منتخب مصر يحقق فوزا مثيرا على موريتانيا في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025

     
عدن تايم             عدد المشاهدات : 284 مشاهده       تفاصيل الخبر
منتخب مصر يحقق فوزا مثيرا على موريتانيا في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025

حقق منتخب مصر فوزا مثيرا على نظيره الموريتاني، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت المنتخبين، مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم بالمغرب 2025

جاء هدف المنتخب الأول عن طريق محمود حسن تريزيجيه، في الدقيقة 69، بعد كرة عرضية من أحمد سيد زيزو من جهة اليمين ابعدها دفاع موريتانيا بشكل خاطيء قابلها تريزيجيه بتسديدة صاروخية سكنت أعلى يسار المرمى، وفي الدقيقة 80 جاء الهدف الثاني بعد كرة عرضية من محمد حمدي من جهة اليسار قابلها محمد صلاح بتسديدة من داخل منطقة الجزاء سكنت منتصف المرمى.

بهذه النتيجة، عزز المنتخب الوطني صدارة مجموعته بالتصفيات الأفريقية المؤهلة للكان بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، بعدما فاز الفراعنة في المباراة الأولى على كاب فيردي بثلاثية نظيفة، ثم فاز في الجولة الثانية على بوتسوانا برباعية نظيفة خارج الديار، وانتصر أمام موريتانيا بثنائية.

الشوط الأول

كاد منتخب مصر يفتتح التسجيل في الدقائق الأولى بعد ركلة حرة سددها محمد صلاح ولكن أبعدها حارس موريتانيا مامادو ديوب من يسار مرماه إلى ركلة ركنية من جهة اليمين.

واصل لاعبو منتخب مصر الضغط لافتتاح التنسجيل، وكان الفراعنة الأكثر سيطرة واستحواذ وغابت الفعالية الهجومية للمنتخب الموريتاني ما جعل خط دفاع مصر في نزهة.

دخل منتخب موريتانيا في المباراة في الدقيقة 20 بعد ركلة حرة قريبة من منطقة جزاء الفراعنة نفذها أبوباكاري كويتا ارتطمت برأس محمد حمدي المتمركز في الحائط البشري ومرت أعلى العارضة إلى ركلة ركنية.

بدأت المباراة تأخذ طابعا مختلفا بسبب الالتحامات القوية بين لاعبي المنتخبين، وكاد زيزو يفتتح التسجيل بعد كرة تائهة بين أقدام اللاعبين في منطقة الجزاء وجدها زيزو وسددها لكن الحارس تصدى لها ببراعة.

شهدت آخر 15 دقيقة من زمن هذا الشوط محاولات بالجملة للفراعنة، بدأت بتسديدة من أحمد سيد زيزو لاعب منتخب مصر من خارج منطقة الجزاء ردت من دفاع موريتانيا، أعقبها رأسية من عمر مرموش لاعب منتخب مصر من داخل منطقة الجزاء مرت بعيدة عن المرمى.

وحاول محمد صلاح فك طلاسم الدفاع الموريتاني لكنه اصطدم ببسالة الدفاع، فيما كاد تريزيجيه ينجح في ذلك بتسديدة قوية علت العارضة، وشارك عمر مرموش في الحملة الهجومية وحاول مرة أخرى لكن الدفاع تصدى لاختراقه.

الرد الموريتاني لم يغب تماما، وجاءت تسديدة بعيدة المدى من أبوباكاري كويتا لاعب منتخب موريتانيا من خارج منطقة الجزاء مرت بعيدة عن المرمى.

وقبل أن تدخل المباراة في وقتها المحتسب بدل من الضائع، جاءت فرصة جديدة لمنتخب مصر عن طريق كرة عرضية من أحمد عيد لاعب منتخب مصر من جهة اليمين انتهت بخطأ على تريزيجيه داخل منطقة الجزاء.

الشوط الثاني

في بداية الشوط الثاني حدثت العديد من التدخلات من لاعبي المنتخبين، أعقبها إشهار 3 بطاقات صفراء منهم بطاقة لرامي ربيعة وبطاقتين للاعبي موريتانيا.

وقبل حلول الدقيقة 60 دخل مصطفى محمد بدلا من محمد عبد المنعم، هذا التغيير أعقبه تغيير تكتيكي بعودة حمدي فتحي للدفاع، وعودة تريزيجيه للوسط، ومرموش من مهاجم لجناح أيسر.

تواصل الضغط المصري وجاءت الفرصة الجديدة لمصر بعد كرة عرضية من عمر مرموش لاعب منتخب مصر من جهة اليسار ارتطمت بمدافع موريتانيا ومرت لركلة ركنية.

وفي الدقيقة 69 تغير مؤشر النتيجة، ليعلن تقدم الفراعنة، بعد كرة عرضية من أحمد سيد زيزو من جهة اليمين ابعدها دفاع موريتانيا بشكل خاطيء فقابلها تريزيجيه بتسديدة صاروخية سكنت أعلى يسار المرمى.

وأجرى حسام حسن تبديلا بنزول محمود صابر بدلا من أحمد سيد زيزو، وفي الدقيقة 80، جاء الهدف الثاني بعد كرة عرضية من محمد حمدي من جهة اليسار قابلها محمد صلاح بتسديدة من داخل منطقة الجزاء سكنت منتصف المرمى.

وفي الوقت المحتسب بدل من الضائع، أشرك حسام حسن كلا من ناصر ماهر وإبراهيم عادل ومصطفى فتحى بدلا من محمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه وعمر مرموش.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

بدء تداول 1000 القعيطي في صنعاء.. تسليم الحوالات بعملة الشرعية

نافذة اليمن | 11329 قراءة 

مـــهم...الرئيس العليمي يصارح الشعب .. هذا ما سيحدث في المرحلة المقبلة.. استعدوا!!

الميثاق نيوز | 7071 قراءة 

تحذيرات من تطورات غير متوقعة في بحر العرب.. ما الذي كشفته الأقمار الصناعية؟

حشد نت | 6730 قراءة 

اعتباراً من ليل الاثنين.. منخفض جوي عميق يهدد 4 دول عربية بما فيها اليمن وينذر بسيول جارفة في هذه المناطق

يني يمن | 6548 قراءة 

حزب الله اللبناني ينشر مقطعا جديدا لأمينه العام.. حي يرزق

مساحة نت | 6298 قراءة 

صدمة تهز معاقل الحوثيين.. سلاح فتاك يدمرهم من الداخل

المشهد اليمني | 4559 قراءة 

عرض أمريكي مغر لصنعاء مقابل وقف عمليات البحر الأحمر

هنا عدن | 4483 قراءة 

الرئيس العليمي يوجه رسالة هامة لـ كافة القوى والمكونات السياسية للمضي قدما في جهود اسقاط الانقلاب الحوثي.. ماذا قال عن صرف المرتبات؟

مأرب برس | 3035 قراءة 

إيران تعيد ترتيب أولوياتها وترمي بجماعة الحوثي إلى حتفها وضوء أخضر إقليمي ودولي للإطاحة بالانقلاب

المشهد اليمني | 2859 قراءة 

الحوثي يرمي ربع مليار ريال يمني في شوارع صنعاء ويثير سخط اليمنيين

نافذة اليمن | 2289 قراءة