انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني 2024م في الرياض

     
صوت العاصمة             عدد المشاهدات : 37 مشاهده       تفاصيل الخبر
انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني 2024م في الرياض

انطلقت في العاصمة السعودية الرياض، اليوم، أعمال النسخة الرابعة من المنتدى الدولي للأمن السيبراني 2024م بمشاركة عدداً من المسؤولين الدوليين رفيعي المستوى من رؤساء وزراء، ووزراء، وصناع قرار وسياسات، وقادة فكر، ومدراء تنفيذيين، من أكثر من 120 دولة.

ووفقاً لوكالة الانباء السعودية (واس) فان المنتدى يهدف لتعزيز التعاون الدولي ودفع العمل المشترك حول الموضوعات الحيوية والإستراتيجية في الفضاء السيبراني، حيث تشهد نسخة المنتدى لهذا العام انعقاد أعمال القمة العالمية لحماية الطفل في الفضاء السيبراني.

وذكرت الوكالة، ان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، رحب نيابة عن خادم الحرمين الشريفين بالمشاركين في أعمال النسخة الرابعة من المنتدى الدولي للأمن السيبراني 2024م.

وقال ولي العهد “لطالما كانت المملكة العربية السعودية منذ تأسيسها قوة خير لكل ما فيه صالح البشرية ورخاء الإنسان حول العالم، إذ عملت ولا تزال على إعلاء مبدأ التعاون، وتوطيد العمل الدولي المشترك نحو كل مجهود يخدم التنمية والازدهار لجميع دول العالم، وأطلقت في ذلك العديد من المبادرات الرامية إلى تحقيق هذه الغايات الأصيلة في المجالات كافة”.

وأضاف “ولما للفضاء السيبراني اليوم من ارتباط وثيق بنمو الاقتصادات، وازدهار المجتمعات، وبأمن الأفراد واستقرار الدول، وما يتسمُ به من طبيعة متجاوزة في تأثيرها للحدود؛ تتعاظم أهمية توحيد الجهود الدولية ومواءمتها، لاغتنام الفرص ومواجهة التحديات في الفضاء السيبراني عبر الاستثمار في الإنسان”.

وأكد سمو ولي العهد، أن الجهود التي تمت في إطار هاتين المبادرتين قد آتت ثمارها، وأهمها ما تم اكتسابه من فهمٍ شمولي للحاجات على المستوى الدولي، وهو ما أسّسَ لرؤىً جديدة وملهمة مكنّت مؤسسة المنتدى الدولي للأمن السيبراني من العمل على تنفيذ برامج ومشاريع نوعية، وإصدار بحوث ودراسات، وصياغة أطر وإستراتيجيات جديدة تمكّن صناع القرار حول العالم من تطوير السياسات والبرامج التي تعزز من تدابير حماية الطفل في الفضاء السيبراني، وتدعم مشاركة المرأة في مجال الأمن السيبراني.

وأعلن سمو ولي العهد، بناءً على ما تحقق من مكتسبات، انطلاق أعمال القمة العالمية لحماية الطفل في الفضاء السيبراني التي تستضيفها المملكة، كأول قمة عالمية من نوعها بأهدافها الرامية إلى توحيد الجهود الدولية، وتعزيز الاستجابة العالمية للتهديدات التي تواجه الأطفال في الفضاء السيبراني.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

بينهم الحاكم.. الحوثي يعترف بمصرع أبرز 8 قيادات في صنعاء (أسماء)

نافذة اليمن | 9547 قراءة 

تسريبات باغتيال زعيم الحوثيين الليلة

وطن الغد | 6697 قراءة 

رفيق "حسن نصرالله" يكشف مصير عبدالملك الحوثي وكافة قياداته.. إبادة جماعية

نافذة اليمن | 3374 قراءة 

الحكومة الشرعية توجه صفعة قوية لمليشيا الحوثي .. تفاصيل

العاصفة نيوز | 2804 قراءة 

خراب بيوت مستعجل.. ظهور هذه العلامات علي تطبيق « واتساب » تعني أنك مخترق ومراقب انتبه‼️

صوت العاصمة | 2629 قراءة 

هام: إسرائيل تحدد موعد الهجوم على إيران.. "قومي ومدمر"

مساحة نت | 2246 قراءة 

عيدروس الزبيدي يعلن من أمريكا انتهاء هذا الامر

كريتر سكاي | 2083 قراءة 

الدوائر الإستخبارية الكبرى تحدد مصير عبدالملك الحوثي

عدن تايم | 1960 قراءة 

عصابة الحوثي تعترف بمصرع 8 من قياداتها في أماكن مجهولة

المنتصف نت | 1938 قراءة 

رداً على إيران.. ما احتمالات توجيه ضربة اسرائيلية لقيادات الحوثيين؟ تقرير جديد يجيب

يني يمن | 1662 قراءة