دعت لدعم الجيش لاستعادة الدولة.. مسيرة حاشدة بتعز احتفاء بذكرى ثورة سبتمبر المجيدة

     
الصحوة نت             عدد المشاهدات : 24 مشاهده       تفاصيل الخبر
دعت لدعم الجيش لاستعادة الدولة.. مسيرة حاشدة بتعز احتفاء بذكرى ثورة سبتمبر المجيدة

شهدت مدينة تعز، اليوم السبت، مسيرة جماهيرية حاشدة، احتفاء بالذكرى ال62 لثورة 26 سبتمبر المجيدة.

وقال بيان المسيرة التي دعا لها المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية، إن الشعب اليمني العظيم يحتفل بأعياد ثورة سبتمبر وأكتوبر كما لم يحتفل بها من قبل، وكأنها انطلقت اليوم، ثورة متجددة بكل عنفوان الشعب، وطموحه وكبريائه وعناده الذي لايلين، ولايتوقف عن النبض للحياة، والثورة للشعب.

وقال إن احتفال الشعب بعيد سبتمبر يأتي بكل هذا الزخم الجبار وبلادنا يعيش محنة تَسَلُّل الامامة السلالية كوباء قاتل الى الوطن، وكعودة الأمراض المعدية في غفلة من الزمن والشعب، وفي محاولة لتمرير عودة الإمامة وترويض الشعب لقبول العبودية و الحكم العنصري الذي انتفض ضده.و ثار في أعظم ثورة يمنية ثورة ٢٦ سبتمبر ١٩٦٢م والتي اعلنت جمهورية الشعب واهدافها التي تمثل إرادة الشعب وكرامته وحريته، وتؤكد على قيم المواطنة المتساوية وحق المواطن في الثروة والسلطة على قاعدة المساواة وارادة الشعب.

وأضاف:" إننا نؤكد في هذا الزخم الثوري، والروح الجمهورية بأن شعبنا لن يقبل بالضيم ولا بالذل، وسيركل العبودية مهما كانت التضحيات، وما نراه من اندفاع جماهيري احتفاء بثورة سبتمبر، وفز ع  الجماعة السلالية إلا دليلا على أن المستقبل هو مستقبل الشعب وثورته الخالدة التي يعيشها الشعب كهوية ووطن.

وأكد أن الشعب سيظل يعيش ثورة سبتمبر باعتبارها عنوان حياة وكرامة ووجود، ولن يتخلى عنها، و لن يهادن على أهدافها ولن يتنازل عن قيمها المعبرة عن الهوية اليمنية وإرادة الشعب وحريته، لافتا أن انقلاب جماعة الحوثي السلالية؛ هو أبشع صورة لاستيلاء السلالة العنصرية التي تؤمن باستعباد الشعب وامتلاكه كالأشياء، والأدوات مع سلب انسانيته وحرمانه من كافة حقوق المواطنة، تحت الادعاء الخرافي بالاصطفاء العنصري، واعتبار سلالتهم سادة، والشعب عبيد، وهي عنصرية لم يعدلها وجود في العالم ولن تعيش بعد اليوم في اليمن.

وقال إن الجماعة العنصرية متعمدة انتهاج سياسة الإفقار للشعب.و التجهيل  والأمراض، معتقدة أن السبيل للسيطرة هو إنهاك الشعب وإفقاره وتجهيله مع تسييد الخرافة وترويض الشعب على عبادة الفرد والرضى بالجهل والفقر في سبيلهم ومن اجلهم، وهو مسلك إمامي قديم، وما يمارسه الحوثي في المناطق التي يسيطر عليها من ممارسة وتعسف مع التجار والمزارعين،و الطلاب والأكادميين والمعلمين وكل فئات المجتمع  نموذج لسواد مسلكهم وهمجية تعاملهم الاستعلائي المقيت.

وأضاف البيان" نؤمن إيمانا جازما بأن طريق استعادة الدولة والكرامة وتقدم الوطن اليمني يمر عبر استمرار الثورة وانتهاج طريق المقاومة الباسالة دون هوادة او توقف أو مساومة، وبإصرار لايوقفه حاجز ولايضعفه شيء، وإن  شعبنا يزداد يقينا كل يوم، بنهج المقاومة التي بها سيحقق النصر، وهو لهذا يجدد العهد ويعلن للعالم والتاريخ تجدد شعاره : كلنا مقاومة . الذي أعلنه من أول يوم مقاومة من هنا من تعز مدينة الثورة والجمهورية، إسنادا للجيش الوطني وتحشيدا لقوى الشعب، حتى يتحقق النصر.

ودعا كافة أبناء الشعب وقواه الوطنية الى العمل بفريق واحد، ويد واحدة، وقلب واحد ؛ لخوض معركة التحرير التاريخية، ودعم الجيش الوطني و  إسناده، وتحويل كل الأدوات الشعبية الى مقاومة مستمرة تشعلها نار على الإمامة السوداء، وتنجز النصر العظيم لشعبنا.

مؤكدا على أهمية معركة الوعي للشعب والأجيال لاستعادة الذاكرة الجمهورية، وتحشيدها روحيا وفكريا وثقافيا، فالمعركة مع الجماعة السلالية معركة وعي ومعرفة بقيم الاسلام الوسطية الذي جاء لنشر قيم الحرية،والعدالة، والمساواة للناس كافة، وكشف جريمة تحويل الإسلام برسالته العالمية الداعية للحرية والمساواة الى مجرد وثيقة حكم عائلة واستعباد الناس.

وشدد على أهمية أن تأخذ كافة المحاضن والمنابر التعليمية والدعوية والاعلامية، والسياسية دورها في التوعية بأهمية ثورة سبتمبر كرمز للكرامة والحرية، ولتكن المدارس والمساجد ووسائل الاعلام كتائب جهاد ونضال ترسخ الوعي، وتوحّد المجتمع، وتزيل عنه كل مسببات الفرقة والخصومة والجهل والتّنطّع، و التي تخدم العدو، وتضعف المجتمع وتؤخر النصر.

ودعا بيان المسيرة الحكومة الشرعية ومجلس الرئاسة لاستشعار المسؤولية الوطنية التاريخية في إنجاز معركة التحرير من أجل  الشعب والوطن، إذ أن موقعهم يملي عليهم واجب الوحدة، من أجل حرية الوطن واستعادة الدولة: الجمهورية أولا.. بعيدا عن المشاريع الخاصة التي تُقَـزِّم اليمن وتهزم الجميع.

وقال إن جماعة الحوثي لاتؤمن بالسلام ، والحرب لديها عقيدة، وأي سلام لايكون عبر شروط الشعب، وينطلق من المر جعيات الثلاث المعتمدة دوليا وشعبيا ؛ هو سلام عبثي، ومضيعة للوقت، ومرفوضا ؛ لأنه ضد السلام، وضد استقرار الوطن،  مؤكدا أن أي اتفاقات من هذا النوع يجب أن يكون الشعب بقواه الاجتماعية  وآلياته الرسمية والحزبية طرفا أساسيا فيه كصاحب حق ومعني بمستقبل السعب. والوطن.

وتقدم بيان المسيرة بالتحايا الى أبناء  الشعب اليمني عامة، وتعز تحديدا لموقفهم المشرف والواعي، والذي ظهر جليا في احتفالات الذكرى السادسة والعشرين من سبتمبر، والذي يؤكد عزم الشعب وإرادته على اجتثاث جرثومة العنصرية الإمامية، والمضي على نهج سبتمبر، والشهداء العظام منذ ثورة ٤٨ من القرن الماضي، الى شهداء المقاومة التي مازالت قائمة على العهد ، وتتشكل بروح متجددة وعزم لايلين في كل محافظة، وليكن شعبنا كله مقاومة، ومقاومتنا كلها شعب .

كما حيا تعز ودورها الجمعي، سلطة وأحزابا ومجتمعا، على إحياء روح سبتمبر بقالب وقلب واحد،  لما له من أثر على الميدان، داعيا إياهم الى مزيد من الوحدة وإصلاح المسارات، ومحاصرة الفساد، والمضي الى تحشيد المجتمع لمقاومة الانقلاب واستعادة الدولة، ولتكن مقاومة السلالة على كل المجالات العسكرية والثقافية والتعليمية نهجا وطنيا يبدا من تعز كنموذج يحقق قوة الشعب ويصنع النصر،  فمن تعز ينطلق النصر ويعاد الاعتبار للوطن والجمهورية.

وتوجه بالتحية لأبناء الشعب في المحافظات التي تقع تحت سيطرة الحماعة العنصرية، على أدوارهم في مقاومة الأفكار العنصرية الإمامية، واعادة روح سبتمبر والعمل على تجديد الثورة السبتمبرية بكل الوسائل، فكل كلمة تصنع نصرا، وكل رفض يهز عرشا،  وسيسقط العنف والقمع الذي لن يستطيع مقاومة تمدد النور السبتمبري وتَوَسُّع روح المقاومة الجمهورية، التي ستزلزل عرشهم  الاسود من تحت أقدامهم، وإن غدا لناظره قريب.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

غارات عنيفة تستهدف زعيم الحوثيين

عدن توداي | 4954 قراءة 

كيف علق الداعية السعودي عائض القرني على مقتل حسن نصر الله

عدن تايم | 3968 قراءة 

عاجل: أسرع رد عسكري حوثي على اغتيال حسن نصر الله.. هجوم صاروخي جديد من اليمن وانفجارات في تل أبيب

المشهد اليمني | 3639 قراءة 

احتفال يمني لم يحدث من قبل عقب استهداف إسرائيل زعيم المليشيا

كريتر سكاي | 3520 قراءة 

متى تم العثور على جثة "حسن نصرالله" ومن كان بجواره ؟ .. إسرائيل تفجر مفاجأة

وطن الغد | 3449 قراءة 

في اقوى رد على تغريدة كتبها البرلماني والقيادي في حزب الإصلاح حميد الاحمر.. شاهد رد الصحفي والإعلامي فتحي بن لزرق على ذلك

المشهد الدولي | 3296 قراءة 

عاجل: أول رد حوثي بعد اغتيال حسن نصر الله

المشهد اليمني | 3165 قراءة 

أول رد للجيش الإسرائيلي على إعلان جماعة الحوثي استهداف نتنياهو وقصف مطار تل ابيب

المشهد اليمني | 2508 قراءة 

فلكي يمني يبشر بأمطار حتى يوم الجمعة على هذه المحافظات

نافذة اليمن | 2444 قراءة 

وزير الأوقاف يصدر فتوى شرعية للفرح بهلاك حسن نصر الله.. نص

نافذة اليمن | 2340 قراءة