استخبارات إسرائيليه تفجر مفاجأة غير مسبوقة للحوثيين وصول آلاف المقاتلين”الحوثيين” إلى حدود ”إسرائيل” لتنفيذ ”هجوم بري” على تل ابيب

     
نيوز لاين             عدد المشاهدات : 427 مشاهده       تفاصيل الخبر
 استخبارات إسرائيليه تفجر مفاجأة غير مسبوقة  للحوثيين وصول آلاف المقاتلين”الحوثيين” إلى حدود ”إسرائيل” لتنفيذ ”هجوم بري” على تل ابيب

فجر مركز استخباراتي إسرائيلي، مفاجأة بشأن مخطط غير مسبوق للحوثيين، لشن "هجوم بري على تل أبيب، بعد وصول عناصر للجماعة إلى سوريا ".

مركز "مائير عميت للاستخبارات والإرهاب" قال في تقرير له "إنه في الأسابيع الأخيرة، زاد الحوثيون من تهديداتهم العلنية بمهاجمة إسرائيل، بما في ذلك الهجمات البرية. كما أجروا تدريبات عسكرية تحاكي التسلل عبر الأنفاق والسيطرة على القواعد العسكرية الإسرائيلية واختطاف جنود".

وبحسب التقارير، وصل مقاتلو الحوثيين إلى سوريا وتشرف عليهم الميليشيات الموالية لإيران.

وفي تقييم مركز المعلومات الإسرائيلي، يطمح الحوثيون في الواقع إلى تنفيذ هجوم بري، جزئيًا كرد على هجوم إسرائيل على الحديدة.

التقرير أضاف أن التعاون مع إيران وشركاء ما يسمى بـ"محور المقاومة" الآخرين، وعلى رأسهم الميليشيات في العراق وحزب الله في لبنان، يمكّن الحوثيين من التغلب على المسافة الجغرافية الكبيرة بين اليمن وإسرائيل ونقل مقاتليهم إلى قرب ما وصفها بـ""الحدود الإسرائيلية " لشن هجوم بري مباشر ومحدود على ما زعم أنها "الأراضي الإسرائيلية".

وقال "قد يحاولون التسلل إلى مجتمع مدني إسرائيلي أو قاعدة عسكرية، كما فعلوا في المحاكاة في اليمن، أو المشاركة بنشاط كقوة مساعدة لحزب الله في حال حدوث تصعيد كبير في القتال في الشمال. كما سيواصلون محاولاتهم لمهاجمة أهداف في الأراضي الإسرائيلية بالصواريخ أو الطائرات بدون طيار".

يضيف التقرير "على الرغم من بيان الحوثيين بشأن نيتهم ​​في تنفيذ هجوم بري، إلا أن القوات البرية الحوثية لم تشارك حتى الآن في صراع مباشر مع إسرائيل. ووفقًا لتقديرات "مصادر" يمنية وغيرها، فإن الحوثيين لديهم قوة تتراوح بين 100 ألف و200 ألف مقاتل، بما في ذلك القوات الجوية والبحرية وقوات الصواريخ.

وتابع "بالتالي يمكن تقدير أن القوة القتالية البرية، التي يتمتع معظمها بخبرة من الحرب الأهلية في اليمن ومحاربة التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية، يبلغ تعدادها عشرات الآلاف من الجنود المجهزين ببنادق هجومية وبنادق قنص وقذائف هاون ومركبات مدرعة ودبابات".

وكانت تقارير تحدثت الأسبوع الماضي عن وصول عناصر من الحوثيين إلى سوريا. في 5 أغسطس 2024، وبحسب التقارير، وصل نحو 50 مقاتلاً حوثياً إلى العراق، ومن هناك عبروا الحدود إلى سوريا تحت إشراف الميليشيات الموالية لإيران في العراق

ووفقاً لتقرير آخر، دخل نحو 50 مقاتلاً حوثياً إلى سوريا عبر العراق، وهذه المرة أيضاً برفقة ميليشيات موالية لإيران في العراق، ووصلوا إلى جنوب سوريا. وبحسب التقارير، تخصص مقاتلو الحوثيين في تشغيل الصواريخ والطائرات بدون طيار (عين الفرات، 10 سبتمبر 2024).

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

الكشف عن ماسيحدث في صنعاء عقب تحريرها من الحوثيين

كريتر سكاي | 4429 قراءة 

الانتقالي يوجه ضربة موجعة لطارق ويفتح باب المفاوضات مع الحوثيين

هنا عدن | 2474 قراءة 

الحكومة تتحدث عن مجزرة هزت الشارع اليمني وتؤكد توحش الحوثيين

نافذة اليمن | 2293 قراءة 

البنك المركزي اليمني يوقف ”5 شركات صرافة” ويجمد أصولها وأموالها (الأسماء)

المشهد اليمني | 2261 قراءة 

خبير عسكري: سيكون لدينا عيد وطني متميز في صنعاء

وطن الغد | 1912 قراءة 

طارق صالح يطير إلى روسيا.. وتحركات أمريكية وإيرانية بشأن اليمن واجتماع غير مسبوق في عدن (تفاصيل مايحدث)

وطن الغد | 1820 قراءة 

الإعلان عن تأجيل كلمة زعيم أنصار الله اليوم.. لهذا السبب

هنا عدن | 1737 قراءة 

الفلكي عياش يكشف عن تغيرات في حالة الطقس ابتداء من الأحد القادم

نيوز لاين | 1301 قراءة 

هلع في صفوف الحوثي بصنعاء والجماعة توجه القيادات بإغلاق جميع الهواتف وسحب هذه الأجهزة

نافذة اليمن | 1212 قراءة 

من نتائج المباحثات في أبوظبي رفع علم الجمهورية اليمنية وإنزال علم الانفصال

موقع الجنوب اليمني | 1011 قراءة