الانتقالي يحذر من كارثة ويحمل العليمي المسؤولية

     
اليوم السابع اليمني             عدد المشاهدات : 1258 مشاهده       تفاصيل الخبر
الانتقالي يحذر من كارثة ويحمل العليمي المسؤولية

اليوم السابع – عدن:

حمل المجلس الانتقالي الجنوبي، رسمياً رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، مسؤولية فشل عمل المجلس الرئاسي، كاشفاً ممارسته التي قوضته، محذراً من كارثة وشيكة.

صدر هذا في تصريح لنائب رئيس هيئة الشؤون الخارجية والمغتربين في المجلس الانتقالي الجنوبي أنيس الشرفي، أكد فيه أن محاولات العليمي التفرد بالمجلس الرئاسي أدت إلى فشل عمله.

وقال الشرفي في مداخلة مع قناة "عدن المستقلة" بشأن المستجدات وخاصة المتصلة باعتذار نائب رئيس المجلس الانتقالي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي فرج البحسني عن حضور اجتماع المجلس: "رسالة اعتذار البحسني دليل آخر وجديد على أن هناك حالة استفراد وتفرد من رئيس مجلس القيادة في إدارة ملفات المجلس، مع العلم أن إعلان نقل السلطة نقلها إلى المجلس كمؤسسة وليس كفرد ولا أفراد".

مضيفاً: "محاولة رئيس مجلس القيادة التفرد بالقرار، تعيق عمل المجلس، وقد نادينا كثيرا بضرورة تشكيل الوفد التفاوضي المشترك، وضرورة إقرار اللائحة المنظمة لعمل مجلس القيادة والتوافق عليها وإصدارها".

وتابع: "لعل القرارات الأخيرة التي صدرت بتشكيل لجان لمعالجة قضية حضرموت والمشاكل الحالية في المحافظة، هي أكبر دليل على أن هناك حالة استفراد وتفرد من قبل رئيس المجلس الرئاسي وهذا تسبب في إفشال المجلس بشكل عام".

مشددا على "ضرورة اعادة النظر في هذا الأمر برمته لأن ذلك سيؤدي إلى كارثة لن تخدم سوى مليشيا الحوثي".

معتبراً أن "اللقاء الذي عقد برعاية رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزُبيدي لقيادات المجلس في حضرموت وما صدر عنه من بيان أكد الوقوف إلى جانب أبناء حضرموت وضرورة منحهم الأولوية في التنمية، أبلغ دليل على أن الانتقالي لن يفرط بحقوقهم ولا بحقوق ومطالب أبناء الجنوب في مختلف محافظاته".

يأتي هذا بعد أن 

فضح نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي، ووضعه في موقف لايحسد عليه، بكشفه عن توجه صادم له بشأن حضرموت.

 

نائب العليمي يفضحه بكشف مزايدته بشأن حضرموت (تفاصيل)

 

وكان نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء فرج سالمين البحسني، قلب الطاولة على رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي، واتهمه بالفشل وتمييع القضايا، داعياً إلى عقد اجتماع طارئ.

 

البحسني يعلن فشل العليمي ويدعو مجلس القيادة إلى إجتماع طارئ

 

​​​​​​

وأعلنت قبائل حضرموت، ساعة الصفر لإستعادة مناطق وثروة المحافظة، قاطعةً الطريق على رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، ومخططات التصرف في نفطها، ممهلة إياه لإعادة الاعتبار لحضرموت ولممثلها مؤتمر حضرموت الجامع.

 

قبائل حضرموت تعلن ساعة الصفر بعد إمهال العليمي 48 ساعة

 

وتصدى المجلس الانتقالي الجنوبي، رسمياً لما سماه "مؤامرة" محاولة قوات رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي "الكيدية" التمركز في مديريات ساحل حضرموت.

 

رسميا .. الانتقالي يتصدى لقوات العليمي بحضرموت

وصرحت المملكة العربية السعودية، عن نواياها بضم محافظة جنوبية إلى أراضيها، على خلفية تصاعد هجمات جماعة الحوثي في البحر الأحمر.

 

السعودية تصرح بنوايا ضم هذه المحافظة (وثيقة)

وكان سياسيون جنوبيون كشفوا ما يحاك لحضرموت من جانب التحالف بقيادة السعودية والولايات المتحدة الامريكية ومكونات "الشرعية" وفي مقدمها حزبي الاصلاح (الاخوان) والمؤتمر الشعبي العام، كاشفين حقيقة ما يسمى "قوات درع الوطن" والهدف من انشائها بتمويل سعودي منذ قرابة عامين.

 

خالد بن سلمان يتحدث عن قوات "درع الوطن"

يذكر أن السعودية تغير موقفها من المجلس الانتقالي مؤخرا، وصعَّدت سياسيا واعلاميا ضده، بالتزامن مع رفع وتيرة دعمها تمكين رموز نظام علي عبدالله صالح من العودة إلى الواجهة في مختلف مفاصل الدولة ضمن توجه لاعادة نظام صالح إلى الحكم على حساب اخماد القضية الجنوبية.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

الرئاسي اليمني يصدر قرارا بإقالة ثلاثة محافظين .. من هم ؟

وطن الغد | 2319 قراءة 

دعوات لتحرك رسمي يمني لإيقاف مفتي عمان ‘‘أحمد الخليلي’’ بسبب تصريحه المثير عن اليمن.. ماذا قال؟

المشهد اليمني | 1936 قراءة 

أول إجراء من الحو ثيين لمواجهة ستارلينك

كريتر سكاي | 1229 قراءة 

الناشطه توكل كرمان تتوقع موعد تحرير صنعاء..شاهد ماقالت

نيوز لاين | 918 قراءة 

ستار لينك تعدل أسعارها لليمنيين بأسعار أرخص

موقع الجنوب اليمني | 826 قراءة 

شاب سعودي‬⁩ ذهب للتبرع بكليته لفتاة لا يعرفها و أثناء العملية حدثت المفاجأة!

وطن الغد | 800 قراءة 

عبدالملك الحوثي يتخلى عن خطبته الأسبوعية لأول مرة لصالح هذا الشخص

نيوز لاين | 782 قراءة 

شاهد .. الفيديو الذي تسبب باعتقال الشيخ أمين راجح ورفاقه من منزله في صنعاء (فيديو)

المشهد اليمني | 661 قراءة 

الحوثي يختطف أمين أبو رأس بعد تضامنه مع قيادات المؤتمر المعتقلين بصنعاء

نيوز لاين | 623 قراءة 

تعقب التحقيق في أجهزة الاتصال المنفجرة في لبنان يقود الى هاتين الدولتين

يني يمن | 536 قراءة