اللجنة الاستشارية لشؤون الأمن والدفاع في مجلس المستشارين تقف أمام التصعيد الحوثي في مختلف جبهات القتال في الجنوب

     
سما عدن             عدد المشاهدات : 26 مشاهده       تفاصيل الخبر
اللجنة الاستشارية لشؤون الأمن والدفاع في مجلس المستشارين تقف أمام التصعيد الحوثي في مختلف جبهات القتال في الجنوب

عقدت اللجنة الاستشارية لشؤون الأمن والدفاع في مجلس المستشارين بالمجلس الانتقالي الجنوبي للأعضاء المتواجدين في العاصمة عدن، اليوم الثلاثاء الاجتماع التشاوري برئاسة اللواء الركن / محمد هيثم قاسم رئيس لجنة الدفاع والأمن.

وفي مستهل الاجتماع رحب اللواء الركن / محمد هيثم قاسم رئيس لجنة الدفاع والأمن بالحاضرين جميعا، شاكرا لهم حضورهم وتفاعلهم، مشيدا بدورهم النضالي الفريد في مقارعة الاحتلال اليمني، ناقلاً لهم تحيات الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزٌبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية.

تطرّقت اللجنة الاستشارية لشؤون الأمن والدفاع في مجلس المستشارين بالانتقالي الجنوبي في اجتماعها، إلى التصعيد العسكري لمليشيا الحوثي الإرهابية في جبهات شمال محافظتي الضالع ولحج، مؤكدة على أن هذا التصعيد يعكس حالة من اليأس بعد النجاحات الأمنية الجنوبية في مختلف محافظات الجنوب، والتي أسهمت في كشف وإحباط خلايا المليشيا التي تسعى لزعزعة الاستقرار، وتعاونها وتخادمها مع التنظيمات الإرهابية.

وأشادت اللجنة الاستشارية لشؤون الدفاع والأمن بالبطولات والتضحيات الجسام التي يسطرها أبطال القوات المسلحة الجنوبية في جبهات القتال ضد المليشيات المدعومة من إيران، وتصديهم بشجاعة للمحاولات الحوثية الفاشلة خلال الأيام الأخيرة في عدداً من جبهات الجنوب.

وأشارت اللجنة الاستشارية إلى إن هناك مؤامرات تُحاك ضد محافظات الجنوب سواء العاصمة عدن أو حضرموت أو المهرة، فهناك من يسعى إلى بسط نفوذ سيطرته على تلك المحافظات بواسطة أدواته وأذرعه الإرهابية التي تريد أن تشعل فتيل الفتنة بين أبناء الجنوب بشكل عام.

وأكدت اللجنة الاستشارية على إن التصعيد الحوثي في عملياته الإرهابية مازال يستهدف شعب الجنوب والشعب اليمني الشقيق الذي يعيش تحت بطش وسيطرة هذه المليشيات، مؤكدة على إن إيران مازالت تعمل على زعزعة الأمن والاستقرار في الجنوب واليمن، باعتبار إيران هي من تضحي بالشعوب سواء في اليمن أو العراق أو لبنان وهي الداعمة للإرهاب الحوثي من خلال استهداف طرق الملاحة في البحر الأحمر وغيره.

وناقشت اللجنة الاستشارية لشؤون الدفاع والأمن في ختام اجتماعها إلى، عددا من المواضيع والقضايا المدرجة في جدول أعمالها، والتي كان من ضمنها اختيار منسقين في الأمن والدفاع في كل أرجاء محافظات الجنوب، وكذا مناقشة التقارير والخطط نصف السنوية لأداء عمل اللجنة الاستشارية لشؤون الدفاع والأمن خلال نصف العام 2024م الجاري، والتي تضمنت أبرز الأنشطة المنفذة والصعوبات التي واجهة سير العمل، وسُبل تطوير الأداء والارتقاء به في أعمال مجلس المستشارين،حيث تم في هذا السياق إقرار جملة من التوصيات والمقترحات بما يحقق أهداف وأعمال اللجنة الاستشارية لشؤون الدفاع والأمن في مجلس المستشارين بالمجلس الانتقالي الجنوبي.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

الكشف عن ماسيحدث في صنعاء عقب تحريرها من الحوثيين

كريتر سكاي | 3772 قراءة 

أسعار خدمة ‘‘ستارلينك’’ والاشتراك الشهري بالريال اليمنية.. والكشف عن المناطق التي تتوفر فيها الخدمة

المشهد اليمني | 3708 قراءة 

رغم “دفن العميل”.. كيف وقع نصر الله في “فخ البيجر”؟

العاصفة نيوز | 2591 قراءة 

مطار عدن الدولي يستقبل أول طائرة لخطوط جوية جديدة

عدن تايم | 2079 قراءة 

الانتقالي يوجه ضربة موجعة لطارق ويفتح باب المفاوضات مع الحوثيين

هنا عدن | 2031 قراءة 

الحكومة تتحدث عن مجزرة هزت الشارع اليمني وتؤكد توحش الحوثيين

نافذة اليمن | 1850 قراءة 

خبير عسكري: سيكون لدينا عيد وطني متميز في صنعاء

وطن الغد | 1623 قراءة 

الإعلان عن تأجيل كلمة زعيم أنصار الله اليوم.. لهذا السبب

هنا عدن | 1446 قراءة 

البنك المركزي اليمني يوقف ”5 شركات صرافة” ويجمد أصولها وأموالها (الأسماء)

المشهد اليمني | 1441 قراءة 

طارق صالح يطير إلى روسيا.. وتحركات أمريكية وإيرانية بشأن اليمن واجتماع غير مسبوق في عدن (تفاصيل مايحدث)

وطن الغد | 1385 قراءة