تحرك مشترك لدول الخليج وأمريكا ضد مليشيا الحوثي (تفاصيل)

     
المشهد اليمني             عدد المشاهدات : 522 مشاهده       تفاصيل الخبر
تحرك مشترك لدول الخليج وأمريكا ضد مليشيا الحوثي (تفاصيل)

أعلن وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة الأمريكية، عن تحرك مشترك ضد المليشيات الحوثية التابعة لإيران.

وفي بيان، عن اجتماعهم الذي جرى انعقاده أمس في نيويورك، أكد الوزراء التزامهم بضمان حرية الملاحة والأمن البحري في الممرات المائية بالمنطقة، وتصميمهم على ردع الأعمال غير القانونية التي تقوم بها ميليشيا الحوثي الإرهابية والتي تهدد حياة وسلامة البحارة، وممرات الشحن، والتجارة الدولية والمنشآت النفطية في دول مجلس التعاون.

الاجتماع الوزاري المشترك، تم برئاسة رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية لدولة قطر، رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري لمجلس التعاون الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ووزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية أنتوني بلينكن، ومشاركة وزراء خارجية دول مجلس التعاون والأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي.

وأعرب الوزراء عن قلقهم الشديد إزاء انتشار الصواريخ الباليستية المتقدمة والطائرات بدون طيار التي تهدد الأمن الإقليمي وتقوض السلام والأمن الدوليين، مؤكدين التزامهم بالعمل معًا لمعالجة أنشطة إيران في المنطقة بما في ذلك التهديدات للسيادة وسلامة الأراضي وتقديم الدعم للجهات الفاعلة من غير الدول التي تسعى إلى زعزعة استقرار المنطقة، كما أعربوا عن دعمهم للجهود الدبلوماسية الرامية إلى تعزيز خفض التصعيد.

وأعرب الوزراء عن قلقهم العميق إزاء الوضع الإنساني للسكان المدنيين اليمنيين، مشددين على ضرورة أن تسمح ميليشيا الحوثي بوصول المساعدات الإنسانية بشكل آمن وسريع ودون عوائق إلى كل المحتاجين.

وأشار الوزراء إلى أن هجمات الحوثيين - داخل اليمن وخارجه - تضر بالشعب اليمني قبل كل شيء، داعين إلى الإفراج الفوري عن جميع موظفي الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية والدبلوماسيين المحتجزين بشكل غير قانوني من قبل الحوثيين.

وطالب الوزراء بالتنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن رقم 2722، وشددوا على أهمية الحفاظ على الأمن البحري، وطالبوا الحوثيين بوقف الهجمات ضد السفن في البحر الأحمر وخليج عدن.

وأكد الوزراء على أهمية العمل الجماعي لضمان حرية الملاحة في البحر الأحمر والرد على الأنشطة التي تهدد الأمن والاستقرار الإقليمي والعالمي، ودعمهم القوي ومشاركتهم المستمرة في عملية سلام شاملة ذات مغزى، في إطار مبادرة مجلس التعاون، ونتائج الحوار الوطني في اليمن وقرار مجلس الأمن رقم 2216، لحل الصراع الطويل الأمد في اليمن.

وأشاد الوزراء بالجهود المتواصلة التي تبذلها المملكة العربية السعودية وسلطنة عُمان لتشجيع الحوار اليمني الشامل وتقديم المساعدات الاقتصادية والإنسانية لليمن. وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

اختطاف 3 فلسطينيين في صنعاء بعد تفتيش سيارتهم واتهامهم بخدمة ‘‘إسرائيل’’.. لن تتوقع ما وجد بحوزتهم!!

المشهد اليمني | 1912 قراءة 

البيان الاول لثورة "26 سبتمبر" الجديدة (فيديو)

العربي نيوز | 1333 قراءة 

بيان امريكي خليجي بشأن اليمن.. تفاصيل

نيوز لاين | 960 قراءة 

طبيب يكشف عن الأعراض التي تسبق إصابة الرجال بالعجز الجنسي

وطن الغد | 774 قراءة 

قصف حوثي على تل أبيب بصاروخ باليستي .. واعلان من الجيش الإسرائيلي

المشهد اليمني | 760 قراءة 

شاهد الفيديو الذي يثبت تدريب القيادي في حزب الله ”سرور” الذي قتل بغارة إسرائيلية للحوثيين لأستهداف السعودية

المشهد اليمني | 748 قراءة 

عاجل:تعرف على نتيجة مباراة منتخب اليمن والمالديف بتصفيات اسيا للشباب

كريتر سكاي | 689 قراءة 

مليشيا الانتقالي تدنس العلم اليمني وتجبر السيارات على المرور فوقه في المكلا

عدن نيوز | 659 قراءة 

منى صفوان تكشف سبب تأخر بيان الحو ثيين بإستهداف تل أبيب(غير متوقع)

كريتر سكاي | 634 قراءة 

إغتيال العكيمي بمأرب

كريتر سكاي | 600 قراءة