بلومبيرغ : البنتاغون يخصص 1.2 مليار دولار لصيانة سفنه العسكرية في البحر الأحمر

     
شبكة اليمن الاخبارية             عدد المشاهدات : 175 مشاهده       تفاصيل الخبر
بلومبيرغ : البنتاغون يخصص 1.2 مليار دولار لصيانة سفنه العسكرية في البحر الأحمر

مشاهدات

ذكرت وكالة "بلومبيرغ"، أن وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، ستنفق "حوالي 1.2 مليار دولار للحفاظ على السفن المنتشرة كجزء من عملياتها في البحر الأحمر، ولتجديد مخزونات الصواريخ التي تم إطلاقها لصد هجمات إيران وحلفائها".

وحسب الوكالة الأميركية، فإن الإنفاق الموضح في وثيقتين للميزانية تم تقديمهما إلى لجان الدفاع في الكونغرس، يساعد في تسليط الضوء على تكلفة الحفاظ على وجود معزز في المنطقة، بالإضافة إلى تكلفة إسقاط المسيرات والصواريخ التي تطلقها إيران أو حلفاؤها الحوثيون في اليمن.

وسيتم إنفاق حوالي 190 مليون دولار على تجديد مخزون صواريخ "ستاندرد-3 بلوك 1 بي" التي تطلق من البحر، من شركة "آر تي إكس"، كما تم تخصيص حوالي 8.5 مليون دولار لشراء المزيد من صواريخ "AIM-X Sidewinder" الحرارية جو-جو، وفقًا للوثائق.

والجزء الأكبر من الإنفاق المتوقع للبنتاغون على مدار عام كامل من العمليات في الشرق الأوسط، هو 300 مليون دولار للصيانة غير المخطط لها في مستودعات السفينة الهجومية البرمائية "يو إس إس باتان"، والسفن التابعة لمجموعة "يو إس إس آيزنهاور"، التي أجرت عمليات في البحر الأحمر، حسب ما ذكر البنتاغون في الوثائق.

ويشكل مبلغ 300 مليون دولار الجزء الأكبر من الإنفاق المتوقع للبنتاغون خلال عام كامل من العمليات في الشرق الأوسط. وسيخصص هذا المبلغ لصيانة السفينة الهجومية "يو إس إس باتان" والسفن التابعة لمجموعة "يو إس إس آيزنهاور"، التي نفذت عمليات في البحر الأحمر، وفقا لما ذكره البنتاغون في الوثائق.

وصدت الدفاعات الجوية الإسرائيلية، بمساعدة من الولايات المتحدة وبريطانيا ودول أخرى، وابلا من حوالي 300 طائرة بدون طيار وصاروخ أطلقتها إيران في أبريل.

ويرتبط الإنفاق "بالتكاليف التي تكبدتها وزارة الدفاع داخل منطقة القيادة المركزية الأميركية، في الاستجابة للوضع في إسرائيل، أو للأعمال العدائية في المنطقة، كنتيجة مباشرة للوضع في إسرائيل"، كما تقول إحدى الوثائق. ويكلف كل صاروخ "ستاندرد-3 بلوك. أي بي" المتطور بين 9 ملايين و10 ملايين دولار.

وأطلقت مدمرتان تابعتان للبحرية، هذا الأسبوع، حوالي 12 صاروخا من طراز ستاندرد دفاعا عن إسرائيل، بعد موجة أخرى من الهجمات الإيرانية، وفقا لمسؤول في البحرية رفض الكشف عن هويته.وهذا يعني أن المساعدة الأميركية، هذا الأسبوع، كلفت على الأرجح حوالي 120 مليون دولار.

وتكشف الوثائق أيضا عن طلبات بقيمة 276 مليون دولار لشراء صواريخ ستاندرد إضافية من طراز "إس إم -6" بالإضافة إلى 57.3 مليون دولار لصواريخ توماهوك كروز.

وتم تخصيص 6.7 مليون دولار أخرى لصاروخ "Enhanced Sea Sparrow" للدفاع الذاتي. وجميع هذه الأسلحة من صنع شركة "آر تي إكس".

كما سينفق البنتاغون 25 مليون دولار على مجموعات توجيه "GPS-Jdam" من شركة بوينغ. و7.4 مليون دولار على قنابل أخرى صغيرة القطر.

وسيتم تخصيص 25 مليون دولار أخرى "لزيادة مصادر التصنيع" للصاروخ ستاندرد، لدعم استجابة البنتاغون لما يسميه "الوضع في إسرائيل".

ويتضمن الطلب مبلغ 26.4 مليون دولار لاستبدال معترضات الطائرات بدون طيار "كويوتي بلوك 2" من آر تي إكس، "التي تم استنفادها منذ أكتوبر 2023 لدعم استجابة وزارة الدفاع للوضع في إسرائيل"، كما ذكرت الوثيقة.

وسيتم إنفاق 20 مليون دولار أخرى على صواريخ "BAE Systems PLC" الموجهة بالليزر من نظام أسلحة القتل الدقيق المتقدم.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

بينهم الحاكم.. الحوثي يعترف بمصرع أبرز 8 قيادات في صنعاء (أسماء)

نيوز لاين | 2090 قراءة 

الحوثيون يتهمون عناصر حزب الله المتواجدين في اليمن بـ"الجواسيس".. تغيير مفاجئ في التعامل والتحركات

نيوز لاين | 1846 قراءة 

مجلة إسرائيلية تكشف الهيكل التنظيمي للحوثيين وتدعو إلى اغتيال 25 قيادياً (أسماء)

المجهر | 1843 قراءة 

قرارات جديدة..السعودية تمنع حاملي هذه الجوازات من دخول أراضيها..تفاصيل

نيوز لاين | 1323 قراءة 

لأول مرة.. السعودية تسمح للأجنبي بممارسة هذا الشيئ مع الفتاة دون عقاب!

وطن الغد | 1271 قراءة 

بعد كشفهم لهذا الأمر الخطير… الحوثي يحاصر عددا من عناصر حزب الله في صنعاء

وطن الغد | 1059 قراءة 

القسام تطلق صواريخها نحو تل أبيب.. وإصابات وسط إسرائيل

حشد نت | 998 قراءة 

حضرموت.. انفجار عنيف يهز غيل باوزير يسفر عن مقتل 5 مواطنين

يمن فويس | 955 قراءة 

مجموعة هائل سعيد تعلن عن أكبر مجموعة تجارية في اليمن

يمن فويس | 760 قراءة 

زعيم الحوثيين يكشف عن 422 قتيلا وجريحا من جماعته بغارات أمريكية.

يني يمن | 717 قراءة