الحوثي يفرج عن أكثر من 600 سجين مقابل أمر خطير.. مصير مروع للرافضين عرض الجماعة

     
نيوز لاين             عدد المشاهدات : 768 مشاهده       تفاصيل الخبر
الحوثي يفرج عن أكثر من 600 سجين مقابل أمر خطير.. مصير مروع للرافضين عرض الجماعة

استقطبت المليشيات الحوثية خلال الأيام الماضية المئات من السجناء المحتجزين على ذمة قضايا مختلفة إلى صفوفها بعد أن أخضعتهم لعملية مقايضة للإفراج عنهم.

وقالت مصادر مطلعة في العاصمة المحتلة صنعاء أن قادة بارزين في المليشيا كثفوا زياراتهم في الأيام الأخيرة إلى عدد من السجون في المناطق الخاضعة لهم، وأفرجوا عن 612 سجيناً بعضهم على ذمة قضايا جنائية من أجل إلحاقهم بجبهات القتال.

وبحسب المصادر، فقد أفرجت مليشيا الحوثي عن 275 سجيناً من معتقلاتهم في محافظة إب، و136 سجيناً من محافظة عمران، و82 معتقلاً من السجون في محافظة حجة، و81 سجيناً من محافظة الحديدة، و38 من محافظة ريف صنعاء.

وقالت المصادر إن أغلب السجناء المفرج عنهم هم ممن أبدوا موافقتهم على الالتحاق بصفوف المليشيا والخضوع لتلقي دورات تعبوية ذات منحى طائفي. وتوقعت المصادر أن تواصل الجماعة خلال الأسابيع المقبلة عملية استقطاب المزيد من السجناء.

وعن أوضاع السجناء الرافضين الرضوخ لإرادة الجماعة كشف حقوقيون في صنعاء، عن قيام عناصر المليشيات الحوثية بانتهاك حقوق مئات المعتقلين في صنعاء وذمار وريمة والمحويت وصعدة بغية إجبارهم على الانخراط في صفوف الجماعة.

وتجري المليشيات الحوثية -بحسب المصادر- تحضيرات لإلحاق المفرج عنهم من معتقلاتها في خمس محافظات لدورات عسكرية تمهيداً للزج بهم على شكل دفعات، فيما تُطلق عليه الجماعة «معركة تحرير فلسطين».

معاقبة الرافضين

وشكى (أحمد.ن)، وهو مقرب من أحد المعتقلين في السجن المركزي في ريف صنعاء، من قيام مليشيا الحوثي قبل أيام بمنعه وأفراد من عائلته من زيارة شقيقه المعتقل لدى الجماعة منذ شهرين ونصف الشهر على ذمة اعتدائه على مشرف حوثي حاول نهب قطعة أرض مملوكة له بالقوة.

وذكر أحمد أن عناصر الجماعة القائمين على السجن المركزي في محافظة صنعاء برروا رفض السماح بزيارة شقيقه بأنه يخضع لعقوبة قاسية بسبب رفضه الدورات التعبوية.

وكانت إحصاءات صادرة عن جهاز القضاء الخاضع للمليشيات الحوثية ذكرت أن النيابات العامة في عدد من المحافظات تحت السيطرة الحوثية أفرجت خلال السنوات القليلة الماضية عن 6 آلاف و219 سجيناً، حيث يرجح أنهم خضعوا للاستقطاب.

ويتهم الحقوقيون المليشيات الحوثية بمواصلة التصعيد من عملية استقطاب السجناء والمعتقلين على ذمة قضايا متنوعة وتهم كيدية بعد إخضاعهم لدورات ودروس طائفية.

وسبق للمليشيات، أن أطلقت على مدى السنوات الماضية، حملات تجنيد بحق مئات السجناء في عموم مناطق سيطرتها مقابل العفو عنهم وحل قضاياهم شريطة مشاركتهم في القتال معها.

 

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

تحرك عسكري كبير ورفيع في عدن ودعوة عاجلة لمجلس القيادة والحكومة الشرعية

وطن نيوز | 1927 قراءة 

منشورات في صنعاء وإب تدعو للخروج المسلح ضد الحوثيين.. من يقف خلفها وما دوافعها؟

يني يمن | 1486 قراءة 

يمن موبايل تستفي رأي الشعب عن ٢١ سبتمبر والنتيجة كانت صادمة

نيوز لاين | 992 قراءة 

الحكومة اليمنية تكشف عن خطة لاستعادة الحديدة عسكرياً

عدن نيوز | 953 قراءة 

الحوثيون يصدرون توجيهات للقبض على عصابة الحلويات التي اغتصبت أطفال بصنعاء (أسماء)

المشهد اليمني | 907 قراءة 

الحكومة اليمنية تبرق رسالة عاجلة إلى مشايخ إب .. أهم ما ورد فيها؟

يني يمن | 892 قراءة 

خطة حكومية لاستعادة مدينة وميناء الحديدة بالقوة.. كيف سيحصل ذلك؟

يني يمن | 851 قراءة 

مصدر مقرب يحسم الجدل بشأن نبأ اغتيال القيادي المؤتمري ‘‘أمين راجح’’ داخل السجن

المشهد اليمني | 835 قراءة 

جرافة الخدمة المدنية تصفي كشف الراتب وتزيل منه المخالفات

عدن تايم | 567 قراءة 

جماعة الحوثي تلجأ لحيلة خطيرة ذريعة لمنع الاحتفال ب26 سبتمبر

وطن الغد | 545 قراءة