"الإصلاح"يرفض قرار الخزانة الأمريكية الجائر ضد الشيخ الأحمر ويطالب بإلغائه

     
العاصمة أونلاين             عدد المشاهدات : 163 مشاهده       تفاصيل الخبر
"الإصلاح"يرفض قرار الخزانة الأمريكية الجائر ضد الشيخ الأحمر ويطالب بإلغائه

عبّرت الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح، اليوم الثلاثاء، عن استيائها الشديد ورفضها لإعلان وزارة الخزانة الأمريكية، بفرض عقوبات ضد عضو مجلس النواب عضو هيئة التشاور والمصالحة، الشيخ حميد بن عبدالله بن حسين الأحمر.، بدعوى مناصرته للقضية الفلسطينية.

 

وأكدت "الهيئة" في بيان، رفضها واعتراضها الشديد، لإعلان وزارة الخزانة الأمريكية، الصادر أمس الاثنين، الذي يقضي بفرض عقوبات ضد الشيخ حميد بن عبدالله بن حسين الأحمر.

 

الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح، قالت في البيان، "إنّ هذا القرار صادر بشكل تعسفي وجائر، كونه يهدف إلى تجريم التعاطف السياسي والشعبي مع القضية الفلسطينية وترهيب من يدينون مجازر الإبادة الجماعية التي يمارسها الكيان الصهيوني بحق أبناء غزة والتي أدانها احرار العالم بما فيهم الشعب الأمريكي الصديق، الذي عبر عن ادانته لحرب الابادة الجماعية التي يقوم بها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، وعبّر عن دعمه لحق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي والذي يكفله القانون الدولي وميثاق الامم المتحدة".

 

وطالبت وزارة الخزانة الأمريكية، بإلغاء هذا القرار الجائر والمتحيز، الذي طال شخصية وطنية لها سجل حافل في التاريخ السياسي والنضالي محليا وإقليميا، وتقف إلى جانب القضايا الرئيسية للأمتين العربية والإسلامية، مسخرة جهدها في مختلف المسارات دون كلل، على نهج والده الراحل الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر، الذي يعرف الجميع بصماته محليا وإقليميا.

 

كما طالبت مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة والبرلمان، وهيئة التشاور والمصالحة، وكافة مؤسسات الدولة اليمنية، بتحمل مسؤوليتها في الدفاع عن الشيخ حميد الأحمر، والذي لم يخالف قانونا نافذا في الجمهورية اليمنية المناصرة للقضية الفلسطينية.

 

وأهابت بالأحزاب السياسية والمكونات الوطنية والمجتمعية ومنظمات المجتمع المدني، رفض هذا القرار وإدانته والمطالبة بإلغائه. داعيةً القوي والأحزاب السياسية والوطنية، ومنظمات المجتمع المدني في الدول الشقيقة والصديقة، لإدانة هذا القرار الجائر والمطالبة بإلغائه.

 

وجددت "الهيئة" في بيانها، التأكيد على وقوفها الدائم إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وحقه المشروع في الدفاع عن نفسه ومقاومة الاحتلال بكل الوسائل المشروعة التي كفلها القانون الدولي وميثاق الامم المتحدة حتى يتم دحر الاحتلال الإسرائيلي وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

 

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

الإعلام العبري ينشر صورة ابرز المدرجين على قائمة الاغتيالات وعلى رأسهم ” عبدالملك الحوثي ”

المشهد اليمني | 2856 قراءة 

دولة عظمى تزف بشرى سارة لليمنيين طال انتظارها

وطن الغد | 2747 قراءة 

فتحي بن لزرق يكشف المستور ويظهره الى العلن ويكشف الشخصيات التي كان امل تحرير اليمن معقود عليها وكيف تحولت إلى دمية كرتونيه شاهد ما قاله

المشهد الدولي | 2456 قراءة 

هجوم إسرائيلي على مصر بسبب الحوثيين

العين الثالثة | 1813 قراءة 

غارات إسرائيلية تزهق أرواح عائلة يمنية كاملة في دمشق

حشد نت | 1587 قراءة 

الكشف عن القيادي الحوثي البارز الذي يدير عمليات البحر الأحمر من خلف الكواليس!

وطن الغد | 1537 قراءة 

السعودية تكرّم القوات المسلحة اليمنية نظير تضحياتهم

يمن فويس | 1449 قراءة 

شاهد رعب وذعر إسرائيليين داخل طائرة لحظة وصول صاروخ حوثي من اليمن إلى تل أبيب (فيديو)

المشهد اليمني | 1358 قراءة 

السعودية: توضيح هام حول قرارات تمنع المقيمين والوافدين من السكن في هذه الأحياء في الرياض

وطن الغد | 1037 قراءة 

حزب الله يعلن الاستسلام والتخلي عن غزة وحماس ونائب ‘‘نصرالله’’ يبدي استعداده لأي حل يوقف الهجوم الوحشي

المشهد اليمني | 1035 قراءة