برئاسة اليمن.. انطلاق اجتماع عربي ”طارئ” في القاهرة لبحث التحرك لدعم لبنان

     
بران برس             عدد المشاهدات : 92 مشاهده       تفاصيل الخبر
برئاسة اليمن.. انطلاق اجتماع عربي ”طارئ” في القاهرة لبحث التحرك لدعم لبنان

بران برس:

انطلق الاجتماع العربي “الطارئ” برئاسة اليمن، الخميس 3 أكتوبر/تشرين الأول 2024، بمقر الجامعة العربية بالقاهرة؛ لبحث “التحرك العربي للتضامن مع لبنان والتعامل مع التداعيات الخطيرة للعدوان الإسرائيلي” عليه.

وناقش الاجتماع الذي عقد على مستوى المندوبين الدائمين، برئاسة القائم بأعمال مندوب اليمن الدائم لدى جامعة الدول العربية، السفير علي موسى، تقديم المساعدات العاجلة لجمهورية لبنان، وفق وكالة الأنباء اليمنية سبأ (رسمية).

وبحث الاجتماع، “التصعيد العسكري الإسرائيلي على لبنان الشقيق والتداعيات الإنسانية، وكيفية مساعدة النازحين واللاجئين وإيصال المساعدات الطبية والغذائية العاجلة إلى المتضررين”.

كما بحث “دعوة المجتمع الدولي إلى الوقوف مع الشعب اللبناني والمساهمة مع المنظمات الدولية لإيصال المساعدات العاجلة بأسرع وق”.

وجدد السفير اليمني علي موسى، موقف اليمن الثابت والمتضامن مع لبنان حكومةً وشعبًا والادانة الشديدة للعدوان الإسرائيلي الغاشم والمتصاعد عليه والذي أدى لسقوط المئات من الضحايا ومنهم النساء والأطفال ونزوح عشرات الآلاف من المواطنين.. مؤكداً دعم اليمن الكامل للبنان في مواجهة هذا العدوان.

وحمّل  السفير اليمني، ”إسرائيل مسؤولية التصعيد الخطير.. محذراً من تداعيات استمرار العدوان على لبنان، بما قد يؤدي إلى اشتعال حرب إقليمية شاملة، ويهدد أمن واستقرار المنطقة بأسرها.. داعياً إلى أهمية قيام المجتمع الدولي بمسؤولياته لوقف هذا العدوان.

وأشار إلى أن لبنان يواجه أخطر المراحل في تاريخه، حيث نزح حوالي مليون شخص بسبب الحرب المدمرة التي تشنها إسرائيل، وأدى الهجوم الإسرائيلي الغاشم إلى نزوح العديد من العائلات وتفاقم الأزمة الإنسانية.

وقال إن ”العدوان الإسرائيلي الغاشم يشكل انتهاكاً صارخاً للمواثيق والقوانين الدولية، بما في ذلك ميثاق الأمم المتحدة، الذي يحظر استخدام القوة ضد سيادة دولة مستقلة”، معتبرًا “هذا العدوان انتهاكًا لسيادة لبنان واستمراراً لسياسة الكيان الاسرائيلي في تجاهل القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة المتعلقة بوقف الأعمال العدائية وحماية المدنيين”.

وأضاف أن “العدوان الاسرائيلي يمثل تهديداً خطيراً للسلم والأمن في المنطقة، ويتطلب تحركاً دولياً عاجلاً لوقف التصعيد”.

ودعا المجتمع الدولي إلى “اتخاذ خطوات ملموسة لوضع حد لهذا التصعيد وضمان محاسبة الكيان الإسرائيلي على انتهاكاته المتكررة للقانون الدولي”.

كما دعا لدعم “موقف لبنان في مطالبته للمجتمع الدولي بإيجاد استقرار مستدام في جنوب لبنان من خلال التنفيذ الكامل والشامل لقرار مجلس الامن رقم 1701 عبر وضع حد نهائي للانتهاكات والعدوان الإسرائيلي البري والبحري والجوي الدائم على الأراضي اللبنانية”.

ومنذ 23 سبتمبر/ أيلول الماضي تشن إسرائيل “أعنف وأوسع” هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع “حزب الله” قبل نحو عام، ما أسفر عما لا يقل عن 1119 قتيلا، بينهم أطفال ونساء، و3040 جريحًا، ومليون و200 ألف نازح، وفق الأناضول التركية.

الجامعة العربية

العدوان على لبان

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

يشمل اليمن.. أردوغان يحذر من مخطط خبيث حيز التنفيذ لرسم حدود المنطقة

وطن الغد | 2135 قراءة 

صحفي يمني ..قيادات الحوثيين سلمت صنعاء لهذا المجلس وغادرتها صوب مدينه صعده خوفاً من القصف الاسرائيلي

نيوز لاين | 2121 قراءة 

بينهم الحاكم.. الحوثي يعترف بمصرع أبرز 8 قيادات في صنعاء (أسماء)

نيوز لاين | 1788 قراءة 

الحوثيون يتهمون عناصر حزب الله المتواجدين في اليمن بـ"الجواسيس".. تغيير مفاجئ في التعامل والتحركات

نيوز لاين | 1680 قراءة 

مجلة إسرائيلية تكشف الهيكل التنظيمي للحوثيين وتدعو إلى اغتيال 25 قيادياً (أسماء)

المجهر | 1614 قراءة 

صدور تعيين جديد في عدن

كريتر سكاي | 1268 قراءة 

قرارات جديدة..السعودية تمنع حاملي هذه الجوازات من دخول أراضيها..تفاصيل

نيوز لاين | 1213 قراءة 

لأول مرة.. السعودية تسمح للأجنبي بممارسة هذا الشيئ مع الفتاة دون عقاب!

وطن الغد | 1030 قراءة 

بعد كشفهم لهذا الأمر الخطير… الحوثي يحاصر عددا من عناصر حزب الله في صنعاء

وطن الغد | 880 قراءة 

حضرموت.. انفجار عنيف يهز غيل باوزير يسفر عن مقتل 5 مواطنين

يمن فويس | 814 قراءة