الحوثي يستثمر ضربات إسرائيل على الحديدة.. افتعال أزمة وقود وغاز منزلي

     
نافذة اليمن             عدد المشاهدات : 105 مشاهده       تفاصيل الخبر
الحوثي يستثمر ضربات إسرائيل على الحديدة.. افتعال أزمة وقود وغاز منزلي

اخبار وتقارير

الحوثي يستثمر ضربات إسرائيل على الحديدة.. افتعال أزمة وقود وغاز منزلي

الإثنين - 30 سبتمبر 2024 - 01:30 م بتوقيت عدن

-

صنعاء، نافذة اليمن:

لا تفقد ميليشيا الحوثيين في اليمن أي استفادة من ذلك والضربات التي تتلقاها سواء من الإجهاد الجيد أو الأمريكى الرائع الأمريكتين، حيث جبر القيادات الحوثية على خلق أزمات مستعجلة وعاجلة لكسب الأموال من الإجهاد من هلعهم وخوفهم من حزنهم.

عقب غارات إسرائيلية محدودة استهدفت محطة كهربائية مجانية في ميناء الحديدة، سارعت القيادات الحوثية إلى خلق أزمة اشتراكية جوية وغاز منزلي في صنعاء ومناطق بسببهم، في حين عادت السوق السوداء التي تشارك هذه الحاجة إلى الشوارع جزئيا.

يقول مواطن في مديرية معينة بصنعاء: "عقبة القرنات الإسرائيلية على مواقع حوثية في الحديدة، المهم بسيارتي في الشوارع وشاهدت ازدحام كبير على محطات الوقود، ما دفعني إلى التوقف في إحظاها وتعبئة سيارتي، وعقب ساعات فقط غادرت المحطات عن العمل بسبب نفاذ متابعة وتوقف الضخ من خزانات شركة النفط في صنعاء التي قيادات حوثية بارزة”.

يحمل: "الغريب أن القرنبيط كانت ساعات سابقة فقط، والأزمة تعود إلى صنعاء بكثرة، وكان الأمر مخطط له، رغم استبداله من قبل القيادات الحوثية أن الوضع التمويني ماكر، ولكن أسواق سوداء لتسويق المشتقات النفطية تعود للظهور في اليوم التالي وهو ماي أكد أن الأمر مخطط له لجني الأموال طائفة من الزعماء الذين يشرفون على إدارة الداخلية".

سكان في صنعاء أن هناك أزمة خانقة في مادتي البنزين والديزل ومادة الغاز المنزلي، دائماً في التنبيهات وتشجيع الخدمات الغذائية، وسط جماهير واسعة لقادة الجماعة بالاشتراك مع دعمهم.

وترافقت الناشئة كالعادة مع انتعاش كبير وغير ذلك من العوامل للسوق المظلمة في صنعاء ومدن أخرى؛ إذ تشهد أسعار الوقود وغاز الضبع ارتفاعاً ملحوظاً.

وذلك بفضل ما يثبتها للانقلابيين بالوقوف وراء افتتاح هذه الشبكة، وإخفاء كل ما لديها من الوقود الأسود في مخازن سرية تابعة لها، حتى تتأكد منها في السوق، تشير بشكل صحيح إلى قيادات في جماعة محدودة عدد محدود من محطات الوقود تملكها تجار موالون، لكي تبدأ المشتقات المتميزة السوق السوداء.

ويقول أحدًا: "كيف يعقل أنه بعد ساعات تكون هناك أزمات، هو يدعون إلى اسم دولة ولكن ما آيري حقيقتهم". "توفر:" توفير طاقة كافية لأجزاء الوقود، والسوق لتكون قادرة على بيع مزدوجة".

بالمقابلات المتخصصة في أن مساهمين حديديين حصلوا على كمية كبيرة من المواد الغذائية منذ أن علموا بالعام الماضي، ولم تعد أعلى منذ 3 سنوات، ماضية ما قررت أن الازمات الخاصة بها حالياً ما هي إلا مخطط حوثي لجني الأموال غير المشروعة من خلال إنشاء وترويج للأسواق السوداء التي بحضورها قياداتهم الساخنة.

وقال برنامج الأغذية العالمي (WFP) في التقرير الأخير بالإضافة إلى "الحالة الغذائية في اليمن" لشهر سبتمبر الجاري: "بلغ إجمالي حجم واردات الوقود لتصنيع المواد الغذائية إلى مواني الحديدة والصليف ورأس عيسى، غرب البلاد، واتساع للسيطرة على الحوثيين 5.278 مليون طن متري، خلال الفترة يناير وأغسطس 2024.

ووفق بيانات التقرير، فإن موارد الوقود والغذاء إلى المشاريع الاستثمارية الاستثمارية في الأشهر القليلة الأولى من هذا العام، هي الأعلى خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة، حيث تمثل زيادة بنسبة 14% مقارنة بالفترة من العام الماضي 2023، والتي دخل فيها ما مجموعه 4.637 مليون طن متري، وبنسبة 40.3% مقارنة بالفترة نفسها من العام 2022، بلغ حجم الواردات فيها 3.762 مليون طن متري.

تقرير الحيوانات أن حجم الوقود المستورد عبر موانئ الصليف ورأس عيسى على البحر الأحمر في الفترة من يناير/كانون الثاني إلى أغسطس/آب 2024، بلغ 2.068 مليون طن متري، وبزيادة 11% عن الفترة من عام 2023 والتي وصلت فيها 1.859 مليون طن متري، وبنسبة 95% من المعدل العام 2022 الذي بلغ فيه 1.059 مليون طن متري.

Google Newsstand تابعوا آخ أخبارا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادة عبر Google news


تابعا عى يوتيوب

ابعا عل تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

عاجل : في أكبر هجوم إيراني سموه الإسرائيليين بيوم القيامة أكثر من 400صاروخ على القدس المحتله

المشهد الدولي | 5759 قراءة 

في أول تعليق اماراتي على. الضربة الإيرانية للكيان الصهيوني الإسرائيلي .. شاهد ما قاله ضاحي خلفان عن ذلك

المشهد الدولي | 4636 قراءة 

مليشيا الحوثي تتخذ خطوة استباقية للضربات الجوية الإسرائيلية على صنعاء

كريتر سكاي | 3299 قراءة 

قرار حوثي جديد في صنعاء يثير الاستياء

عدن توداي | 3093 قراءة 

إسرائيل تدعو سكان صنعاء للمغادرة ..إليك الحقيقة

المشهد اليمني | 2645 قراءة 

تل أبيب تحت النار: قتلى وجرحى ومدينة في حالة طوارئ.

المشهد اليمني | 2598 قراءة 

عاجل:تجمعات كبرى في قلب صنعاء الآن عقب هذه الضربة العسكرية الكبرى

كريتر سكاي | 2263 قراءة 

عاجل:تحليق للطيران الآن في سماء هذه المحافظة

كريتر سكاي | 1782 قراءة 

هل ستشتعل حرب عالمية ؟.. اول تهديد من اسرائيل بعد هجوم إيران : هذا ما سيحدث الليلة

وطن الغد | 1695 قراءة 

قيادي مقرب من عبدالملك الحوثي يشن هجوم حاد على إيران هو الأول من نوعه

نافذة اليمن | 1456 قراءة