صيحفه أماراتيه تكشف عن ووضع خبراء الحرس الثوري وحزب الله تحت الإقامة الجبرية في الكهوف وتغيير حراسة ‘‘عبد الملك الحوثي’’ عقب اختراق إسرائيلي عميق!

     
نيوز لاين             عدد المشاهدات : 117 مشاهده       تفاصيل الخبر
صيحفه أماراتيه تكشف عن ووضع خبراء الحرس الثوري وحزب الله تحت الإقامة الجبرية في الكهوف وتغيير حراسة ‘‘عبد الملك الحوثي’’ عقب اختراق إسرائيلي عميق!

كشفت صحيفة إماراتية، عن دخول خبراء حزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني، في اليمن، في دائرة الشك الحوثي بعد اختراق إسرائيلي واسع وعميق.

وكانت الأسابيع الأخيرة، قد كشفت عن عمق اختراق الاستخبارات الإسرائيلية لجماعة حزب الله التي طالما ظلت حصينة وتميل لاستخدام تكنولوجيات بدائية لتجنب عمليات التجسس، كما طال الاختراق الإسرائيلي أيضا الحرس الثوري الإيراني.

 

ونقلت "العين الإخبارية" عن مصادر أمنية وعسكرية يمنية قولها إن مليشيات الحوثي اعتمدت إجراءات جديدة بتشكيل دائرة أمنية مغلقة لحماية زعيم المليشيات عبد الملك الحوثي كخطوة ثانية بعد هروبه مع قيادات أخرى للاختفاء في كهوف معقلهم في صعدة.

 

وأوضحت المصادر أن شقيق زعيم مليشيات الحوثي عبدالخالق الحوثي تولى بنفسه تشكيل وحدة حماية مصغرة لزعيم المليشيات عبدالملك الحوثي مكونة من عناصر أغلبها تنشط في الجبهات وهي من القيادات الميدانية بقيادة مطلق المراني المكنى "أبو عماد".

 

وأضافت المصادر أنه تم تجميد وحدات الحماية الخاصة بزعيم المليشيات مؤقتا والتحفظ عليها في منشأة أمنية تم تجهيزها في أحد كهوف محافظة صعدة معقل زعيم المليشيات شمالي البلاد.

 

وحسب المصادر فإن العناصر الأمنية في وحدات الحماية والتي حصلت على تدريبات على أيدي خبراء أمنيين من حزب الله في لبنان وضعوا في دائرة الفحص المكثف وتم عزلهم في منشأة منفصلة كذلك.

 

وأشارت المصادر إلى أن كبار خبراء حزب الله كذلك وضعوا بشكل منفصل ومعزول في أحد الكهوف المجهزة للقيادة بمن فيهم أحد الخبراء العسكريين الذي كان يمثل ضابط ارتباط بين زعيم المليشيات وقيادة حزب الله العليا خلال الأعوام الماضية.

 

وكشفت المصادر أن وحدة الحماية الجديدة الخاصة بزعيم المليشيات أشعرت خبراء حزب الله بأن تواصلهم سيكون مع "أبو عماد" ولن يكون لهم أي تواصل مباشر مع زعيم المليشيات حتى انتهاء حالة الطوارئ .

 

وعزل جميع خبراء حزب الله عن وسائل الاتصالات وسط تشديد الإجراءات بحقهم فيما أخضعت متعلقاتهم الخاصة للفحص الدقيق بما في ذلك ملابسهم التي استبدلت بملابس جديدة، وفق الصحيفة.

 

وأوضحت المصادر أن خبراء الحرس الثوري الإيراني كذلك وضعوا بشكل منفصل في أحد الكهوف المجهزة في صعدة وأنهم أبدوا امتعاضا من التعامل مع خبراء حزب الله وكأنهم بدائرة الشك.

 

ومكانت مليشيا الحوثي قد فرضت إجراءات خاصة على قياداتها وعزلتهم بشكل كامل عن الظهور خشية استهدافهم من قبل إسرائيل.

 

وجاءت الإجراءات الحوثية عقب مقتل عدد من قيادات حزب الله اللبناني بعمليات إسرائيلية متعددة، أسفرت عن إزاحة قيادات الصف الأول للحزب عن المشهد بمن فيهم الأمين العام حسن نصرالله والرجل الثاني في حزب الله فؤاد شكر وقادة قوات النخبة وقيادات الصف الثاني والثالث.

 

وأشارت المصادر إلى نقل المليشيات عددا من الخبراء من حزب الله وآخرين إيرانيين إلى صعدة التي تعتبرها أكثر أمنا لوجود عدد كبير من الكهوف الجبلية التي تم تجهيزها منذ سنوات لتكون مقرات عسكرية وأمنية ومراكز قيادة مؤقتة في حالات الطوارئ.

 

وتخشى مليشيات الحوثي من اختراقات أمنية أمريكية حسب المصادر ذاتها، حيث كانت اعتقلت قيادات في صفوفها وأقارب لقيادات بارزة بتهمة التواصل مع مسؤولين وموظفين أجانب في منظمات دولية تعتبرهم المليشيات أدوات استخباراتية

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

صدور أخطر قرارات جماعة الحوثي بشأن ”التغيير الجذري”.. الإطاحة بمئات المسؤولين من الهياكل الحكومية

المشهد اليمني | 3997 قراءة 

عاجل:الحوثيين يعلنون توجيه ضربة على قاعدة عسكرية لاول مرة

كريتر سكاي | 3714 قراءة 

جماعة الحوثي ترفع رسوم أهم خدمة من 40 ألف إلى نصف مليون ريال..

وطن الغد | 3576 قراءة 

يمنية تناشد لإنصافها من زوجها الكوري بعد تخليه عنها وطردها ونهب 9آلاف دولار من مهرها.. وماذا قال لها المفتي الحوثي (فيديو)

المشهد اليمني | 2560 قراءة 

انسحاب عناصر حـ.زب الله وتأثيره على هجمات الحـ.وثيين؟..خبراء ومحللون يحسمون الجدل

صوت العاصمة | 2536 قراءة 

تفاصيل محاولة اغتيال وزير داخلية الحوثي شمال العاصمة صنعاء

وطن الغد | 2112 قراءة 

الخطوط الجوية تكشف مصير طائرة اليمنية التي اختفت في الأجواء و هي بطريقها إلى عدن!

وطن الغد | 1835 قراءة 

الكشف عن تفاصيل خطيرة حول قضية الناشطة "سمية العاضي" المتهمة بقتل زوجة عاقل الحارة"لن تصدق ماذا عمل الحوثيين"

اليمن السعيد | 1829 قراءة 

واشنطن تعلن مصرع اثنين من طياريها الذين شاركوا في هجمات على اليمن

يمن إيكو | 1727 قراءة 

ماذا وجد طبيب التشريح في جثمان الشهيد "يحيى السنوار"؟

يني يمن | 1648 قراءة