امريكا تصدر اعلانا صادما بشأن اليمن !!

     
نيوز لاين             عدد المشاهدات : 1562 مشاهده       تفاصيل الخبر
امريكا تصدر اعلانا صادما بشأن اليمن !!

أصدرت الولايات المتحدة الامريكية، اعلانا مفاجئا وصادما بشأن اليمن، على ضوء التطورات الاخيرة والمتغيرات المتسارعة التي يشهدها اليمن والمنطقة بأكملها، في اعقاب تصاعد الهجمات الحوثية على الكيان الاسرائيلي وسفنه والسفن المرتبطة به والمتجهة اليه بزعم "دعم فلسطين واسناد مقاومتها".

وأكدت القوات الامريكية رسميا، اعلان جماعة الحوثي استهداف سفن حربية امريكية، ونقلت شبكة (CNN) الاخبارية الامريكية عن مسؤول دفاعي قوله: إن"الجيش الأمريكي اعترض وابلاً من الصواريخ الباليستية وصواريخ كروز والطائرات بدون طيار على سفينتين حربيتين أمريكيتين في مضيق باب المندب".

تزامن هذا مع إعلان المتحدث العسكري لجماعة الحوثي، مساء الجمعة (27 سبتمبر)،عن تبني "استهداف ثلاث مدمرات حربية أمريكية معادية في البحر الأحمر أثناء توجهها لإسناد ودعم العدو الصهيوني، بـ 23 صاروخا باليستيا ومجنحا وطائرة مسيرة،.. أدت إلى إصابة المدمرات الأمريكية الثلاث إصابات مباشرة".

مضيفا: إن الهجوم هو "الأوسع في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس إسنادا لطوفان الأقصى وردا على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا". وجاء "متزامنا مع عملية استهداف عمق الكيان الصهيوني في يافا وعسقلان المحتلتين بصاروخ فرط صوتي نوع فلسطين 2 وطائرة يافا المسيرة"، في الساعات الاولى من صباح الجمعة (27 سبتمبر).

وتوعد سريع في بيان ألقاه من على منصة ميدان السبعين جنوبي العاصمة صنعاء لمئات الآلاف من المواطنين المشاركين في التظاهرة الاسبوعية التضامنية مع غزة، بأن قوات جماعته "مستعدة لتنفيذ المزيد من العمليات العسكرية النوعية إسنادا للشعب الفلسطيني ودعما للمقاومة الإسلامية في لبنان، التي تواجه العدوان الاسرائيلي المدعوم امريكا".

سبق هذا البيان، اعلان جماعة الحوثي على لسان متحدثها العسكري يحيى سريع، ظهر الجمعة (27 سبتمبر)، عن تبنيها "استهداف هدف عسكري تابع للعدو في منطقة يافا المحتلة (تل أبيب) بصاروخ باليستي نوع فلسطين2، وهدفا حيويا في منطقة عسقلان المحتلة بطائرة مسيرة نوع يافا". وأن الهجومين "حققا اهدافهما بنجاح".

متوعدة في بيان مصور بثته قناة "المسيرة" الناطقة باسم الجماعة، بأن: "سوف تنفذ المزيد من العمليات العسكرية ضد العدو الاسرائيلي، انتصارا لدماء اخواننا في فلسطين وانتصارا لدماء اخواننا في لبنان". وإنها "لن تتوقف عن عمليات الإسناد العسكري خلال الأيام المقبلة حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي على غزةَ وكذلك على لبنان".

 

وأقر المتحدث العسكري باسم جيش كيان الاحتلال الاسرائيلي، باللغة العربية، افيخاي ادرعي، بالهجوم الحوثي الجديد، وقال في بيان: "أطلق صاروخ من اليمن وتم اعتراضه من قبل نظام حيتس (سهم)". مبررا مشاهد الفيديو المتداولة لدوي انفجارات في تل ابيب (حيفا)، بقوله: "الإنذارات ودوي الانفجارات ناتجة عن عملية الاعتراض".

Google Newsstand تابعوا آخ أخبارا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادة عبر Google news


تابعا عى يوتيوب

ابعا عل تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

الكشف عن حقيقة دعوة اسرائيل سكان صنعاء لمغادرة منازلهم الليلة

كريتر سكاي | 3698 قراءة 

ليست ”أمريكا وبريطانيا وإيران”.. محلل سياسي: هذا الذي يمنع تحرير صنعاء!

المشهد اليمني | 2943 قراءة 

اعلان عسكري امريكي مفاجئ بشأن اليمن

العربي نيوز | 2008 قراءة 

أنفجار عنيف يهز تل أبيب وإعلام عبري يتحدث عن هجمات صاروخية من اليمن

قناة المهرية | 1793 قراءة 

امريكا تصدر اعلانا صادما بشأن اليمن !!

نيوز لاين | 1562 قراءة 

الحوثي يتوعد بمهاجمة 3 دول عربية رداً على غارات إسرائيلية على الحديدة ! (الأسماء)

وطن الغد | 1458 قراءة 

تعرف على الشخص الذي قام بنشر صور زوجته لابتزازها

كريتر سكاي | 1333 قراءة 

قرار يمني يهز الأجواء الانتخابية في امريكا.. تفاصيل

نيوز لاين | 1301 قراءة 

بالصورة: أول يمنية تنضم للجيش الامريكي

نيوز لاين | 1217 قراءة 

بضوء أخضر أميركي.. الغزو البري الإسرائيلي للبنان ينطلق

حشد نت | 1129 قراءة