مليشيات الحوثي تجبر مئات الطلاب والأكاديميين والموظفين على حضور تدريبات عسكرية

     
الصحوة نت             عدد المشاهدات : 30 مشاهده       تفاصيل الخبر
مليشيات الحوثي تجبر مئات الطلاب والأكاديميين والموظفين على حضور تدريبات عسكرية

أجبرت مليشيات الحوثي الإرهابية المئات من منتسبي جامعة يمنية على الالتحاق بمعسكراتها التي تقيمها للتعبئة القتالية، ضمن حملات استقطاب وتجنيد واسعة تستهدف فئات الشباب والأطفال في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وكشفت مصادر أكاديمية في محافظة البيضاء أن الجماعة الحوثية أجبرت نحو 1000 طالب وموظف وكادر تعليمي في 6 كليات وأقسام في جامعة البيضاء للمشاركة، دفعةً أولى، في دورات عسكرية مفتوحة في محيط مركز المحافظة التي تحمل الاسم نفسه، تحت مسمى دورات «طوفان الأقصى».

وأغلقت الجماعة، حسب المصادر، عدداً من الكليات والأقسام في الجامعة، وأوقفت العملية التعليمية فيها؛ لإخضاع منتسبيها للتعبئة، بمزاعم تأهيلهم لما تسميه «الجهاد المقدس» لتحرير فلسطين.

وطبقاً للمصادر، فإن الجماعة تعتزم إلحاق دفعات جديدة تضُم طلاباً وأكاديميين وموظفين من الجامعة ذاتها، والذين يقدر عددهم بنحو 4 آلاف و200 فرد، لتلقي دورات ميدانية، في ظل اتهامات لها بالاستهداف الممنهج للجامعات اليمنية وتحويلها إلى مقرات للتعبئة والتحشيد إلى الجبهات.

ويُشرِف على هذا الاستهداف قيادات حوثية أُوكلت إليهم إدارة المناطق الواقعة تحت سيطرتهم في المحافظة، يتصدرهم القيادي عبد الله إدريس، المعيّن من قبل الجماعة محافظاً للمحافظة، وبدر الدين العبال، المشرف العام عليها، وأحمد العرامي، المعين رئيساً للجامعة، بحسب الشرق الأوسط.

واشتكى طلاب وأكاديميون في الجامعة من إجبار قيادات حوثية لهم، منذ عدة أيام، على الحضور القسري إلى أماكن مُخصصة بضواحي مدينة البيضاء؛ للمشاركة بدورات عسكرية وتلقي برامج تروج لأفكار الجماعة.

وبينت مصادر طلابية أخرى في الجامعة لـ«الشرق الأوسط»، أن الجماعة الحوثية مستمرة منذ أيام في إرغام نحو 1000 طالب وأكاديمي وموظف في كليات وأقسام تعليمية عدة بجامعة البيضاء على المشاركة في التعبئة، وسبق ذلك منح منتسبي الكليات والأقسام المستهدفة إجازة مؤقتة، للبدء بتنفيذ الدورات التعبوية.

وتتزامن هذه التعبئة مع ما يعانيه الأكاديميون والعاملون في الجامعة، ومعهم مئات الآلاف من الموظفين اليمنيين في مختلف قطاعات الدولة اليمنية المختطفة بيد الجماعة، من أوضاع معيشية بائسة وحرمان من أبسط الحقوق، وفي مقدمها الراتب.

وقوبل الاستهداف الحوثي بموجة استنكار ورفض واسعة من قبل الطلاب والأكاديميين، حيث أشار عدد منهم إلى أن إجبار الجماعة لما تبقى من منتسبي الجامعات الحكومية، على الخضوع لتدريبات عسكرية وتلقي برامج تعبوية، يندرج في سياق المساعي الرامية لاستكمال مخطط «ملشنة» ما تبقى من الجامعات في عموم المناطق الواقعة تحت سيطرة الجماعة.

وتمارس الجماعة الحوثية أعمال فساد في الجامعات وتضييق على الطلاب والأكاديميين وحرمانهم من الحقوق، وإجبارهم على المشاركة في مسيرات ووقفات احتجاجية تخدم أجندتها، ومنع التعليم وتغيير مقررات دراسية.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

الاعلان رسمياً عن ماسيحدث في اليمن خلال الساعات القادمة "تحذير شديد لسكان هذه المحافظات"

وطن الغد | 2818 قراءة 

إسرائيل قد ترد على إيران عبر استهداف هاتين الدولتين

حشد نت | 2662 قراءة 

السودان يفضح الامارات ويحرج اليمن ! (وثيقة)

العربي نيوز | 2549 قراءة 

صحفي عسكري يمني: نصر الله حي ويخدع الجميع.. وإسرائيل في مأزق

تهامة برس | 2407 قراءة 

خطة اغتيال ‘‘عبدالملك الحوثي’’ جاهزة بمساعدة أحد مقربيه.. ووضع اسم البديل لقيادة المليشيات

المشهد اليمني | 2202 قراءة 

ليلى عبد اللطيف تكشف عن كوارث خطيرة ستحدث في 5 دول عربية خلال الأيام القادمة وتحذر اقترب موعد النهاية

وطن الغد | 1928 قراءة 

صحيفة أمريكية تسرب خطة إسرائيل لشن هجمات ضد الحوثيين .. تفاصيل

وطن الغد | 1792 قراءة 

مقرب من الديوان الملكي بالسعودية: زرت صنعاء والتقيت الرئيس صالح.. ويتمنى عودة صنعاء

نافذة اليمن | 1791 قراءة 

"تل ابيب" تشتعل بسلاح حوثي جديد ! (فيديوهات)

العربي نيوز | 1713 قراءة 

الحكومة اليمنية تصدر توجيهات حاسمة بشأن زواج اليمنيات من العمانيين

يمن فويس | 1297 قراءة