الشراكة الوطنية .. خيار وحيد لتحقيق الاستقلال الوطني للجنوب

     
سما نيوز             عدد المشاهدات : 39 مشاهده       تفاصيل الخبر
الشراكة الوطنية .. خيار وحيد لتحقيق الاستقلال الوطني للجنوب

نقلا عن وكالةأنباءحضرموت شهدت الساحة الجنوبية في الآونة الأخيرة تصاعدًا ملحوظًا في المطالب الشعبية بأهمية تعزيز الشراكة الوطنية بين جميع مكونات المجتمع. يأتي هذا التصاعد في ظل ظروف اقتصادية واجتماعية صعبة، حيث يعاني المواطنون من تدهور الأوضاع المعيشية، مما يدفعهم إلى المطالبة بوجود قيادات سياسية تتجاوز المصالح الشخصية وتضع في أولوياتها مصلحة الشعب.

وفي هذا السياق، تبرز دعوات عديدة للتركيز على أهمية الحوار والتفاهم بين مختلف القوى السياسية في الجنوب لتحقيق الأهداف المشتركة وبناء مستقبل أفضل.

وأعرب السياسي أديب العيسي عن فخره واعتزازه بالشعب الجنوبي المكافح، الذي تحمل لعقود طويلة معاناة تحت قيادة بعض التيارات المتطرفة والمتشددة، والتي استغلت المناطقية والجهوية كأدوات لتحقيق أهدافها الخاصة. في تصريحاته، أشار العيسي إلى أن الجنوب شهد ثلاثة عقود من الشعارات الثورية والوطنية التي لم تحقق أي تقدم يُذكر، سواء تلك التي رفعت شعار الوحدة اليمنية أو الساعية للانفصال. واعتبر أن هذه الشعارات لم تضع في اعتبارها مصلحة الشعب الجنوبي ولم تهتم بتحقيق الوحدة الوطنية الجنوبية أو الشراكة بين جميع أبناء الجنوب.

وأكد العيسي أن “شعبنا قد ضحى كثيراً، لكن القادة يواصلون تكرار نفس الأخطاء دون أي اهتمام بوحدة الصف الجنوبي.” وهنا، تبرز الحاجة الملحة لإعادة النظر في الاستراتيجيات المتبعة من قبل القيادات الجنوبية، حيث دعا العيسي إلى “العودة إلى صوابهم” والوقوف بجانب أبناء شعبهم. كما حثهم على الحفاظ على النسيج الاجتماعي الجنوبي والاصطفاف الوطني، وهو ما يعكس أهمية الوحدة والاتحاد في مواجهة التحديات.

العيسي شدد على ضرورة فتح باب الحوار الصادق في العاصمة عدن، مؤكدًا على أهمية وضع مصالح الشعب ونهضته وتحسين ظروفه المعيشية في مقدمة الأولويات. ولفت إلى أن “الجنوب سيظل في صراع دائم إذا استمر غياب الوفاق السياسي الجنوبي والشراكة الوطنية الحقيقية”، حيث يجب على القيادات أن تكون مع شعبها وليس مع مصالحها الشخصية أو مع قوى خارجية.

اقرأ أيضا...

الباكري يضع حجر أساس لمركز “شيبة الحمد” الخدمي بمأرب بتمويل سعودي

رئيس منتدى الشراكة الوطنية الجنوبية ” العيسي” يدعو لاعتماد الحوار كمنهج وحيد لحل الخلافات والتباينات في جميع القضايا الوطنية

في ختام تصريحاته، دعا العيسي لاعتماد الحوار كمنهج وحيد لحل الخلافات والتباينات في جميع القضايا الوطنية والسياسية. وأكد أن “الجنوب بحاجة إلى شراكة وطنية حقيقية وفاعلة تشمل جميع القوى الوطنية في كل المحافظات، بحيث يشارك الجميع في صناعة القرار وصياغة مستقبل وطني جامع يعبر عن حقوق وتطلعات الشعب الجنوبي.”

كما أشار العيسي إلى ضرورة تحرر الفكر الجنوبي من القيود المفروضة للمضي نحو مستقبل أفضل، موضحًا أن الجنوب سيكون قوياً وقادراً على النهوض إذا عمل جميع أبنائه معًا.

تظل الشراكة الوطنية حجر الزاوية لتحقيق الاستقرار والتنمية في الجنوب. إن تجميع الجهود بين جميع المكونات السياسية والاجتماعية سيساهم في تجاوز التحديات الحالية وبناء مستقبل يعكس تطلعات الشعب الجنوبي. في ظل التحولات الراهنة، يصبح من الضروري أن تتكاتف الجهود لتحقيق الوفاق السياسي وتعزيز الحوار البناء لتحقيق الأهداف المشتركة.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

عدن والمحافظات الجنوبية تستيقظ على فاجعة لم تشهدها في تاريخها

صوت العاصمة | 3976 قراءة 

تعرف على المفاجأة اليمنية التي سحرت الأمريكيين وماهو المنتج اليمني الذي تفوق على الخمور؟ “تفاصيل”

يمن الغد | 3400 قراءة 

عاجل : المملكة العربية السعودية تفاجئ الجميع وتقوم بهذا الرد على الهجوم الإسرائيلي على ايران

اليمن السعيد | 2878 قراءة 

دعس علم بتعز ورفع اخر من قبل هؤلاء مع قرب المعركة الحاسمة (لايصدق )

كريتر سكاي | 2726 قراءة 

دولة عظمى تقدم دعم كبير للبنك المركزي اليمني في عدن

وطن الغد | 2314 قراءة 

وردنا الان: الجيش الإيراني يعلن حصيلة الهجوم الإسرائيلي على إيران

الميدان اليمني | 2281 قراءة 

البشارات تتوالى بشأن صرف المرتبات

كريتر سكاي | 2102 قراءة 

جورجينا صديقة رونالدو تفاجئ الجميع وتقدم شكرها لاربعة أشخاص سعوديين بعد ان قاموا بهذا الشيء معها "صورة"

اليمن السعيد | 1991 قراءة 

مشرف حوثي من صعدة يرتكب جرائم بشعة في البيت الأبيض.. ضحاياه نساء وأطفال وشيوخ

نافذة اليمن | 1878 قراءة 

أمن المخا يكشف تفاصيل مقتل مواطن مسن بوحشية ويضبط الجناة في زمن قياسي

حشد نت | 1502 قراءة