بموكبين جنائزيين مهيبين.. الضالع تودع الشهيدين الجعملاني والحسني إلى مثواهما الأخير

     
صوت العاصمة             عدد المشاهدات : 136 مشاهده       تفاصيل الخبر
بموكبين جنائزيين مهيبين.. الضالع تودع الشهيدين الجعملاني والحسني إلى مثواهما الأخير

شيّعت جموع غفيرة من أبناء محافظة الضالع والوطن الجنوبي، صباح اليوم الإثنين الموافق 7 أكتوبر 2024م، جثماني الشهيدين البطلين معاذ محمد الخضر حسين الجعملاني ومحمد محسن محمد صالح الحسني إلى مثواهما الأخير، في موكبين جنائزيين مهيبين عكسا مدى التقدير والوفاء لتضحياتهما في سبيل الوطن الجنوبي.

انطلق موكب تشييع الشهيد البطل معاذ الجعملاني، أحد أبطال اللواء الأول مشاة، عند الساعة الثامنة صباحاً من أمام مستشفى النصر العام وسط مدينة الضالع باتجاه محافظة عدن، وقد تصدرت الموكب قيادات عسكرية من اللواء الأول مشاة، حيث استقبلته عند مدخل المحافظة قيادات عسكرية ومدنية، بالإضافة إلى أهالي وأصدقاء الشهيد وحشود غفيرة من المواطنين. رافق المشيعون الموكب حتى مقبرة الرضوان في مديرية الممدارة، حيث ووري جثمان الشهيد الثرى.

وخلال مراسم التشييع، عبّر المشاركون عن فخرهم واعتزازهم بما قدمه الشهيد الجعملاني من تضحيات دفاعاً عن وطننا الجنوبي في جبهة الضالع، مؤكدين أن بطولاته ستظل حية في ذاكرة الأجيال القادمة. بدورها، أعربت أسرة الشهيد في كلمة مقتضبة عن شكرها وامتنانها للمشاركين في التشييع، وأكدت أن الشهيد معاذ قدم حياته فداءً للوطن الجنوبي، وأن التضحيات في سبيل الحرية والكرامة تمثل شرفاً لكل أسرة جنوبية.

وفي نفس اليوم، شيّعت محافظة الضالع بموكب جنائزي آخر الشهيد البطل مساعد أول محمد محسن محمد صالح الحسني، أحد أبطال اللواء الأول صاعقة، الذي استشهد أثناء تأدية واجبه الوطني في جبهة بتار، دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الجنوبية. انطلق موكب التشييع من مستشفى الضالع العام باتجاه مسقط رأسه في مديرية الأزارق، مركز الحقل، حيث أُقيمت صلاة الجنازة ودفن جثمانه الطاهر.

شارك في التشييع قيادات عسكرية ومدنية، يتقدمهم قائد اللواء الأول صاعقة، العميد عبدالكريم الصولاني، ومدير عام مديرية الأزارق وشيخ قبيلة الحسني، بالإضافة إلى زملاء الشهيد وأصدقائه. حمل المشيعون جثمان الشهيد وسط هتافات تمجد بطولاته وتضحياته، مؤكدين أن اسمه سيبقى خالداً في ذاكرة الوطن كرمزٍ للشجاعة والفداء.

الشهيدان الجعملاني والحسني قدما أرواحهما في سبيل الدفاع عن وطنهما الجنوبي، وسيظلان مثالاً يُحتذى بهما في التضحية والإخلاص لكل الأجيال القادمة في وطننا الجنوبي. فقد خاضا معارك بطولية في جبهة الضالع ضد مليشيات الحوثي، مجسدين الوحدة الوطنية الجنوبية في التضحية والفداء من أجل الجنوب أرضًا وإنسانًا.

كانت مراسم تشييع الشهيدين الجعملاني والحسني مشهداً مؤثراً جسدت فيه الجموع مشاعر الفخر والاعتزاز بتضحيات أبناء الجنوب، مجددين العهد على مواصلة السير في درب الشهداء حتى تحقيق النصر الكامل. ستظل تضحياتهما محفورة في ذاكرة الوطن، وستبقى بطولاتهما نموذجاً يُحتذى للأجيال القادمة.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

ليلى عبد اللطيف تبشر بعودة هذه الشخصية البارزة لرئاسة اليمن والتوافق عليه

وطن الغد | 7955 قراءة 

محلل سياسي..من هو القيادي الحوثي الذي اغتالته الغارات على صنعاء؟

نيوز لاين | 6368 قراءة 

الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على رجل الأعمال اليمني “حميد الأحمر” و 9 من شركاته لدعمه حماس (أسماء الشركات)

بران برس | 5496 قراءة 

الاعلان عن مصرع اول حوثي في لبنان ” الاسم والصورة”

نيوز لاين | 4781 قراءة 

أول تعليق من أنصار الله على إدراج واشنطن للشيخ حميد الأحمر على قائمة العقوبات

مساحة نت | 4601 قراءة 

شاهد بالصورة .. رفع أعلام غير يمنية بصنعاء اليوم(صدمة للجميع)

كريتر سكاي | 4075 قراءة 

إنفو جرافيك | أسماء شركات رجل الأعمال اليمني حميد الأحمر التي استهدفتها الولايات المتحدة بالعقوبات

بران برس | 2545 قراءة 

هذا ماستقوم به مليشيا الحوثي بعد ساعة من الآن

كريتر سكاي | 2425 قراءة 

تحرك جديد لأحمد علي عبدالله صالح بخصوص هجمات الحوثي بالحبر الأحمر بالتزامن مع تحرك لعيدروس الزبيدي

المشهد اليمني | 2014 قراءة 

عاجل: أول إعلان عسكري لجماعة الحوثي بعد انفجارات دوت في تل ابيب

المشهد اليمني | 1996 قراءة