قال "إن التضامن مع فلسطين ليس جريمة".. حميد الأحمر: القرار الأمريكي مرفوض

     
الصحوة نت             عدد المشاهدات : 236 مشاهده       تفاصيل الخبر
قال "إن التضامن مع فلسطين ليس جريمة".. حميد الأحمر: القرار الأمريكي مرفوض

 أكد الشيخ حميد الأحمر عضو مجلس النواب اليمني، أن العقوبات التي أصدرتها وزارة الخزانة الأمريكية بحقه، "مرفوضة وغير قانونية".

 وقال الشيخ الأحمر في بيان له حصل موقع "الصحوة نت" على نسخة منه، "إن هذا القرار يتعارض مع كافة الأعراف والقوانين الدولية التي تؤكد على حق الشعوب في مقاومة الاحتلال ونيل الحرية".

وأضاف الأحمر "هذا القرار يعكس الضيق من الجهود التي نبذلها، أنا وغيري من الأحرار، في دعم حقوق الإنسان ورفض الظلم في فلسطين".

وبين الأحمر أن جهوده في القضية الفلسطينية تتسق تماماً مع قوانين و مواقف والتزامات بلدي اليمن والشعب اليمني الأبي تجاه القضية الفلسطينية، ومع المبادئ المنصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي وقرارات المحاكم الدولية.

وحمل الشيخ الأحمر الإدارة الأمريكية مسؤولية قرارها المرفوض والمُدان وما يترتب عليه من أضرار قد تلحق به وبأسرته وأعماله التجارية.

وكشف الشيخ الأحمر عن أنه بصدد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للطعن في هذا القرار أمام الهيئات القضائية المختصة، مؤكداً أن هذا القرار ظالم وغير مستند إلى أي أساس قانوني أو أخلاقي.

كما أكد الأحمر أن هذا التصنيف لن يثنيه عن مواصلة دعمه الثابت للقضية الفلسطينية العادلة، مضيفا "سأستمر بإذن الله وعونه في الوقوف بجانب شعب فلسطين في نضاله المشروع ضد الاحتلال وضد جرائمه الفظيعة التي حركت الضمير الإنساني وانتجت حركة تضامن دولية غير مسبوقة شملت كافة دول العالم وفضحت ادعاءات القوى الغربية وتشدقها بإحترام الحريات بعدما شهد العالم قمعهم القاسي لتظاهرات واعتصامات التضامن المُشرف لفئات واسعة من مواطنيهم في المدن والجامعات الغربية".

وبين الأحمر أن التضامن مع القضية الفلسطينية ليس جريمة، بل هو واجب إنساني وشرعي تفرضه علينا المبادئ الأخلاقية والقوانين السماوية و المواثيق الدولية، مؤكدا أن القضية الفلسطينية هي قضية حرية وعدالة، وهي واحدة من أبرز قضايا حقوق الإنسان في العصر الحديث.

وتوجه الشيخ حميد الأحمر بالشكر والامتنان لكل من أعرب عن دعمه لي  ورفضه لهذا القرار الجائر، مشيراً إلى أن هذا التضامن يعكس الالتفاف والايمان بأهمية النضال من اجل القضايا العادلة وفي مقدمتها قضية القدس وفلسطين .

واختتم بيانه بالقول "الحرية لفلسطين، والعار لكل من يساند الطغيان ويساهم في قتل الأبرياء والمدنيين".

وكانت الخزانة الأمريكية قد أصدرت يوم الاثنين الماضي قراراً بفرض عقوبات على الشيخ حميد الأحمر و 9 من شركاته بتهمة دعم الشعب الفلسطيني ومقاومته.

وقد قوبلت هذه العقوبات باستنكار يمني واسع، حيث عبر سياسيون وناشطون عن تضامنهم الكامل مع الشيخ الأحمر، مؤكدين رفضهم لهذه القرارات التي تندرج ضمن السياسة الأمريكية الداعمة للإرهاب الصهيوني الذي يبطش  بالشعب الفلسطيني.

 

 

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

الحوثيون يؤجرون معسكرًا استراتيجيًا في إب لمستثمر من صعدة

حشد نت | 9163 قراءة 

تدول عملة عدن الجديدة وسط صنعاء وبطريقة صادمة

كريتر سكاي | 8149 قراءة 

6 محافظات يمنية على موعد مع أمطار غزيرة.. والأرصاد يحذر

حشد نت | 6992 قراءة 

الريال اليمني يسجل أدنى مستوى له تاريخياً التحديث المسائي لاسعار الصرف اليوم الجمعه

نيوز لاين | 5672 قراءة 

حديث عن اغتيال إسرائيل لزعيم مليشيا الحوثي

كريتر سكاي | 4525 قراءة 

"الأزمات الدولية" تحذر من انهيار الهدنة باليمن.. هل ستدخل السعودية والإمارات بحرب مباشرة مع الحوثيين مجددا؟ (ترجمة خاصة)

الموقع بوست | 3767 قراءة 

جماعة الحوثي تطيح بعدد من قياداتهم بتهمة تصوير أماكن هامة لصالح المخابرات الإسرائيلية

وطن الغد | 3349 قراءة 

وزير الدفاع اليمني: قوات الجيش جاهزة للتحرك تجاه صنعاء ولدينا خطط استراتيجية وننتظر ساعة الصفر

بران برس | 2524 قراءة 

اختراق عسكري يستهدف الحوثي بصنعاء وصحفي أعتبرها خيانة من داخل الجماعة

نافذة اليمن | 2376 قراءة 

هجوم واسع يستهدف منشآت نووية في إيران

نافذة اليمن | 2214 قراءة