احتفالات ومسيرات شعبية في تعز احتفاء بذكرى ثورة 26 سبتمبر

     
بران برس             عدد المشاهدات : 51 مشاهده       تفاصيل الخبر
احتفالات ومسيرات شعبية في تعز احتفاء بذكرى ثورة 26 سبتمبر

برّان برس:

شهدت شوارع محافظة تعز (جنوب غربي اليمن)، مساء أمس الثلاثاء 24 سبتمبر/أيلول 2024م، احتفالات ومسيرات شعبية، احتفاء بالعيد الوطني الـ 62 لثورة الـ62 من سبتمبر المجيد، وإطلاق الالعاب النارية.

واستجابة لدعوات شعبية، خرج الالاف من أبناء المدينة الى الشوارع والخروج في مسيرات جماهيرية وإطلاق الالعاب النارية وترديد الأناشيد الوطنية، وحمل الأعلام وذلك احتفاء بثورة 26 سبتمبر.

بدوره، قال محافظ تعز، نبيل شمسان، إن الاحتفال بذكرى ثورة 26 سبتمبر هو “احتفالاً بمسيرة نضال الشعب اليمني وثواره الابطال التي توجت بهزيمة الامامة وانتصار الثوار الاحرار بعد مرحلة شاقة محاطة بالظلم والكهنوت والترهيب والاعتقالات والوحشية والتنكيل بأبناء اليمن وإخضاعهم قسراً لحكم الامامة الكهنوتية التي مارست شتى أنواع الظلم والقهر ضد اليمنيين".

ونقلت وكالة الانباء اليمنية سبأ (رسمية)، عن “شمسان” قوله: إن “الاحتفالات الرسمية والشعبية بذكرى ثورة 26 سبتمبر تعطي دروس ملهمة في انتصار الثوار الأحرار على التخلف بعد مرحلة مظلمة من تاريخ البلاد وكارثية على مستقبل الوطن من قبل إمامة لا تحكم الا بالتخلف والجهل وقلة الوعي، وتجنيد الناس والزج بهم في محاربة الثورة والتعليم والوعي”.

وأكد أن “تلاحم أبناء اليمن أطاح بالامامة وانتهت الى مزبلة التاريخ”، داعيا إلى الاحتفاء بهذه الذكرى الوطنية والنضالية لأخذ العبرة والدروس في كيفية الانتصار من خلال التلاحم والاصطفاف الشعبي والسياسي والعسكري من قبل كل مكونات المجتمع اليمني لاسقاط الامامة الحوثية التي اغرقت الوطن في حروب مدمرة وهدمت الاقتصاد والديمقراطية وحرمت التعددية السياسية وحرية الرأي والتعبير وخاضت حروب شعواء ضد أبناء الشعب اليمني في تعز والمحافظات.

واختتم محافظ تعز حديثه بالقول: "لابد من الانتصار على هذه العصابة ودحرها بسواعد أبطال الجيش والمقاومة الشعبية وتكاتف كل أبناء الوطن ضد هذه الامامة والتي تعد النسخة المتخلفة من الامامة التي هُزمت في فجر السادس والعشرين من سبتمبر 1962م وإعلان قيام الجمهورية على انقاض الامامة البائدة".

ويحتفل اليمنيون، غدا الخميس، بالعيد الـ61 لقيام الجمهورية وسقوط النظام الامامي في اليمن في 26 سبتمبر/أيلول 1962. ومع دخول أول أيام شهر سبتمبر/أيلول، سارع اليمنيون إلى تزيين صفحاتهم على مختلف منصات التواصل الإجتماعي، بشعارات وأهازيج ثورة 26 سبتمبر.

ومنذ الانقلاب على الشرعية، تحولت الذكرى السنوية لثورة 26 سبتمبر إلى مناسبة يعبر من خلالها اليمنيون في مناطق سيطرة الحوثيين عن رفضهم للانقلاب وحكم الجماعة، ومطالباتهم بإسقاطه واستعادة النظام الجمهوري، ويتهمون هذه الجماعة “بالعمل على طمس معالم هذه الثورة وحضورها في مناهج التعليم، وفي مختلف وسائل الإعلام".

ويعتقد يمنيون أن جماعة الحوثي تعيش رعباً حقيقياً؛ لأنها تعلم أن غالبية كبيرة من اليمنيين تنبذ أفكارها وطريقتها في الحكم؛ ولذا قامت برفع العلم اليمني في ميدان السبعين الشهير في صنعاء، إلى جانب اللوحات التي تحمل شعار “الثورة الخمينية” بغرض امتصاص النقمة الشعبية؛ لكن الجماعة عادت ومنعت بيع العلم من محال الخياطة، كما نفَّذت حملة ملاحقة للنشطاء الذين يدعون للاحتفال بهذه المناسبة.

تعز

ثورة 26 سبتمبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

عبد الملك الحوثي: الشمال حق (جدي) والجنوب سأستعيده

العين الثالثة | 3294 قراءة 

احمد علي عبدالله صالح يفجر مفاجئة من العيار الثقيل بهذه التصريحات ويكشف سبب مقتل والده والزوكاء بصنعاء

عدن توداي | 3243 قراءة 

الموساد يخترق الحوثي ويحصل على بنك أهداف بقيادات الجماعة.. بدأ بتصفية الرأس الكبير

نافذة اليمن | 2529 قراءة 

صنعاء على موعد مع ثورة من نوع آخر

يمن إيكو | 2404 قراءة 

عاجل.. سماء صنعاء تشتعل بالالعاب النارية والرصاص الحي والزغاريد تنطلق من المنازل ابتهاجا بعيد الثورة

المشهد اليمني | 1511 قراءة 

رسالة عاجلة من الولايات المتحدة إلى كافة الشعب اليمني .. وهذا ماجاء فيها ؟

وطن الغد | 1455 قراءة 

عاجل: زعيم الحوثيين يعترف عن قيام جماعته بهذا الامر الليلة

كريتر سكاي | 1297 قراءة 

دولة تنفذ لاول مرة ضربة كبيرة وتغتال ابرز قيادات الحوثيين

كريتر سكاي | 1241 قراءة 

ابرز قيادات الحوثي يشن هجوماً حاداً على جماعته ويصفهم بـ"مدسوسين اغبياء"

نافذة اليمن | 1202 قراءة 

هجوم صاروخي من اليمن على تل أبيب

شبكة اليمن الاخبارية | 1184 قراءة