعماله التجارية.

 ودعا البيان مؤسسات الدولة إلى التحرك العاجل للدفاع عنه بصفته أحد مواطني الجمهورية اليمنية وأحد نواب الشعب الذين يناضلون تحت مظلة الشرعية منذ عقود.

وأدان بأشد العبارات قيام قوات الاحتلال الصهيوني بمهاجمة مستشفى اليمن السعيد في مخيم جباليا بقطاع غزة واستهداف النازحين المدنيين فيه.

وتجددت الاحتجاجات الشعبية في محافظة تعز، الجمعة، تضامنًا مع غزة، وتنديدًا بسياسة العقوبات الأمريكية بحق المؤيدين للقضية الفلسطينية، مؤكدين الاستمرار في مناصرة الشعب الفلسطيني حتى دحر الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القـدس الشريف.

وشهدت مدينة سيئون بمحافظة حضرموت، اليوم الجمعة، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في غزة وكل الأراضي المحتلة، نددت بالجرائم الوحشية للكيان الصهيوني منذ عام وممارسة التجويع والتنكيل بحق الشعب الفلسطيني.

وحيا بيان الوقفة التضامنية صمود الشعب الفلسطيني ووقوفه مع المقاومة في مواجهة آلة الحرب الصهيونية وتسطير ملاحم بطولية رغم قلة العدد والعتاد،

واستنكر البيان الصمت الدولي المريب الذي لم يستطع فرض حقوق الإنسان التي يتغنى بها في المحافل الدولية ومنظمات الأمم المتحدة.

كما استنكر استمرار مسلسل حرب الإبادة المتواصلة والممنهجة وطالب بإدخال المساعدات الإنسانية لإنقاذ الأرواح قبل فوات الأوان.

وطالب المشاركون بالوقفة المؤسسات الدولية القيام بدورها وإجبار الكيان المحتل على الوقف الفوري للاعتداء على غزة، واتخاذ كل الإجراءات التي تضمن حماية الأرواح، مؤكدين على أهمية تنفيذ القرارات الصادرة من مجلس الأمن بشأن الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة.

وشدد البيان على سرعة تعجيل المجتمع الدولي وكل الجهات والهيئات ذات الصلة بإجراءات إعلان الدولة الفلسطينية المستقلة.

وعبر بيان الوقفة عن اعتزاز الشعب اليمني بالمقاومة الفلسطينية الباسلة وهي تسطر أروع ملاحم الشموخ والبطولة.

- الاصلاح نت

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

تعيين قائد بديل لزعيم المليشيات ‘‘عبدالملك الحوثي’’

المشهد اليمني | 4109 قراءة 

الحوثيون يبدؤون بمنع استخدام النساء للجوالات ويفرضون عقوبات على المخالفين (وثيقة)

المشهد اليمني | 2842 قراءة 

توجيه عاجل بمنح الجنسية السعودية لجميع الأجانب الذين دخلوا المملكة قبل هذا التاريخ

وطن الغد | 2452 قراءة 

انهيار وشيك للهدنة في اليمن وعودة الحرب بالتزامن مع ضربات إسرائيلية محتملة.. وهذا موقف السعودية والإمارات

المشهد اليمني | 2313 قراءة 

مسؤول حكومي: الصفقة تمت وعبدالملك الحوثي ”قد سرح” وإحالة قيادات جماعته للتحقيق!

وطن الغد | 2166 قراءة 

لاول مرة الرئيس الامريكي السابق ترمب يعتذر لليمنيين وهذا ما قاله (فيديو)

خبابير نت | 1998 قراءة 

تحسبا لاغتياله بعد نصرالله.. تعيين قائد بديل لزعيم المليشيات ‘‘عبدالملك الحوثي"

يني يمن | 1795 قراءة 

توقعات ليلى عبد اللطيف لعام 2025: مفاجآت وأحداث مرعبة

العين الثالثة | 1611 قراءة 

سعر الريال السعودي في عدن وحضرموت اليوم السبت 12 أكتوبر 2024

صوت العاصمة | 1567 قراءة 

تغير جديد ومفاجى في اسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي اليوم السبت ..السعر الآن

نيوز لاين | 1387 قراءة