توتر متصاعد وتدهور غير مسبوق في الثقة.. الأمن الوقائي والأمن الخاص لعبد الملك الحوثي يعلنان الاستنفار ضد عناصر حزب الله في اليمن

     
حشد نت             عدد المشاهدات : 3888 مشاهده       تفاصيل الخبر
توتر متصاعد وتدهور غير مسبوق في الثقة.. الأمن الوقائي والأمن الخاص لعبد الملك الحوثي يعلنان الاستنفار ضد عناصر حزب الله في اليمن

توتر متصاعد وتدهور غير مسبوق في الثقة.. الأمن الوقائي والأمن الخاص لعبد الملك الحوثي يعلنان الاستنفار ضد عناصر حزب الله في اليمن

حشد نت - خاص

كشفت مصادر مقربة من قيادة مليشيا الحوثي الإرهابية، عن توتر كبير يسود العلاقة بين الحوثيين وعناصر حزب الله المتواجدين في اليمن، حيث باتت هذه العناصر معزولة تمامًا ومحل شك من قبل المليشيا، وتخضع لإجراءات أمنية صارمة.

ووفقًا للمصادر، منعت قيادة الحوثيين أي لقاء بين قياداتها وعناصر حزب الله، وفرضت قيودًا على تحركاتهم، مما يعكس تدهورًا غير مسبوق في مستوى الثقة بين الطرفين.

وبحسب المصادر ذاتها، قامت أجهزة الأمن الوقائي والأمن الخاص التابع لعبد الملك الحوثي بمصادرة جميع الأجهزة الإلكترونية التي بحوزة عناصر حزب الله، وفرضت عليهم إقامة أمنية مشددة، تشمل مراقبة دقيقة على مدار الساعة.

وتأتي هذه الإجراءات ضمن عملية أوسع تهدف إلى إعادة تقييم مدى ولاء هذه العناصر، في ظل ازدياد الشكوك حول نواياهم.

وترجع الشكوك الحوثية إلى أن عناصر حزب الله دخلوا اليمن بتنسيق مباشر مع الحرس الثوري الإيراني، وهو ما بات يثير مخاوف الحوثيين من أن ولاءهم الرئيسي قد يكون لطهران وليس لصنعاء. وتعتقد قيادة الحوثيين أن هذا التنسيق قد يجعل من عناصر حزب الله واجهة لمراقبة العمليات الداخلية للحوثيين، أو حتى قناة لنقل المعلومات إلى القيادة الإيرانية دون علمهم.

ووفقًا للمصادر، فإن هذه التحركات تأتي في إطار حملة أوسع أطلقتها قيادة الحوثيين لإعادة فحص كل المعدات التقنية والعسكرية التي حصلت عليها من إيران وحزب الله خلال السنوات الماضية.

وتشمل هذه الحملة مراجعة الأجهزة العسكرية والاتصالات الحساسة التي تم استخدامها في العمليات العسكرية، والتأكد من عدم وجود برمجيات أو أجهزة تجسس قد تشكل تهديدًا لأمن المليشيا.

هذا التوتر المتصاعد بين الحوثيين وعناصر حزب الله قد يكون مؤشرًا على تغيير في التحالفات داخل محور ما يسمى "بالمقاومة"، خاصة في ظل تعقيدات المشهد السياسي في المنطقة، وتداخل المصالح بين الحوثيين وإيران، وعلى الرغم من أن حزب الله كان يلعب دورًا رئيسيًا في تقديم الدعم الفني واللوجستي للمليشيا الحوثية، إلا أن هذه التطورات الأخيرة تشير إلى أن العلاقات بين الطرفين تمر بمرحلة من الشك وعدم الثقة المتبادل.

ويرى مراقبون أن هذه الإجراءات تأتي في وقت حساس بالنسبة للحوثيين، حيث قد يواجهون ضغوطًا غير متوقعة وكبيرة على جبهات القتال مع الحكومة اليمنية والتحالف العربي، إضافة إلى تحديات داخلية تتعلق بإدارة المناطق التي يسيطرون عليها،  كما أن التشديد على عناصر حزب الله قد يكون محاولة من عبد الملك الحوثي لتعزيز قبضته الداخلية ومنع أي اختراقات قد تؤثر على تماسك الجماعة.

وفي هذا السياق، لم يصدر أي تعليق رسمي من حزب الله حول هذه المعلومات، مما يزيد من غموض الموقف، وإذا استمر هذا التوتر، فقد يكون له تداعيات على الدعم اللوجستي والتقني الذي اعتاد الحوثيون تلقيه من حزب الله، وربما يعيد رسم خريطة التحالفات داخل اليمن، لا سيما إذا قررت طهران التدخل لتهدئة الأمور أو اتخاذ إجراءات تعزز موقفها في مواجهة الحوثيين.

خلفية حول التعاون العسكري

لطالما ارتبطت مليشيا الحوثي بعلاقات وثيقة مع كل من حزب الله والحرس الثوري الإيراني، حيث تلقى المئات من مقاتلي الحوثي تدريبات عسكرية وتقنية متقدمة على أيدي خبراء من حزب الله. كما كان حزب الله يدير برامج تدريبية تهدف إلى تحسين قدرات الحوثيين في مجالات الاتصالات وتطوير الصواريخ والطائرات المسيّرة. ومع ذلك، يبدو أن العلاقات التي بُنيت على أساس الثقة قد تعرضت لانتكاسة، مما قد يُضعف الجبهة الحوثية في مواجهة الضغوط المتزايدة.

المراقبون يرون أن أي تدهور في العلاقة بين الحوثيين وحزب الله سيترك فراغًا كبيرًا، خاصة في الجانب التقني والعسكري، مما سيزيد من عزلتهم على الصعيدين الداخلي والإقليمي وقرب سقوطهم ونهاية سيطرتهم.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

بالاسم.. غارات أمريكية تصطاد قائدين حوثيين بارزين بهذه المحافظة

نيوز لاين | 5591 قراءة 

عاجل:عقب مغادرته صنعاء وصدور امر اغتياله... زعيم الحوثيين سيقوم بهذا الامر الليلة

كريتر سكاي | 5122 قراءة 

محلل سياسي : هذا هو الحليف القوي لروسيا في اليمن الذي سيطيح بالحوثيين

وطن الغد | 4545 قراءة 

توتر متصاعد وتدهور غير مسبوق في الثقة.. الأمن الوقائي والأمن الخاص لعبد الملك الحوثي يعلنان الاستنفار ضد عناصر حزب الله في اليمن

حشد نت | 3888 قراءة 

حزن كبير في عدن عقب حدوث هذا الأمر

كريتر سكاي | 3130 قراءة 

عاجل:زعيم الحوثيين يكشف حقيقة توقف عملياتهم عقب صدور اوامر باغتياله في صنعاء

كريتر سكاي | 3108 قراءة 

ترامب يهاجم اليمنيين في أمريكا ويتهمهم بالإرهاب

المجهر | 2307 قراءة 

مليشيا الحوثي تعترف بمصرع 8 من قياداتها البارزة في صنعاء (أسماء)

العاصفة نيوز | 2250 قراءة 

وزارة الخدمة اليمنية في صنعاء تعلن غدا الإثنين إجازة بالذكرى الأولى لـ"طوفان الأقصى"

هنا عدن | 1781 قراءة 

الخدمة المدنية بصنعاء تعلن غدا الإثنين إجازة رسمية

شبكة اليمن الاخبارية | 1609 قراءة