الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على رجل الأعمال والبرلماني اليمني حميد الأحمر بحجة دعم حماس

     
يمن سكاي             عدد المشاهدات : 114 مشاهده       تفاصيل الخبر
الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على رجل الأعمال والبرلماني اليمني حميد الأحمر بحجة دعم حماس

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية اليوم الإثنين، فرض عقوبات على عضو مجلس النواب اليمني، الشيخ حميد بن عبدالله الأحمر وتسع من شركاته، مع آخرين من جنسيات مختلفة، بحجة دعم حركة المقاومة الفلسطينية "حماس".

وقالت الوزارة في بيان إن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (OFAC) التابع لها، صنّف "ثلاثة أفراد ومؤسسة خيرية وهمية بارزة كداعمين ماليين دوليين لحركة حماس، بالإضافة إلى مؤسسة مالية واحدة تسيطر عليها حماس في غزة، كما صنّف OFAC داعمًا قديمًا لحماس وتسعة من شركاته (الشيخ الأحمر)".

ومن بين المستهدفين الشيخ الأحمر، والذي وصفه البيان بأنه "داعم دولي لحماس ورجل أعمال.. وهو عضو رئيسي في محفظة استثمار حماس السرية سابقًا، التي كانت في أوجها تدير أصولًا تزيد قيمتها عن 500 مليون دولار... كان الأحمر أيضًا رئيسًا لمؤسسة القدس الدولية، وهي مؤسسة خيرية وهمية مقرها لبنان صنفها OFAC في أكتوبر 2012 بسبب سيطرة حماس عليها".

آ 

هذا الإجراء وفق البيان، هو الدفعة الثامنة من التصنيفات الأمريكية التي تستهدف شبكات الدعم المالي لحماس منذ الهجوم في 7 أكتوبر 2023، مضيفا أنه و"اعتبارًا من أوائل عام 2024، قد تكون حماس تلقت ما يصل إلى 10 ملايين دولار شهريًا من خلال هذه التبرعات".

وشملت أيضا "ماجد الزير (فلسطيني) هو الممثل الرئيسي لحماس في ألمانيا، وهو أيضًا أحد كبار أعضاء حماس في أوروبا ولعب دورًا محوريًا في جمع التبرعات للجماعة الإرهابية في أوروبا. ظهر علنًا مع مسؤولين كبار آخرين في حماس لتوليد تمويل ودعم آخر لحماس. كما شغل الزير مناصب في وفود حماس في الشرق الأوسط مع عادل دقمان وحنون".

وإضافة إليهم "عادل دقمان (نمساوي) هو المسؤول عن نشاط حماس في النمسا وهو أحد أبرز ممثلي حماس في أوروبا. كان دقمان على ارتباط وثيق بقادة حماس وشغل مناصب عليا في مؤسسات تابعة لحماس تنقل الأموال إلى المنظمة. يشارك دقمان في المؤتمرات والوفود نيابة عن حماس ويعمل مع مؤسسات أخرى صنفتها الولايات المتحدة لتبعيتها لحماس، بما في ذلك "اتحاد الخير" و"مؤسسة القدس الدولية".

كما استهدفت العقوبات "بنك الإنتاج" (Al-Intaj)"، والذي قال البيان إنه "تأسس بنك الإنتاج في عام 2013 وهو بنك غير مرخص تديره حماس في غزة يوفر خدمات مالية لحماس رغم عدم اتصاله بالبنوك الدولية. لم تمنح سلطة النقد الفلسطينية ترخيصًا لهذا البنك للعمل، بل حصل على تصريح من الإدارة التي تقودها حماس في غزة.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

اجتماع طارئ في إسرائيل.. رد قاتل ومفاجئ على الهجوم الإيراني!

حشد نت | 6164 قراءة 

فضيحة مدوية … حارس مدرسة يغتصب عشرة أطفال ويوثق عملية الاغتصاب بالفيديو لابتزاز الطلاب

العاصفة نيوز | 5720 قراءة 

ناشط حوثي معروف .. سأنتحر خلال الساعات القادمة أنا وأطفالي الستة بسبب الوضع المعيشي ”فيديو”

المشهد اليمني | 4777 قراءة 

هذا ما حدث اليوم في شوارع مديريات السبعين والصافية والوحدة بقلب العاصمة صنعاء.. وتواجد كثيف للشرطة (التفاصيل الكاملة)

نيوز لاين | 4497 قراءة 

القبض على مشرف حوثي قادم من إب الى تعز

المنتصف نت | 4087 قراءة 

عاجل: هذا ما سينطلق الساعة التاسعة من صنعاء

كريتر سكاي | 3784 قراءة 

مرشد الاخوان في اليمن يقرر التنحي عن منصبه.. ننشر صورته

نافذة اليمن | 2676 قراءة 

غضب شعبي عارم.. أول محافظة تنتفض في وجه الحوثيين

نافذة اليمن | 2304 قراءة 

بينها عبدالملك الحوثي .. إسرائيل تنشر قائمة بصور 5 شخصيات هدف للاغتيال ”شاهد”

المشهد اليمني | 2290 قراءة 

بعد تداول خبر وفاته بسكته قلبية وعمالته لإسرائيل.. وسائل إعلام إيرانية تفند الأنباء المتداولة عن قائد فيلق القدس إسماعيل قآني تفاصيل

المشهد الدولي | 2147 قراءة