البركاني: مشاركة الاصلاح في الاستحقاقات الديمقراطية اثرت الحياة السياسية

     
الميثاق نيوز             عدد المشاهدات : 63 مشاهده       تفاصيل الخبر
البركاني: مشاركة الاصلاح في الاستحقاقات الديمقراطية اثرت الحياة السياسية

قال الامين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام، رئيس مجلس النواب، الشيخ سلطان سعيد البركاني، إن حزب الاصلاحآ وهو يكمل عامه الرابع والثلاثين ككيان جمهوري شكل منطلقاً لمرحلة جديدة في تاريخ اليمن الجمهوري، فإنه بمواقفه الوطنية، يؤكد بجلاء أنه حزب سياسي مدني، من خلال ما يمارسه من أفعال بأدوات سياسية وسلمية، ومن خلال أعماله ومواقفه التي يمارسها تحت راية الدولة في كل حين، فقد أسهم إسهاماً فاعلاً منذ تأسيسه في الـ 13 من سبتمبر 1990 في إثراء الحياة السياسية عبر المشاركة الثرية في كل الاستحقاقات الديمقراطية.

جاء ذلك في برقية تهنئة بعثها الى قيادة التجمع اليمني الاصلاح بمناسبة الذكرىآ ال 34 لتاسيس الحزب يعيد الميثاق نيوز نشرها:

نص البرقية

الأخ الأستاذ/ محمد عبدالله اليدوميآ  آ  - رئيس التجمع اليمني للاصلاحآ  آ المحترمآ 

الأخ الأستاذ/ عبدالوهاب الآنسيآ  آ - الامين العام للتجمع اليمني للاصلاحآ  المحترمآ 

حياكم الله...

بداية يطيب لي أن أهنئكم أصالة عن نفسي ونيابة عن إخوانكم في المؤتمر الشعبي العام بالذكرى الـ 34 لتأسيس حزب التجمع اليمني للإصلاح.. متمنياً لكم ولأعضاء حزبكم التوفيق والسداد في خدمة اليمن وشعبه وقضيته المصيرية في استعادة الدولة والجمهورية والديمقراطية جنباً إلى جنب مع كل القوى الوطنية، وهي مناسبة عزيزة تجسد مرحلة مهمة من المسيرة السياسية والتجربة الديمقراطية في بلادنا.

إن أهمية ذكرى التأسيس تكمن في كونها تأتي في ظل الأوضاع الراهنة بالبلاد وعلى مقربة من الذكرى الـ 62 لثورة 26 سبتمبر المجيدة، التي شكلت ميلاداً جديداً لشعبٍ عريقٍ مارست ضده الإمامة كل صنوف الظلم، وحرمته من أبسط مقومات الحياة.

وإن حزبكم العريق وهو يكمل عامه الرابع والثلاثين ككيان جمهوري شكل منطلقاً لمرحلة جديدة في تاريخ اليمن الجمهوري، فإنه بمواقفه الوطنية، يؤكد بجلاء أنه حزب سياسي مدني، من خلال ما يمارسه من أفعال بأدوات سياسية وسلمية، ومن خلال أعماله ومواقفه التي يمارسها تحت راية الدولة في كل حين، فقد أسهم إسهاماً فاعلاً منذ تأسيسه في الـ 13 من سبتمبر 1990 في إثراء الحياة السياسية عبر المشاركة الثرية في كل الاستحقاقات الديمقراطية.

كما أن ما نفخر به ونعتز أن التجمع اليمني للإصلاح شريك سياسي للمؤتمر الشعبي العام منذ عقود سادت خلالها توافقات واختلافات على مختلف القضايا الوطنية ورؤية كل شريك حيالها، وقد شكل كل ذلك مدماكاً في العملية السياسية والتجربة الديمقراطية، فقد جمعتناآ  العديد من المحطات السياسية والوطنية، ليشكلا أهم روافع الجمهورية والحياة السياسية التي جرفتها مليشيا الانقلاب الحوثي العنصرية، في محاولة لإعادة الوطن إلى ما قبل فجر السادس والعشرين من سبتمبر، وهو ما يحتم علينا أن نعيد التلاحم الوطني مجدداً ومعنا كل القوى الوطنية، لنمضي معاً على طريق النضال لوأد مشاريع الكهنوت والعنصرية والتشرذم والخرافة.

أتمنى لكم ولجميع أعضاء حزب التجمع اليمني للإصلاح النجاح والتوفيق في مهامكم المستقبلية، والأمن والسلام والاستقرار لبلادنا الحبيب، وأن تستعيد عافيتها ونظامها السياسي والديمقراطي، وأن يحفظ الله لها جمهوريتها ووحدتها وجميع المكاسب الوطنية التي تحققت خلال العقود الماضية.

وتقبلوا أصدق تحياتي...

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

ترتيبات كبرى لإعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي وأحمد علي يتقدم المشهد

نيوز لاين | 8234 قراءة 

كواليس صادمة لزيارة طارق عفاش روسيا

العربي نيوز | 1648 قراءة 

الكشف عن المناطق اليمنية التي تتوفر فيها الخدمة ‘‘ستارلينك’’ والاشتراك الشهري بالعملة المحلية

نيوز لاين | 1627 قراءة 

ليس حوثي!.. خطر كبير يقترب من مارب ويستعد للانقضاض على منابع النفط والغاز ومحلل يقرع جرس الإنذار

المشهد اليمني | 1552 قراءة 

من صنعاء البرلماني أحمد سيف يتوعد الحوثي بانفجار كبير

وطن الغد | 1136 قراءة 

فيديو بصنعاء يخيف الحوثي ويدفعه لاعتقال كبرى قيادات حزب المؤتمر من وسط منازلهم

نيوز لاين | 1130 قراءة 

اعلان روسي مفاجئ بشأن اليمن

وطن الغد | 1025 قراءة 

بعد مصرعه في غارة إسرائيلية.. شاهد القيادي في حزب الله ‘‘إبراهيم عقيل’’ أثناء تواجده في اليمن وقتاله إلى جانب الحوثيين (فيديو)

المشهد اليمني | 781 قراءة 

ميلشيات الحوثي تقدم على خطوة استفزازية بصنعاء وتجبر عقال الحارات على هذا الأمر الخطير!!

سما عدن | 774 قراءة 

بعد مواجهات عنيفة .. هكذا بدت الاوضاع في مأرب

كريتر سكاي | 772 قراءة