"تل ابيب" تشتعل بسلاح حوثي جديد ! (فيديوهات)

     
العربي نيوز             عدد المشاهدات : 1353 مشاهده       تفاصيل الخبر
"تل ابيب" تشتعل بسلاح حوثي جديد ! (فيديوهات)

العربي نيوز - صنعاء:

نفذت جماعة الحوثي الانقلابية، هجوما جديدا، مستخدمة اسلحة جديدة، تكشف عنها لأول مرة، في تحد لتحالف "حارس الرخاء" الامريكي البريطاني وتحالف "اسبيدس" الاوروبي ولكيان الاحتلال الاسرائيلي، وتهديداته بحرب مفتوحة مع الجماعة ردا على هجماتها المتصاعدة على الكيان وسفنه والسفن المتجهة اليه.

كشف هذا، المتحدث العسكري لجماعة الحوثي، يحيى سريع، في بيان مصور، اعلن فيه عن تبني "تنفيذ عملية عسكرية في عمق الكيان الصهيوني في فلسطين، استهدفت هدفا حيويا في منطقة يافا (تل أبيب) في فلسطين المحتلة وذلك بعدد من الطائرات المسيرة نوع يافا". وأردف: "وقد حققت العملية اهدافها بنجاح".

شاهد .. الحوثيون يقصفون "تل ابيب" مجددا (فيديو)

عزز اعلان متحدث العسكري للحوثيين، مشاهد فيديو، تداولها ناشطون فلسطينيون وعرب مشاهير على منصات التواصل الاجتماعي، فجر الخمس (3 اكتوبر)، تظهر فشل صواريخ منظومات الدفاع الجوي للكيان الاسرائيلي في التصدي للطائرات المسيرة الحوثية، ولحظة اصابة الطائرات اهدافها ودوي الانفجارات العنيفة.

شاهد .. تسريب مشاهد انفجارات في "تل ابيب" (فيديو)

ونشر السياسي والاعلامي التركي (Dr.mehmet canbekli) على حسابه الرسمي بمنصة إكس (توتير سابقا) مشاهد فيديو، اختراق الطائرات المسيرة اجواء تل ابيب (يافا) وفشل الدفاعات الجوية الاسرائيلية في اعتراضها، واصابة الطائرات اهدافها، ودوي الانفجارات العنيفة قبل أن تندلع حرائق كبيرة وتتصاعد السنة النيران وسحب الدخان.

معلقا على مشاهد الفيديو وصور نشرها على حسابه، بقوله: "قبل قليل تم إطلاق عدد من الطائرات المسيرة  من اليمن باتجاه ‘تل أبيب‘". وأضاف مخاطبا 460 الف متابع له حول العالم: "وصحيفة يديعوت احرنوت تتحدث عن هجوم متزامن آخر قادم من العراق على الجولان". بالتزامن مع اقرار وسائل اعلام اسرائيلية بالهجوم.

شاهد .. سياسي تركي يبث مشاهد انفجارات "تل ابيب" (فيديو)

والاربعاء (2 اكتوبر)، اعلنت جماعة الحوثي على لسان متحدثها العسكري، يحيى سريع، في بيان مصور عن تنبي "تنفيذ عملية عسكرية استهدفت أهدافا حيوية في عمق الكيان الصهيوني في فلسطين المحتلة بثلاثة صواريخ مجنحة نوع قدس5"، قال إنها "دخلت الخدمة"، دون ان يفصح عن اي تفاصيل بشأن مواصفات هذه الصواريخ.

لكنه لوح ببدء استهداف المصالح الامريكية والبريطانية في المنطقة (السعودية ودول الخليج) متجاوزا استمرار استهداف السفن الحربية والتجارية الامريكية والبريطانية، الى شركات النفط والقواعد العسكرية، بحديثه عن "إن استمرار الدعم الأمريكي والبريطاني للاحتلال الإسرائيلي يضع مصالحهما في المنطقة ضمن دائرة الاستهداف".

شاهد .. الحوثيون يكشفون اسلحة جديد لمهاجمة "اسرائيل" (فيديو)

كما أعلن المتحدث العسكري لجماعة الحوثي، يحيى سريع، الثلاثاء (1 اكتوبر)، عن تبني "تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية، الأولى استهدفت سفينة ( CORDELIA MOON ) النفطية البريطانية، والأخريان استهدفتا سفينة (MARATHOPOLIS) لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة". حسب تعبيره.

شاهد .. الحوثيون يستهدفون 3 سفن جديدة (فيديو)

واصدرت جماعة الحوثي الانقلابية، صباح الثلاثاء (1 اكتوبر)، اعلانا عسكريا مفاجئا، كشفت فيه عن تفاصيل هجوم جديد نفذته بعدد كبير من الطائرات المسيرة المخخة متعددة الطرازات على ما وصفته "اهدافا عسكرية" في كيان الاحتلال الاسرائيلي بفلسطين، متوعدة بـ "المزيد من العمليات العسكرية الرادعة للكيان الاسرائيلي المجرم".

تفاصيل:

اعلان عسكري حوثي مفاجئ للجميع (فيديو)

كما تحدت جماعة الحوثي الانقلابية، ليل الاحد (29 سبتمبر) التهديدات الاسرائيلية بما سمته "إخفاء اليمن" ومحوها من الخارطة، وبدأت الرد على القصف الاسرائيلي الجديد لخزانات الوقود ومحطات الكهرباء في الحديدة، بتنفيذ هجوم جديد على "تل ابيب" هو الرابع خلال اقل من اسبوعين، حسب ما اعلن متحدث جيش الاحتلال.

تفاصيل:

الحوثيون يتحدون اسرائيل بهجوم جديد!

جاء الهجوم بعدما فكت اجهزة مخابرات الكيان الاسرائيلي الخميس (13 سبتمبر)، شفرة "وجع البر" الواردة في اعلان زعيم جماعة الحوثي في خطابه قبل الاخير عن "الاعداد لجعل العدو يتوجع في البر كما اوجعناه في البحر"، وأعلنت عن رصد مؤشرات اشتباك بري مع الحوثيين الذين قالت أنهم "بدأوا يتدفقون إلى سوريا والعراق".

تفاصيل:

الموساد يفك شفرة خطاب الحوثي الاخير (صادم)

وتواصل جماعة الحوثي، منذ منتصف اكتوبر 2023م، تنفيذ هجمات بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة باتجاه الكيان الاسرائيلي، وتحديدا ميناء إيلات (ام الرشراش) ومنع عبور سفن الكيان والدول الداعمة له والمتعاونة معه، حسب تأكيد بيانات جيش الكيان والبحريتين الامريكية والبريطانية والمتحدث العسكري للجماعة.

تفاصيل:

روسيا تكشف خفايا اختراق اليمن "تل ابيب" (فيديو)

تفاصيل:

"اسرائيل" تشتعل بهجوم يمني والاحتلال يؤكد (فيديو)

في المقابل، تواصل امريكا وبريطانيا تنفيذ عمليات عسكرية بالبحرين العربي والاحمر للتصدي لهجمات الحوثيين ابتداء من 19 اكتوبر، وتنفيذ غارات جوية على اليمن بدأتها فجر الاثنين (12 يناير) بهدف "تقويض قدرات الحوثيين الصاروخية وانهاء هجماتهم البحرية" على سفن الكيان الاسرائيلي، ولاحقا السفن الامريكية والبريطانية.

تفاصيل: 

عدوان جديد على الحديدة (مواقع ومحصلة)

تفاصيل:

اميركا تبدأ حربا شاملة في اليمن (محصلة)

تفاصيل:

شاهد أثار اعنف قصف امريكي لصنعاء (فيديو+صور)

وتهدد الهجمات الحوثية في باب المندب والبحر الاحمر باثار اقتصادية كبرى، اقليميا ودوليا، إذ "يتم شحن 8.8 مليون برميل نفط خام يوميا من دول الخليج إلى أوروبا والولايات المتحدة والصين عبر البحر الأحمر ومضيق باب المندب، ما يجعله واحدا من أهم نقاط التجارة العالمية" حسب تأكيد إدارة معلومات الطاقة الامريكية، وتحذيرات دول عدة.

تسببت الهجمات المتلاحقة من اليمن بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة المفخخة ذات التقنيات الايرانية، بتحويل شركات شحن عدة، مسارها عبر الرجاء الصالح، وخسائر مباشرة للكيان، وفقا لقناة "الجزيرة مباشر"، التي اكدت "توقفا شبه كامل لعمليات الشحن في موانئ إسرائيلية". حدا اعلنت معه سلطات الاحتلال أن "اسرائيل تحت الحصار".

شاهد .. الهجمات على ايلات تكبد الكيان خسائر مباشرة

كما تسببت الهجمات الحوثية البحرية حتى الان، في اعلان شركات شحن بحري كبرى، ابرزها "ميرسك" الدنماركية و"هاباج لويد" الالمانية و(CMACGM) الفرنسية، ايقاف خط سير سفنها عبر باب المندب والبحر الاحمر، والاضطرار لتغيير مسار رحلاتها عبر طريق رأس الرجاء الصالح والدوران حول قارة افريقيا، ما يضاعف زمن الرحلة وتبعا نفقاتها.

شاهد .. خسائر الكيان الاسرائيلي من هجمات الحوثي (فيديو)

وتشهد الاوساط السياسية والشعبية، اتساع دائرة جدل واسع، حسمه  الزنداني بإصداره اعلانا هاما موجها إلى اليمنيين عموما، وكوادر وقواعد حزب التجمع اليمني للإصلاح، خصوصا،بشأن التحرك لنصرة فلسطين واسناد المقاومة الفلسطينية في غزة، بما فيه استهداف جماعة الحوثي الكيان الاسرائيلي وسفنه في باب المندب والبحر الاحمر.

تفاصيل:

الزنداني يحسم جدل استهداف الكيان وسفنه (بيان)

كما أصدر علماء السنة والجماعة في عدن والمحافظات الجنوبية، فتوى دينية شرعية في "المجلس الانتقالي" تحرم وتجرم تعاونه وأي قوات في الجنوب مع الكيان الاسرائيلي في حماية سفنه ومصالحه، التي باركت استهدافها، ودعت الى استمرارها، كما دعت منتسبي مختلف القوات في المحافظات المحرررة الى عصيان قياداتها ورفض حماية السفن الاسرائيلية.

تفاصيل:

علماء الجنوب يصدرون فتوى بشأن "الانتقالي" (وثيقة)

عزز هذا مواصلة جيش الاحتلال الاسرائيلي شن غارات جوية وقصف بحري وبري بقنابل هائلة وقذائف محظورة دوليا، ابرزها القنابل العنقودية وقنابل الفسفور الابيض، مدمرا البنية التحتية والمنشآت المدنية بقطاع غزة، وموقعا عشرات الآلاف من القتلى والجرحى المدنيين، جلهم من الاطفال والنساء، علاوة على حصاره الخانق لغزة وتوسيع عدوانه إلى رفح والضفة.

وأججت أميركا الرأي العام اليمني والعربي باستمرارها في توفير الغطاء السياسي للكيان الاسرائيلي، وتعطيلها للمرة الرابعة، الاربعاء (21 فبراير) بالفيتو، صدور قرار عن مجلس الامن الدولي بوقف العدوان الاسرائيلي على غزة، بعد تفعيل امين الامم المتحدة المادة 99 باعتبار الحرب على غزة "تهدد بانهيار النظام العام للامم المتحدة، والامن والسلم الدوليين".

من جانبها، استنكرت عدد من الدول العربية الموقف الامريكي. بينما أكد سياسيون وقانونيون "سقوط الشرعية الدولية". ونوهوا إلى أن "امريكا اختارت بنفسها هدم مؤسسات التشريع الدولي، ولم يعد لمجلس الأمن قيمة أو الأمم المتحدة". مشددين أن "وقوف واشنطن بوجه المادة 99 من ميثاق الأمم المتحدة، يعني تقويضها لشرائع اكبر مؤسسة دولية في العالم".

يشار إلى أن محصلة ضحايا العدوان الإسرائيلي تجاوزت "41206 قتيلا فلسطينيا (بينهم 28500 طفل وامرأة ومسنا)، و95337 مصابا، منذ 7 أكتوبر الفائت". في مقابل "1400 قتيلا من الاسرائيلين بينهم نحو 1000 ضباط وجنود، ونحو 9250 جريح". فيما أسرت "حماس" نحو 250 إسرائيليا، حسب ناطق "كتائب القسام"، ابو عبيدة.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

إسرائيل تقصف دولة عربية جديدة (صورة)

وطن الغد | 2564 قراءة 

ابنة اردوغان تبشر بمفاجأة كبرى للمسلمين

العربي نيوز | 2358 قراءة 

إسرائيل قد ترد على إيران عبر استهداف هاتين الدولتين

حشد نت | 2197 قراءة 

الاعلان رسمياً عن ماسيحدث في اليمن خلال الساعات القادمة "تحذير شديد لسكان هذه المحافظات"

وطن الغد | 1993 قراءة 

السودان يفضح الامارات ويحرج اليمن ! (وثيقة)

العربي نيوز | 1935 قراءة 

صحفي عسكري يمني: نصر الله حي ويخدع الجميع.. وإسرائيل في مأزق

تهامة برس | 1740 قراءة 

خطة اغتيال ‘‘عبدالملك الحوثي’’ جاهزة بمساعدة أحد مقربيه.. ووضع اسم البديل لقيادة المليشيات

المشهد اليمني | 1548 قراءة 

"تل ابيب" تشتعل بسلاح حوثي جديد ! (فيديوهات)

العربي نيوز | 1353 قراءة 

ليلى عبد اللطيف تكشف عن كوارث خطيرة ستحدث في 5 دول عربية خلال الأيام القادمة وتحذر اقترب موعد النهاية

وطن الغد | 1309 قراءة 

مقرب من الديوان الملكي بالسعودية: زرت صنعاء والتقيت الرئيس صالح.. ويتمنى عودة صنعاء

نافذة اليمن | 1206 قراءة