ندوة توعوية للخطباء والمرشدين بمأرب عن ثورة 26 سبتمبر المجيدة

     
الأنباء اونلاين             عدد المشاهدات : 39 مشاهده       تفاصيل الخبر
ندوة توعوية للخطباء والمرشدين بمأرب عن ثورة 26 سبتمبر المجيدة

الأنباء أونلاين – مأرب:

نظم مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة مأرب ودائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة اليوم، ندوة توعوية للخطباء والمرشدين بالمحافظة عن ثورة 26 سبتمبر تحت شعار (سبتمبر وهج يتجدد – نضال الماضي وآمال الحاضر)

وفي افتتاح الندوة أكد وكيل المحافظة عبدالله الباكري، ومدير مكتب الأوقاف حسن القبيسي، أن ثورة 26 سبتمبر، اقتلعت نظاما كهنوتيا سلاليا عنصريا جثم على صدور اليمنيين، وجعلهم يعيشون البؤس والظلمات والظلم والعبودية والفقر والجهل والمرض لعقود من الزمن.

مبينين أن ثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة كانت ولاتزال هي اعظم ثورة إنسانية، لأنها مثلت انبعاث أمة وميلاد وطن وعزة وكرامة وحرية ونور.

وأوضح الباكري والقيسي أن اليمنيين باتوا مدركين لعظمة هذه الثورة وبشاعة النظام السلالي الكهنوتي البائد بما شاهدوه من صورة مصغرة من سلوكيات وبطش وتنكيل مليشيا الحوثي، ماجعلهم يتمسكون بها ويرفضون هذه السلالة ويعبرون عن رفضهم بأشكال مختلفة ومنها الزخم المتزايد للاحتفاء بهذه الثورة رغم الإرهاب والبطش والتنكيل .

وأشارا إلى أهمية تكثيف الفعاليات التوعوية بأهداف ثورة 26 سبتمبر ومبادئها وغرس مفاهيمها في نفوس النشء والأجيال، وإبراز عظمة الإنجاز الذي حققه أحرار اليمن في هذا اليوم لإنقاذ الشعب اليمني وصناعة فجر مشرق لهم ووطن يصنع لهم العزة والكرامة.

داعين إلى مواصلة الاحتفاء بهذه الثورة التغني بأبطالها ورموزها وإبراز تضحياتهم والعلو من شأنها في نفوس أبنائنا وتعريفهم بأحداثها وإنجازاتها، مشددين على ضرورة التصدي للمحاولات الحوثية لاستهداف الثورة ورموزها وتشويههم وإظهار بشاعة النظام السلالي العنصري الكهنوتي البائد وتعزيز صمود اليمنيين ومقاومتهم للمشروع الحوثي السلالي .

من جانبه اللواء تحدث أحمد قرحش، أحد مناضلي ثورة سبتمبر عن معاناة اليمنيين خلال فترة حكم الإماميين الذين استعبدوا اليمنيين ومزقوا اللحمة المجتمعية وقسموا المجتمع إلى طبقات وجعلوا الشعب يرزح تحت الفقر والجهل والمرض، ويعاني من البطش والتنكيل. طوال فترة حكمهم.

مستعرضا نضالات اليمنيين وتضحياتهم في ثورتي 26 سبتمبر و14 اكتوبر في سبيل الحرية والقضاء على الاستبداد الإمامي في شمال اليمن والاستعمار البريطاني في جنوب الوطن الذي جاثما على صدور اليمنيين لعقود من الزمن .

بدوره ركز الشيخ محمد صلاح في ورقته على امتداد النضال السبتمبري بأبعاده الاجتماعية والإنسانية والسياسية والتاريخية بين حقبة اندلاع الثورة عام 1962 مرورا بإرهاصات وأحداث مابعد قيام الثورة والحروب التي سعت لاستهداف الثورة في مهدها ونضال الشعب اليمني لإنجاحها والدفاع عنها،

مشيرا إلى عودة الإماميين الجدد و محاولة مليشيا الحوثي الانقضاض على ثورة 26 سبتمبر وإعادة عجلة التاريخ إلى الوراء.

 

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

عاجل : بالتزامن مع اقتراب الرد الإسرائيلي على إيران... الحكومة السعودية تحذر المواطنين والمقيمين بهذه المناطق بالمملكة وتطالبهم بالقيام بهذا الشيء

اليمن السعيد | 2631 قراءة 

اعلان سار بشأن توحيد العملة والرواتب

العربي نيوز | 2336 قراءة 

السعودية لأسرة عفاش: هذه قرصة إذن !

العربي نيوز | 2147 قراءة 

تفاصيل خطيرة تنشر لأول مرة...الكشف عن الطريقة التي قتل بها أمين عام حزب الله

اليمن السعيد | 1947 قراءة 

جلد قيادات "الانتقالي" بمقر مجلسها ! (صور)

العربي نيوز | 1686 قراءة 

"الانتقالي" يتلقى انذارا سعوديا اخيرا (رسالة)

العربي نيوز | 1626 قراءة 

المبعوث يكشف مستجدات العملة والرواتب

العربي نيوز | 1467 قراءة 

الكشف عن تعديل في اشتراط جماعة الحوثي لصرف رواتب الموظفين المنقطعة!

المشهد اليمني | 1440 قراءة 

محافظ البنك المركزي يفجرها ويعلنها مدوية هؤلاء تسببوا بفقدان ٦ مليار دولار

كريتر سكاي | 836 قراءة 

مصادر سياسية تكشف عن تحولات طارئة ستعيد صياغة المعادلة السياسية والعسكرية في اليمن

المشهد اليمني | 786 قراءة