رئيس الإمارات يبحث مع أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي العلاقات بين البلدين

     
العين الثالثة             عدد المشاهدات : 20 مشاهده       تفاصيل الخبر
رئيس الإمارات يبحث مع أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي العلاقات بين البلدين

التقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، اليوم الأربعاء، عدداً من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، وبحث معهم آفاق تطور العلاقات الإماراتية ــ الأمريكية على مختلف المستويات إلى جانب عدد من الموضوعات والقضايا محل الاهتمام المشترك.

وأضاف الشيخ محمد بن زايد خلال لقاءاته السيناتور مارك وارنر رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ والسيناتور ماركواين مولين والسيناتور جوني إيرنست والسيناتور توم كوتون والسيناتورجون ثون كل على حده، أن دولة الإمارات والولايات المتحدة تجمعهما علاقات صداقة وتحالف استراتيجي كان للكونجرس ولا يزال دور أساسي في تعزيزه.

وأكد أن زيارته تأتي في إطار الحرص المشترك على دفع مسارات التعاون والعمل الثنائي للارتقاء بهذه العلاقات بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين خاصة في قطاعات الاقتصاد والتجارة والاستثمار ومواجهة التغير المناخي والذكاء الاصطناعي والطاقة المتجددة والاستدامة وغيرها من الجوانب التي تحظى بأولويات البلدين وذلك في ظل وجود إرادة مشتركة وأسس راسخة من الاحترام المتبادل والثقة والمصالح المشتركة.

وتابع أن الولايات المتحدة حليف رئيس لبلدنا وهو توجه أساسي في سياستنا الخارجية لم يتغير على مدى أكثر من 50 عاماً.

وأشار إلى الاهتمام الذي توليه قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة للحوار والتشاور مع الأصدقاء في الولايات المتحدة الأمريكية بشأن قضايا منطقة الشرق الأوسط وإيجاد حلول عبر القنوات الدبلوماسية لأزماتها، وذلك انطلاقاً من أهمية الدور الأمريكي في الإسهام بتحقيق الأمن والاستقرار والسلام في هذه المنطقة الحيوية من العالم.

وتناول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال لقاءاته رؤية البلدين المشتركة التي ترتكز على أهمية تحقيق الأمن والاستقرار والسلام وتعزيز قيم التعاون والتعايش في منطقة الشرق الأوسط والعالم أجمع ونبذ التطرف والعنف والإرهاب والعمل معا لمواجهته، مؤكدا على دعم دولة الإمارات المبادرات والجهود الأمريكية لوقف الحرب في قطاع غزة وتطلعها إلى دور مؤثر من قبل الكونجرس في الدفع في هذا الاتجاه.

وحضر جانبا من اللقاءات، الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة وعلي بن حماد الشامسي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني ومحمد حسن السويدي وزير الاستثمار ويوسف مانع العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

قتلى واغتيالات.. صراعات قبلية تشعل فتيل التوتر في شمال صنعاء المختطفة وتفضح أجندة الحوثي

حشد نت | 2483 قراءة 

عاجل : بالتزامن مع اقتراب الرد الإسرائيلي على إيران... الحكومة السعودية تحذر المواطنين والمقيمين بهذه المناطق بالمملكة وتطالبهم بالقيام بهذا الشيء

اليمن السعيد | 1971 قراءة 

عاجل : غارات عنيفة تستهدف مواقع الحوثيين في عدة محافظات "المواقع المستهدفة"

اليمن السعيد | 1797 قراءة 

8 ضربات هي الأعنف تدك مواقع عسكرية حوثية حساسة.. أسماء المناطق المستهدفة

نافذة اليمن | 1636 قراءة 

تحرك دولي هام في صنعاء

نافذة اليمن | 1481 قراءة 

اعلان سار بشأن توحيد العملة والرواتب

العربي نيوز | 1349 قراءة 

كشف حقيقة فتح سفارة في صنعاء 

العربي نيوز | 1333 قراءة 

«بيجر» لبنان يصل اليمن والرعب يجتاح قيادات الحوثي “هل يتكرر مصير حزب الله؟”

يمن الغد | 1306 قراءة 

تفاصيل خطيرة تنشر لأول مرة...الكشف عن الطريقة التي قتل بها أمين عام حزب الله

اليمن السعيد | 1263 قراءة 

تزامن ذلك مع تحركات مكوكية للمعبقي..الريال اليمني يسجل تغيّر مفاجئ مساء اليوم الخميس

صوت العاصمة | 1220 قراءة