سلاح قطري نادر يثير ضجة كبيرة ووزير الداخلية السعودي يعلق

     
المشهد اليمني             عدد المشاهدات : 1260 مشاهده       تفاصيل الخبر
سلاح قطري نادر يثير ضجة كبيرة ووزير الداخلية السعودي يعلق

أشعلت قطعة سلاح قطرية نادرة كافة مواقع التواصل ، وضجت منصات التيك توك واليوتيوب وتويتر وانستغرام وكافة المواقع والسوشال ميديا، في الحديث عن الهدية التاريخية التي قدمها وزير الداخلية القطري لنظيره السعودي خلال زيارة الأخير إلى قطر.

قطعة السلاح النادرة التي قدمها الوزير القطري، لوزير الداخلية السعودي، هي عبارة عن بندقية تاريخية مصنوعة عام 1900 ، وتمكن أهميتها في أنها تعود ملكيتها إلى الشيخ عبدالله بن جاسم بن محمد آل ثاني، الحاكم الثالث لدولة قطر، وعُرف بالتدين والاستقامة وسعة المعرفة، وفي عهده حُفرت أول بئر للبترول في قطر، وأثبت خلال مفاوضاته مع شركات النفط أنه مفاوض بارع ورجل دولة نافذ البصيرة بعيد النظر.

وتعليقا على الزيارة، كتب الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، وزير الداخلية السعودي على حسابه الرسمي عبر منصة "إكس": "بتوجيهات القيادة التقيت اليوم صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، وتشرفت بنقل تحيات سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- لسموه، وأكدنا خلال اللقاء اعتزازنا المشترك بالروابط الأخوية التاريخية بين بلدينا الشقيقين، والتعاون المثمر في كافة المجالات ولا سيما في المجال الأمني".

هذا اللقاء بين قطر والسعودية والمشاعر الأخوية الصادقة هي درس لكل الدول العربية والإسلامية ، فالتقارب والتعامل الأخوي الصادق يكون مثمرا للقادة والشعوب ، أما الكراهية والأحقاد والمناكفات السياسية فلن تثمر إلا علقما.

وعلى سبيل المثال فقط فإن مايجري بين المغرب والجزائر من قطيعة وعداوة منذ سنوات طويلة ساهمت في شحن النفوس بين بلدين جارين وشعبين مسلمين ، وبالله عليكم ماذا جنت الجزائر او المغرب من هذا العداء وماذا سيستفيد الشعبين المغربي والجزائري من هذه الازمة بينهما سوى التنافر والكراهية والحقد والبغضاء؟

العاهل المغربي والرئيس الجزائري يمتلكان من الحكمة والشجاعة ما يمكنهما من حل هذه المشكلة ليصبحا جارين متحابين ومتقاربين كل منها يبحث ويدافع عن مصلحة الأخر، أما الكراهية والعداء فلن يكون ورائهما إلا الخسران المبين، لأنك حين تقهر اخوك وتكبده العناء فهذا ليس نصرا ، وانما هي خسارة فادحة لأنك سلطت كل قوتك، واهدرت كل امكانياتك وخيراتك وثرواتك و ضد اخوك وجارك، وليس ضد العدو الذي يتربص بنا جميعا.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

مجزرة البيجر.. تعرف على مصير عناصر الحوثي بعد الإعلان عن حالة نصر الله والسفير الإيراني

يني يمن | 1621 قراءة 

توجيه عاجل بمنح الجنسية السعودية لجميع الأجانب الذين دخلوا المملكة قبل هذا التاريخ

وطن الغد | 1320 قراءة 

عاصفة رعدية تقترب من هذه المحافظة اليمنية

بوابتي | 1172 قراءة 

أسعار الاشتراكات الشهرية في خدمة ستارك لينك في اليمن وسعر الجهاز

مندب برس | 1035 قراءة 

الحوثيون يعلنون رسميًا عن قبر نبي جديد في صنعاء (صورة)

وطن الغد | 936 قراءة 

تدشين خدمة الانترنت "ستارلينك" رسمياً في اليمن..تعرف على سعره وأسعار الباقات

العين الثالثة | 910 قراءة 

بيان هام من حزب المؤتمر الشعبي العام

عدن توداي | 909 قراءة 

تل أبيب بعد أرامكو.. الحوثي على رقعة الشطرنج

العين الثالثة | 824 قراءة 

الحكومة اليمنية توجه ضربة قوية للحوثي.. رسمياً تفعيل خدمة انترنت "ستارلينك" على كل اليمن

نافذة اليمن | 728 قراءة 

إيران تعلن عن شرطها لإرساء السلام في اليمن.. وتبلغ الأمم المتحدة

المشهد اليمني | 651 قراءة