وكيل محافظة مأرب “مفتاح” في حوار “شامل” مع “برّان برس”: لو تم الحفاظ على أهداف 26 سبتمبر لما أطلت الإمامة برأسها من جديد (فيديو)

     
بران برس             عدد المشاهدات : 31 مشاهده       تفاصيل الخبر
وكيل محافظة مأرب “مفتاح” في حوار “شامل” مع “برّان برس”: لو تم الحفاظ على أهداف 26 سبتمبر لما أطلت الإمامة برأسها من جديد (فيديو)

برّان برس - حوار خاص:

قال وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، إن الذكرى الـ62 لثورة 26 سبتمبر 1962م، تأتي في ظل ظروف استثنائية تمر بها اليمن بشكل عام، معتبرًا هذا اليوم بأنه “التاريخ الفاصل الذي فصل بين مرحلة عبودية كانت تمارس على الشعب اليمني وبين انبلاج فجر الحرية الذي قاده الأحرار من أبناء الشعب اليمني”. 

وأضاف “مفتاح” في حوار خاص (مصور)، مع “برّان برس”: “عندما نقرأ التاريخ قبل 26 سبتمبر نجد اليوم أن السلالة تريد أن تعيد قطار اليمن إلى ما قبل 62 عاما”، مشيرًا إلى “تشبث اليمنيين بـ26 سبتمبر وأهدافها”. 

وذكر أن “ذكرى الثورة تحل ونحن نعيش البطولات اليمنية، واليمنيين يقارعون نفس السلالة التي أتت بوجه آخر وبدعم خارجي بينما أبناء الشعب اليمني يناضلون من أجل هذه الثورة”، مضيفًا: “لو حافظ أبناء الشعب اليمني على أهداف ثورة 26 سبتمبر لما أطلت الإمامة برأسها من جديد عبر الحوثيين”. 

وأردف: “مليشيا الحوثي هي امتداد للائمة الذين نكلوا بأبناء الشعب اليمني، وها هم اليوم يعودوا بالوجه القبيح الآخر وينكلون بأبناء الشعب اليمني، فتأتي هذه الثورة في شهر سبتمبر وأبناء الشعب اليمني يحتفلون بها في كل مكان، وفي كل بقعة من الأرض اليمنية حتى المناطق التي تسيطر عليها الميليشيات الحوثية، وهذا يدل دلالة كبرى على عظمة ثورة ستة وعشرين سبتمبر”.

وعن استعدادات السلطة المحلية في مأزب للإحتفال بثورة 26 سبتمبر، قال “مفتاح”، إن “السلطة المحلية تعتبر ثورة 26 سبتمبر الثورة الأم، ولذلك تجد الاحتفالات اليوم على مستوى كل القطاعات، لأن محافظة مأرب اليوم هي عاصمة كل أحرار اليمن”. 

وعن التنمية في مأرب، قال الوكيل مفتاح في خواره مع “برّان برس”: “الحقيقة كلا يعرف بالنسبة لقضية يد تبني ويد تحمي المشاريع التي أنا أتكلم عليها معكم، وهي كثيرة جدا تريد حلقات وحلقات كثيرة جدا هذه تمت في أثناء الحرب، والذي ساكن في هذه المحافظة يعرف أن مأرب كانت شارعين.. والآن هناك حقائق لن يستطيع أحد تشويهها”. 

وفي الحوار تحدث “مفتاح”، عن إشكالية النفط والزحام في محافظة مأرب النفطية وأسبابها، ومعالجاتها، وملف الكهرباء، وعدد من الملفات التي تهم الوضع في المحافظة، مؤكدا أن السلطة المحلية برئاسة محافظ المحافظة اللواء سلطان العرادة “أخذت على عاتقها أن تستمر المحافظة في تقديم شتى الخدمات بدون استثناء رغم ضغط الحوثيين عسكريا باتجاه المحافظة”.

نص الحوار كاملا سينشر غدا الثلاثاء

عبدربه مفتاح

مأرب

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

اختطاف 3 فلسطينيين في صنعاء بعد تفتيش سيارتهم واتهامهم بخدمة ‘‘إسرائيل’’.. لن تتوقع ما وجد بحوزتهم!!

المشهد اليمني | 2661 قراءة 

بيان امريكي خليجي بشأن اليمن.. تفاصيل

نيوز لاين | 1550 قراءة 

عاجل:تعرف على نتيجة مباراة منتخب اليمن والمالديف بتصفيات اسيا للشباب

كريتر سكاي | 1383 قراءة 

إغتيال العكيمي بمأرب

كريتر سكاي | 1335 قراءة 

طبيب يكشف عن الأعراض التي تسبق إصابة الرجال بالعجز الجنسي

وطن الغد | 1306 قراءة 

منى صفوان تكشف سبب تأخر بيان الحو ثيين بإستهداف تل أبيب(غير متوقع)

كريتر سكاي | 1007 قراءة 

مصر ..إشتباكات بين اليمنيين في الاحتفال بذكرى 26 سبتمبر / صور

عدن تايم | 923 قراءة 

جماعة الحوثي تختار التصعيد مع سكان صنعاء ومناطق سيطرتها الأخرى بهذا القرار !

المشهد اليمني | 874 قراءة 

مليشيا الانتقالي تدنس العلم اليمني وتجبر السيارات على المرور فوقه في المكلا

عدن نيوز | 865 قراءة 

مقاتلين يمنيين بصفوف القوات الروسية يتعرضون لمجزرة

كريتر سكاي | 824 قراءة