محافظ شبوة يفتتح معرض شبوة للكتاب

     
العين الثالثة             عدد المشاهدات : 61 مشاهده       تفاصيل الخبر
محافظ شبوة يفتتح معرض شبوة للكتاب

افتتح محافظ محافظة شبوة الشيخ عوض محمد بن الوزير العولقي ، اليوم، معرض شبوة للكتاب -بدورته الخامسة - والذي تنظمه بنجاح تام الهيئة العامة للكتاب م/ شبوة، في مركز يسلم بن علي الثقافي، بمدينة عتق، برعاية المحافظ ابن الوزير خلال الفترة من 5 إلى 10أكتوبر وتحت شعار �شبوة تقرأ� .

واثناء افتتاح المعرض طاف المحافظ بن الوزير ومرافقوه باقسام المعرض المتنوعة والمتميزة واطلع على التنوع والتميز وحداثة وتوسعة خلال هذا العام 2024م بتواجد ولاول مره 22 دار نشر محلية وعربية من مصر والاردن والسعودية مع 15ألف عنوان وقرابة 150ألف كتاب في مختلف المجالات .

واستمع الى شرح موجز لمحتوياته كما طاف باقسامه المتعدده التي تشمل كتبا في مختلف العلوم الاسلامية والعلمية والحقوقية والادارية والسياسية والثقافية والرياضية وقسما خاص لأول مره للمجلس الانتقالي الجنوبي وقسما فريد بكتب اللغة الانجليزية وجامعة شبوة ومركز الاورام ومكتب الثقافة وقسم للمرأة والطفل .

وأشاد المحافظ بن الوزير بالجهود الكبيرة التي تقوم بها الهيئة العامة للكتاب في التنظيم الأكثر من رائع لهذه الفعالية النوعية التي ستنعكس بشكل إيجابي وكبير على الحراك المعرفي والثقافي داخل المحافظة وتنقل صورة جميلة عن محافظة شبوة،مقدما شكره وتقديره لكل من ساهم وشارك في المعرض .

مبديا استعداده الدائم لدعم الأنشطة الثقافية في المحافظة لما لهذه الأنشطة من فائدة كبيرة على المجتمع بمختلف شرائحه ولما للكتاب من تأثير مهم على بناء الإنسان وتنميته(وخير جليس في الزمان كتاب).

من جانبه شكر مدير عام الهيئة العامة للكتاب خالد سالم محمد فرج محافظ محافظة شبوة بن الوزير على أفتتاحه الرسمي للمعرض ودعمه المتواصل للفعاليات الثقافية والفكرية والإطلاع على المعرض عن قرب مايحتويه من إصدارات وأقسام وفعاليات مصاحبة له، وما تعززه من نشر الثقافة والمعرفة بالإطلاع وتنمية المجتمعات المحلية.

ويأت معرض الكتاب في شبوة هذا العام في دورته الخامسة ، كمناسبة ثقافية سنوية، وقد توافدت جماهير غفيرة على المعرض بهدف الإطلاع والشراء وقضاء وقت ببيئة ثقافية واجتماعية فريدة.

حضر الافتتاح رئيس جامعة شبوة الدكتور توفيق سريع باسرده ووكيل المحافظة المساعد سالم أحمد النسي ورئيس المجلس الانتقالي بالمحافظة الشيخ لحمر بن علي لسود ومديرعام مكتب الثقافة بالمحافظة الدكتور فيصل حسين البعسي وعدد من مُدراء عموم فروع مكاتب الوزارات في شبوة والشخصيات الاجتماعية والثقافية والادبية والمهتمين بالشان الثقافي من داخل المحافظة وخارجها .

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

من هو القيادي الحوثي الذي اغتالته الغارات على صنعاء؟

كريتر سكاي | 4731 قراءة 

الكشف عن هوية القائد الذي سيقتحم صنعاء لتحريرها

نيوز لاين | 2927 قراءة 

مصادر تكشف الخبر اليقين بشأن حقيقة مصرع محمد الحوثي والعاطقي

وطن الغد | 2715 قراءة 

تصريح سعودي صارم بشان الضربات العسكرية على اليمن

كريتر سكاي | 2098 قراءة 

محلل سياسي يكشف علاقة علي عبدالله صالح بالهدف ”السري” القادم للضربة الإسرائيلية في اليمن

نيوز لاين | 1975 قراءة 

عاجل : هجمات يمنية جديدة الان على تل أبيب

هنا عدن | 1830 قراءة 

أنباء عن مصرع قيادي كبير في جماعة الحوثي بغارات الطيران الأمريكي

وطن الغد | 1817 قراءة 

مصادر تكشف عن مكان تواجد عبدالملك الحوثي هذه الأيام

نيوز لاين | 1694 قراءة 

لاول مرة حز ب الله يعلن مقتل حوثي بصفوفه في لبنان(صورة)

كريتر سكاي | 1502 قراءة 

قرارات جديدة من السعودية تمنع حاملي الجوازات هذه ... من دخول أراضيها

وطن الغد | 1323 قراءة