بدء أعمال المؤتمر العلمي السادس للجراحة العامة وجراحة المناظير في إب

     
اليمن السعيد             عدد المشاهدات : 71 مشاهده       تفاصيل الخبر

		بدء أعمال المؤتمر العلمي السادس للجراحة العامة وجراحة المناظير في إب

• خاص ـ إعلام المؤتمر

بدأت بمحافظة إب اليوم أعمال المؤتمر العلمي السادس للجراحة العامة وجراحة المناظير، تنظمه جامعة إب وهيئة مستشفى الثورة التعليمي بالمحافظة بالشراكة مع جمعية الجراحين اليمنية، تحت شعار الشراكة لأجل تطوير العمل الجراحي.

اقراء ايضاً :

بدء أعمال المؤتمر العلمي السادس للجراحة العامة وجراحة المناظير في إب

مرصد اين للحقوق و التنمية يناقش قضايا الصيادين مع رئيس هيئة المصائد السمكية و الخروج بتوصيات

غدا انطلاق أعمال المؤتمر العلمي السادس للجراحة العامة وجراحة المناظير بمحافظة اب

بنك الكريمي يفوز بجائزة "اس ام اي" العالمية لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة ( تفاصيل)..

محافظ المهرة يتسلم درعاً تكريمياً من مكتبي الشؤون القانونية وحقوق الإنسان

حلقة نقاشية حول دور المراصد القانونية والحقوقية في محافظة المهرة

منتدى الطالب المهري بمحافظة شبوة يكرم مدير صندوق التنمية البشرية بدرع تكريمي

نداء عاجل للنائب العام ووزير الداخلية وجهاز الأمن والمخابرات

نساء خالدات .... ساقية مسعد في ذمة الله

تفاصيل النزاع على مزرعة دواجن في نيويورك بين مغتربين يمنيين

من:

اليمن الآن

يناقش المؤتمر، الذي أقيم على مدى ثلاثة أيام وتحت إشراف المجلس الطبي وبمشاركة 600 جراح من الاستشاريين والأخصائيين من مختلف المحافظات وعدد من الأطباء والاستشاريين من دولتي مصر وسوريا، 73 ورقة عمل علمية، تقع ضمن 12 محورا، تتصل بالجراحة العامة والمناظير وفقاً لأحدث التقنيات والمعلومات والأبحاث العلمية حول تخصص الجراحة العامة.

وفي الجلسة الافتتاحية أكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء العلامة محمد مفتاح، أن المؤتمر الذي يشارك فيه نخبة من الاختصاصيين والاستشاريين من مختلف المحافظات ومن دول شقيقة، يعد فرصة ذهبية لتبادل المعارف والخبرات في مجال جراحة المناظير والتدخلات الجراحية المواكبة لأحدث ما توصلت إليه العلوم والابحاث حول العالم.

وأوضح أن المؤتمر السادس للجراحة يمثل فرصة لبناء القدرات والارتقاء بالخدمات المستندة إلى البيًنات العلمية وفقاً للتوجهات الوطنية الرامية إلى تحسين المؤشرات الصحية في اليمن.

وتطرق نائب رئيس الوزراء مفتاح إلى أهمية المؤتمرات العلمية في تطوير العمل الطبي وجودته من خلال تطبيق معايير الجودة وفق الأسس العلمية العالمية، لافتاً إلى حرص الوزارة على تشجيع تنظيم مثل هذه المؤتمرات العلمية لمتابعة كل جديد في هذا المسار.

فيما أشار وزير الصحة العامة والبيئة الأستاذ الدكتور علي عبدالكريم شيبان، إلى أن إنعقاد المؤتمرات العلمية في مختلف التخصصات، يعكس النشاط والحراك العلمي المتواصل على طريق التعليم المستمر، مؤكداً أهمية تحسين وتجويد الأعمال الطبية لتطوير مجالات التدريب وتشجيع الأنشطة التي تندرج ضمن مظلة التعليم الطبي المستمر.

ودعا الوزير شيبان إلى ضرورة استمرار النشاط العلمي والبحثي طوال العامآ  والحرص على مواكبة التطور المستمر الذي يشهده العالم في مجال التشخيص والعلاجآ  والاستفادة من توصيات المؤتمرات العلمية، متمنيا خروج المؤتمر بتوصيات هامة قابلة للتطبيق، وفتح الآفاق الأكاديمية والبحثية لمواصلة الارتقاء بخدمات الجراحة العامة والمناظير.

وخلال فعاليات المؤتمر بحضور عضو مجلس النواب الدكتور علي الزنم، لفت نائب وزير التربية والتعليم والبحث العلمي الأستاذ الدكتور حاتم الدعيس، إلى أن المؤتمر يكتسب أهميته من استمرار انعقاده لعدة سنوات بحيث أصبح مناسبة سنوية يجتمع فيه الباحثون والمختصون والاستشاريون لعرض ومناقشة التقنية الجديدة والابحاث الحديثة في جميع التخصصات الطبية.

وأكد نائب الوزير أن وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي لن تألوا جهدا في تشجيع ودعم الجامعات والجهات في إقامة هذه المؤتمرات والمشاركة فيها والتعاون مع بقية الجهات بما فيه المصلحة العامة وخدمة القطاع التعليمي والقطاع الأكاديمي والقطاع الطبي، معربا عن بالغ شكره للجهة المنظمة على حسن الإعداد والترتيب.

وبدوره رحب محافظ المحافظة اللواء عبدالواحد صلاح، بجميع الأطباء والاستشاريين المشاركين في المؤتمر، مشيرا إلى إنعقاد هذا المؤتمر يتزامن مع احتفال بلادنا بذكرى المولد النبوى الشريف والاعياد الوطنية، يدل على إهتمام القيادة الثورية والسياسية بهذه التفاعلات العلمية، وأهميتها في صنع بيئة تنموية خلاقة.

ونوه المحافظ صلاح إلى ما تشهده المحافظات الحرة من إستقرار وتنمية وتطوير واهتمام بالجوانب العلمية، متمنيا خروج المؤتمر بتوصيات علمية تصب في تعزيز الخدمات الطبية في مجال الجراحة العامة وجراحة المناظير.

وأُلقيت كلمتان من رئيس المؤتمر الأستاذ الدكتور محمد البعداني ورئيس جامعة إب الأستاذ الدكتور ناصر الحجيلي، أكدتا في مجملها أهمية المؤتمر لتبادل الخبرات والاطلاع على كل ما هو جديد في مجال الجراحة العامة وجراحة المناظير.

واعتبرت الكلمات انعقاد المؤتمر للمرة السادسة إضافة نوعية لتطوير الخدمات الطبية في مجال الجراحة العامة والمناظير ومواكبة ما هو جديد في هذا المجال.

وتطرق المتحدثون إلى دور جمعية الجراحين اليمنيين في تنظيم المؤتمر الهادف عرض وتبادل الخبرات ومعرفة آخر ما توصل إليه العلم في مجال الجراحة العامة والمناظير.

تخلل المؤتمر، الذي أقيم في فندق مضياف العرب وبحضور المدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات في التعليم العالي الدكتور فؤاد حسن عبد الرزاق، رئيس جمعية الجراحين اليمنية الدكتور عبدالحكيم التميمي، نائب رئيس جمعية الجراحين اليمنية الدكتور ياسر عبدربه، مسؤول التعبئة العامة عبدالفتاح غلاب، ووكلاء المحافظة أشرف المتوكل، قاسم المساوى، يحيى القاسمي، رئيس هيئة مستشفى الثورة بإب الدكتور عبدالغني غابشة، رئيس جامعة ومستشفى جبلة الدكتور عبدالله المطري، مدير مكتب الصحة بإب نجيب الكامل، رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر الأستاذ الدكتور بشير الأموي والأمين العام الأستاذ الدكتور سيف غابشة، كلمة ترحيبية لمدير فندق مضياف العرب الأستاذ محمد بكيل المجيدي.

حضر المؤتمر نواب رئيس جامعة إب، نواب هيئة مستشفى الثورة، رؤساء الجامعات الأهلية وعدد كبير من أساتذة وأطباء الجراحة، وقد أثريت جلسات اليوم الاول مناقشات واسعة تم من خلالها تبادل الخبرات والمعارف الحديثة.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

السعودية.. بدء بناء أكبر مبنى في العالم بكلفة 50 مليار دولار (صور)

يني يمن | 2225 قراءة 

الشرعية عينها على الحديدة والحوثي على هذه المدينة! تحركات عسكرية حوثية نحو محافظة نفطية وتخوفات من عودة الحرب

يني يمن | 1952 قراءة 

تحرك دولي هام في صنعاء

نيوز لاين | 1925 قراءة 

التوقيع على منحة مالية كويتية لليمن

نيوز لاين | 1751 قراءة 

تقليص عدد قيادات مجلس القيادة الرئاسي وإتخاذ هذه الإجراءات الإستثنائية .. قيادي بالإنتقالي يكشف عن خطة لإنقاذ الريال اليمني

كريتر سكاي | 1618 قراءة 

فشل اغتيال عم عبدالملك الحوثي أبرز قيادات الصف الأول بصنعاء.. هل بدأت إسرائيل تصفيتهم

نيوز لاين | 1437 قراءة 

فرصة لا تعوض .. السعودية تعلن عن تأشيرة عمل دون الحاجة إلى كفيل : قدم الآن

وطن الغد | 1354 قراءة 

توكل كرمان: احلم بإنشاء هذا الأمر باليمن(مذهل)

كريتر سكاي | 1350 قراءة 

تعزيزات عسكرية ضخمة.. قوات طارق تؤكد الجهوزية ومعركة فاصلة ضد الحوثيين في الحديدة قد تشتعل قريباً!

المشهد اليمني | 1313 قراءة 

هذا ما يحدث في صهاريج عدن الآن

العاصفة نيوز | 952 قراءة