منتدى شباب الصفوة ينظم العرس الجماعي ل”٥٤” عريسا وعروسة بالعاصمة عدن

     
عدن توداي             عدد المشاهدات : 47 مشاهده       تفاصيل الخبر
منتدى شباب الصفوة ينظم العرس الجماعي ل”٥٤” عريسا وعروسة بالعاصمة عدن

عدن(عدن توداي) خاص

برعاية معالي وزير الدولة محافظ محافظة عدن احمد حامد لملس ،ومجلس الموجه العام لأربطة التربية الإسلامية ،

وبحضور نائب محافظ ابين أمين عام المجلس المحلي / مهدي الحامد ،وعدد من قيادات المجلس الانتقالي،ومشائخ وعلماء أربطة التربية الإسلامية بعدن ولحج وأبين وحضرموت .

نظم منتدى شباب الصفوة م عدن صباح اليوم حفل تدشين مهرجان الصفوة للزواج الجماعي السادس ل٥٤ عريسا وعروسة .

وفي حفل التدشين الذي بدأ بتلاوة عطرة لأي من القرآن الكريم .

*وألقى وكيل وزارة الأوقاف عميد المعهد العالي للتوجيه والارشاد الشيخ / كمال باهرمز كلمة نقل في مستهلها تحيات وتهاني معالي وزير الأوقاف للعرسان .

مشيدا بهذه اللفتة الانسانية والعمل النبيل والجهود المباركة لمنتدى شباب الصفوة ممثلا بالشيخ / عمر باسم رئيس المنتدى في الإعداد والترتيب لإقامة حفل العرس الجماعي السادس ل٥٤ عريسا وعروسة والذي يتزامن مع ذكرى عزيزة وغالية على قلب كل مسلم ومسلمة ذكرى المولد النبوي الشريف في شهر ربيع الاول .

سائلا الله تعالى أن يجعل في هذا الشهر المبارك الفرج والنصر لإخواننا المسلمين في غزة وفلسطين وفي مشارق الأرض ومغاربها .

وتطرق إلى أهمية الزواج في تقوية الروابط الأسرية والاجتماعية وتكوين الأسر الفاضلة الملتزمة بالقيم والفضائل الدينية والإسلامية .

مشيرا إلى ضرورة العمل في توعية الشباب بأهمية الزواج والحقوق الزوجية وان تقام دورات تأهيل للشباب قبل الزواج لتعريفهم بالحقوق والواجبات، ولضمان تحصين الأسر من تفشي ظاهرة الطلاق…

فيما تطرق نصر هرهرة مقرر المجلس الانتقالي ..إلى أهمية إقامة العرس الجماعي , في مساعدة الشباب على إيجاد شريكة حياة .

وتحمل منتدى شباب الصفوة مسؤلية توفير التكاليف والإعداد والتنظيم لاقامة فعالية العرس الجماعي السادس ل٥٤ عريسا وعروسة .وهو إسهام رائع من المنتدى واربطة التربية الإسلامية التي التزمت نهج الوسطية والاعتدال .مهنئا الجميع بنجاح العرس الجماعي ومتمنيا للعرسان حياة زوجية سعيدة.

*وكان قد ألقى رئيس منتدى شباب الصفوة/ الشيخ / عمر باصم كلمة رحب فيها بالمشاركين في الاحتفالية ،وهنأ المحتفى بهم من العرسان في العرس الجماعي السادس والبالغ عدد (٥٤) عريسا وعروسة من محافظات عدن،لحج ،ابين ،

معبرا عن شكره لمعالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن احمد حامد لملس لرعايته هذا الاحتفال .ولفضيلة الشيخ الحبيب / نزار ابن ابوبكر المشهور مدير مكتب الموجه العام لأربطة التربية الإسلامية .ولكل من ساهم وشارك من الأربطة الإسلامية في هذا الاحتفال .الذي أقيم اليوم في مدينة عدن مدينة التعايش السلمي ،واصفا مدينة عدن بأنها

” أم المساكين ”

مشيرا إلى ما تمثله الأربطة الإسلامية من انتهاج مبدأ الوسطية والاعتدال وهذا هو المنهج الذي سار على دربه المشائخ والدعاة وعلماء الدين ونشروا به الإسلام في شرق آسيا واندونيسيا وغيرها من البلدان.

*وألقى كلمة رعاة الحفل فضيلة الشيخ السيد الحبيب/ نزار بن ابو بكر المشهور ،ثمن فيها جهود منتدى شباب الصفوة في إقامة هذا العرس الجماعي .

وأكد أهمية الزواج في الحياة الاجتماعية والذي حث عليه ديننا الإسلامي في أكثر من حديث لرسولنا عليه الصلاة والسلام .قوله ( با معشر الشباب من استطاع من الباءة فليتزوج ..الى اخر الحديث ،او كما قال عليه الصلاة والسلام: ( تناكحوا تناسلوا فاني مكاثر بكم الأمم يوم القيامة) …وغيرها من الأحاديث التي حدثت ورغبت في الزواج .نظرا لما للزواج من أهمية فإنه اغض للبصر وأكف للأذى .وبه تستقيم الحياة المجتمعية .وتصان به الأعراض ويحفظ الشباب من الانزلاق وراء الشهوات والفواحش .

واضاف الحبيب/ نزار بن ابو بكر المشهور أن الزواج مسؤلية دينية وأخلاقية ومجتمعية .وينبغي أن يعرف الزوجين ما لهما من حقوق وما عليهما من واجبات ،وحتى يسود الأسرة الهدوء والسعادة الدائمة ..وحذر من انتشار ظاهرة الطلاق باعتبار ه ” ابغض الحلال إلى الله الطلاق” لما يترتب عليه من آثار وانعكاسات سلبية سيئة خصوصا على الأبناء.

وهنأ في ختام كلمته العرسان متمنيا لهم حياة زوجية سعيدة.

واختتم الحفل الخطابي بكلمة للجان المجتمعية ألقاها الدكتور / ماهر علي قاسم رئيس اللجان المجتمعية لمديرية الشيخ عثمان .أشاد فيها بدور الأربطة الإسلامية في تبني نهج الوسطية والاعتدال ،واهمية الزواج الجماعي في مساعدة الشباب على تحصين دينهم وتكوين أسرهم خصوصا في هذا الظرف الذي تعيشه بلادنا بشكل عام

*وتخللت فقرات الاحتفال عدد من الاناشيد والتواشيح الدينية التي رددت كلماتها من قبل أعضاء الفرقة بألحان وأصوات غاية في الروعة ،في مدح الحبيب المصطفى عليه الصلاة والسلام والتي تواكب عيد مولده الشريف في ال١٢ من شهر ربيع الاول .

*كما تم عرض ريبورتاج توثيقي عن المسيرة الحافلة بالإنجازات لمنتدى شباب الصفوة .وفي مختلف المجالات.

بعد ذلك تم تكريم (٢٤) عريسا من قبل المشاركين .

حضر الحفل/ جمال بلفقيه منسق اللجنة العليا للإغاثة. والمشائخ وعلماء الأربطة الإسلامية وعدد من المسؤولين والقيادات في السلطات المحلية والمجلس الانتقالي وآخرون.

شارك هذا الموضوع:

Tweet

المزيد

Telegram

معجب بهذه:

إعجاب

تحميل...

مرتبط

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

الكشف عن ماسيحدث في صنعاء عقب تحريرها من الحوثيين

كريتر سكاي | 4517 قراءة 

الانتقالي يوجه ضربة موجعة لطارق ويفتح باب المفاوضات مع الحوثيين

هنا عدن | 2532 قراءة 

البنك المركزي اليمني يوقف ”5 شركات صرافة” ويجمد أصولها وأموالها (الأسماء)

المشهد اليمني | 2372 قراءة 

الحكومة تتحدث عن مجزرة هزت الشارع اليمني وتؤكد توحش الحوثيين

نافذة اليمن | 2345 قراءة 

خبير عسكري: سيكون لدينا عيد وطني متميز في صنعاء

وطن الغد | 1958 قراءة 

طارق صالح يطير إلى روسيا.. وتحركات أمريكية وإيرانية بشأن اليمن واجتماع غير مسبوق في عدن (تفاصيل مايحدث)

وطن الغد | 1852 قراءة 

الإعلان عن تأجيل كلمة زعيم أنصار الله اليوم.. لهذا السبب

هنا عدن | 1763 قراءة 

الفلكي عياش يكشف عن تغيرات في حالة الطقس ابتداء من الأحد القادم

نيوز لاين | 1340 قراءة 

هلع في صفوف الحوثي بصنعاء والجماعة توجه القيادات بإغلاق جميع الهواتف وسحب هذه الأجهزة

نافذة اليمن | 1263 قراءة 

من نتائج المباحثات في أبوظبي رفع علم الجمهورية اليمنية وإنزال علم الانفصال

موقع الجنوب اليمني | 1074 قراءة