رصد: ارتفاع عدد الصحفيين الذين اختطفهم الحوثيون خلال سبتمبر إلى أربعة

     
يمن ديلي نيوز             عدد المشاهدات : 33 مشاهده       تفاصيل الخبر
رصد: ارتفاع عدد الصحفيين الذين اختطفهم الحوثيون خلال سبتمبر إلى أربعة

يمن ديلي نيوز:

أفاد مرصد الحريات الإعلامية في اليمن ،اليوم الثلاثاء، باعتقال جماعة الحوثي المصنفة إرهابياً الصحفي “عبده مسعد المدان”، ضمن طار حملة الاعتقالات التي تشنها الجماعة للناشطين والصحفيين منذ بداية شهر سبتمبر الجاري.

ويرتفع عدد الصحفيين الذين اختطفتهم جماعة الحوثي منذ مطلع سبتمبر الجاري إلى أربعة، على خلفية آراء منشورة على صفحاتهم في التواصل الاجتماعي، من بينها منشورات تدعو لإحياء العيد 62 لثورة 26 سبتمبر.

وذكر مرصد الحريات الإعلامية في بيان وصل “يمن ديلي نيوز” أنه تلقى بلاغاً من زملاء الصحفي “عبده مسعد المدان” يفيد باعتقاله من قبل جماعة الحوثي واقتياده إلى جهة مجهولة.

وأشار المرصد إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها اعتقال الصحفي “المدان” حيث تم احتجازه سابقًا في عام 2020، كما تعرض لاعتداءات وممارسات تعسفية.

كما تعرض الصحفي “عبده مسعد” وفقا لمرصد الحريات الاعلامية إلى الإيقاف عن العمل مع مجموعة من زملائه في صحيفة الثورة الخاضعة لسيطرة الحوثيين، على خلفية مطالبتهم بحقوقهم المالية ومرتباتهم.

ومنذ مطلع الشهر الجاري سبتمبر/أيلول ضاعفت جماعة الحوثي من ملاحقتها للصحفيين وكتاب الرأي والنشطاء والسياسيين في المحافظات الخاضعة.

ورصد “يمن ديلي نيوز” اختطاف الحوثيين أربعة صحفيين بينهم إعلامية على خلفية آراءهم التي تتعارض مع توجهات جماعة الحوثي.

ففي 22 سبتمبر/ايلول أفادت مصادر محلية بقيام جهاز الأمن والمخابرات وإدارة البحث الجنائي التابعة لجماعة الحوثي باعتقال الصحفي فؤاد النهاري، رئيس مركز “أبجد” للدراسات الاستراتيجية، عقب عملية مداهمة لمنزله في مدينة ذمار.

وفي 21 سبتمبر/ ايلول قالت نقابة الصحفيين اليمنيين إنها تلقت بلاغ من زملاء الصحفي محمد المياحي يفيد اختطافه صباح الجمعة من قبل جماعة الحوثي بعد مداهمة شقته واقتياده واجهزة شخصية تخصه إلى مكان مجهول.

وفي 12 سبتمبر/أيلول الجاري أفاد وزير الاعلام في الحكومة اليمنية “معمر الارياني” أن جماعة الحوثي اختطفت الإعلامية والناشطة في المجال الإنساني سحر الخولاني، من منزلها وأخفتها قسراً على خلفية تناولاتها للأوضاع المعيشية الصعبة للمواطنين.

ومنذ بداية شهر سبتمبر /ايلول الجاري شنت جماعة الحوثي سلسلة واسعة من الاعتقالات استهدفت عشرات الناشطين والصحفيين وقادات في حزب المؤتمر الشعبي العام في مناطق سيطرتها، على خلفية دعوتهم للاحتفال العيد 62 لثورة 26 سبتمبر.

وأمس الاثنين 23 سبتمبر/ ايلول، اتهمت منظمة حقوقية يمنية جماعة الحوثي المصنفة إرهابيًا باعتقال 270 مدني منذ إيام بينهم أعضاء في حزب المؤتمر الشعبي العام وصحفيون وتربويون على خلفية اعتزامهم إحياء العيد 62 لثورة 26 سبتمبر.

وذكرت منظمة “ميون” لحقوق الانسان في بيان لها وصل “يمن ديلي نيوز” أن حملات الاعتقالات جاءت على خلفية إعلانهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي عزمهم الاحتفال بعيد 26 سبتمبر.

مرتبط

نسخ الرابط

تم نسخ الرابط

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

عاجل : دون علم الملك ... محمد بن سلمان يفاجئ الجميع ويصدر قرارات مفاجئة "نص"

اليمن السعيد | 3500 قراءة 

الكشف عن تفاصيل خطيرة حول قضية الناشطة "سمية العاضي" المتهمة بقتل زوجة عاقل الحارة"لن تصدق ماذا عمل الحوثيين"

اليمن السعيد | 3039 قراءة 

الزوج أصبح عما لزوجته.. قصة أغرب من الخيال تبطل زواجاً دام 3 سنوات

اليمن السعيد | 2978 قراءة 

"خبر سار للجميع"... قرار هام وعاجل طال انتظاره خاص بمواليد 1980 لـ 1996.."تفاصيل"

اليمن السعيد | 2658 قراءة 

الرئيس العليمي يتخذ اهم قرار عسكري 

العربي نيوز | 2459 قراءة 

قرار "اسرائيلي" خطير بشأن اليمن (تفاصيل)

العربي نيوز | 2194 قراءة 

تحذير حكومي من استخدام الهواتف النقالة

العربي نيوز | 1940 قراءة 

تحرك أممي لدعم الجيش اليمني عسكريا ورفع الرواتب (تفاصيل)

المشهد اليمني | 1732 قراءة 

اعلان مصري مفاجئ عن اليمن !

العربي نيوز | 1650 قراءة 

تحرك يمني سعودي رفيع المستوى.. والحديث حول دعم عسكري وخطط استراتيجية.. هل حانت ساعة الحوثي؟

المشهد اليمني | 1283 قراءة