"أحمد بن مبارك" يؤكد حرص الحكومة على الشراكة الاستراتيجية مع القطاع الخاص وفي مقدمتها البنوك والمصارف

     
بران برس             عدد المشاهدات : 26 مشاهده       تفاصيل الخبر
"أحمد بن مبارك" يؤكد حرص الحكومة على الشراكة الاستراتيجية مع القطاع الخاص وفي مقدمتها البنوك والمصارف

بران برس:

أكد رئيس  الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً "أحمد عوض بن مبارك" الخميس 12 سبتمبر/ أيلول 2024، حرص الحكومة على إيجاد شراكات استراتيجية مع القطاع الخاص وفي مقدمتها البنوك والمصارف.

جاء ذلك خلال لقاء له اليوم على هامش زيارته لدولة قطر، ممثلي البنوك والمصارف اليمنية المشاركين في المؤتمر المصرفي العربي لعام 2024، الذي استضافته الدوحة يومي 10 و11 سبتمبر/ أيلول الجاري، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية سبأ (رسمية).

وأشار "بن مبارك" إلى أهمية "توسيع فرص الاستثمار بما يتوافق مع المسارات الخمس والأولويات التي تمثل رؤية العمل المستقبلي " لافتاً إلى جهود الحكومة في الإصلاح المالي والإداري ومكافحة الفساد لاإجاد البيئة الملائمة لعمل القطاع الخاص وتذليل الصعوبات أمامه كشريك رئيس للحكومة لتنمية البلاد وتحقيق الاستقرار الاقتصادي.

ووفقاً للوكالة اطلع رئيس الحكومة من المشاركين، على جدول أعمال المؤتمر وجلسات النقاش التي ركزت على دور البنوك والمؤسسات المالية في تضافر الجهود لتحقيق التنمية المستدامة، ودور القطاع المصرفي في تمويل التنمية والشمول الرقمي وغيرها من المواضيع.

وشارك عدد من ممثلي البنوك والمؤسسات المالية اليمنية في المؤتمر المصرفي العربي لعام 2024، الذي استضافته دولة قطر يومي 10 و11 سبتمبر الجاري، برعاية مصرف قطر المركزي وبتنظيم من اتحاد المصارف العربية تحت عنوان (متطلبات التنمية المستدامة ودور المصارف).

ومنذ الأحد الماضي، 8 سبتمبر/ أيلول يزور رئيس الحكومة اليمنية "أحمد عوض بن مبارك" قطر والتي وصلها في زيارة رسمية، لإجراء مباحثات مع مع المسؤولين القطريين، عن آليات تعزيز العلاقات وتطويرها في مختلف المجالات، إضافة الى المستجدات على المستوى الوطني، والجهود الاقليمية والدولية الرامية لإحلال السلام. 

وطبقا لوكالة سبأ الرسمية، من المقرر أن يشارك أحمد بن مبارك  في الحدث رفيع المستوى احتفالاً باليوم الدولي لحماية التعليم من الهجمات الذي يوافق 9 سبتمبر من كل عام.

وعقب وصوله بحث "بن مبارك" مع الحكومة القطرية الدور الذي يمكن أن تقوم به قطر لإسناد جهود الحكومة اليمنية في تحقيق الاستقرار الاقتصادي.

حيث عقد جلسة مباحثات ثنائية مع نظيره القطري "محمد بن عبدالرحمن آل ثاني"، أكد فيها رئيس الوزراء القطري، وقوف بلاده الدائم إلى جانب اليمن وشعبها، وحرصها على توسيع أطر الشراكة مع الحكومة اليمنية.

بينما وضع "بن مبارك"، وفقاً لوكالة الأنباء سبأ (رسمية) نظيره القطري، أمام مستجدات الأوضاع في الساحة اليمنية، والمسارات الحكومية الجاري العمل عليها للتعاطي مع مختلف التحديات والإصلاحات الجاري تنفيذها في أطار التوجه العام لتعزيز الشفافية والمساءلة ومكافحة الفساد.

 

القطاع الخاص

البنوك والمصارف

الأزمة الاقتصادية

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

الكشف عن ماسيحدث في صنعاء عقب تحريرها من الحوثيين

كريتر سكاي | 4622 قراءة 

الانتقالي يوجه ضربة موجعة لطارق ويفتح باب المفاوضات مع الحوثيين

هنا عدن | 2632 قراءة 

البنك المركزي اليمني يوقف ”5 شركات صرافة” ويجمد أصولها وأموالها (الأسماء)

المشهد اليمني | 2510 قراءة 

الحكومة تتحدث عن مجزرة هزت الشارع اليمني وتؤكد توحش الحوثيين

نافذة اليمن | 2422 قراءة 

خبير عسكري: سيكون لدينا عيد وطني متميز في صنعاء

وطن الغد | 2007 قراءة 

طارق صالح يطير إلى روسيا.. وتحركات أمريكية وإيرانية بشأن اليمن واجتماع غير مسبوق في عدن (تفاصيل مايحدث)

وطن الغد | 1937 قراءة 

الإعلان عن تأجيل كلمة زعيم أنصار الله اليوم.. لهذا السبب

هنا عدن | 1821 قراءة 

الفلكي عياش يكشف عن تغيرات في حالة الطقس ابتداء من الأحد القادم

نيوز لاين | 1385 قراءة 

هلع في صفوف الحوثي بصنعاء والجماعة توجه القيادات بإغلاق جميع الهواتف وسحب هذه الأجهزة

نافذة اليمن | 1336 قراءة 

من نتائج المباحثات في أبوظبي رفع علم الجمهورية اليمنية وإنزال علم الانفصال

موقع الجنوب اليمني | 1199 قراءة