أشهر فاسد حوثي يحاول تبرأة نفسه.. ويتهم الجهات الحكومية التابعة لهم بأبنها فاسدة

     
نافذة اليمن             عدد المشاهدات : 77 مشاهده       تفاصيل الخبر
أشهر فاسد حوثي يحاول تبرأة نفسه.. ويتهم الجهات الحكومية التابعة لهم بأبنها فاسدة

اخبار وتقارير

أشهر فاسد حوثي يحاول تبرأة نفسه.. ويتهم الجهات الحكومية التابعة لهم بأبنها فاسدة

الأربعاء - 11 سبتمبر 2024 - 12:20 م بتوقيت عدن

-

عدن، نافذة اليمن

حاول القيادي البارز في ميليشيا الحوثي الملقب بأنه "رئيس الرئيس" المدعو أحمد حامد، تبرأة نفسه من كل تهم الفساد المثبتة التي تورط فيها لنهب المال العام وأموال المساعدات والمنح المقدمة من منظمات وجهات دولية لصالح الفقراء والمحتاجين.

وظهر القيادي أحمد حامد، الذي يشغل منصب مدير مكتب الرئاسة الحوثية، في تسجيل مصور يتحدث فيه عن الفساد في المرافق والمؤسسات الحكومية، وكيف أن جماعته تمتلك أسماء الفاسدين والأدلة التي تثبت تورطهم.

وتحدث القيادي المعروف بأنه أشهر وأكبر فاسد في هرم ميليشيا الحوثي، عن فساد داخل مصلحتي الجمارك والضرائب، وهو ما يؤكد أن عمليات الجباية والضرائب والإتاوات التي يجري تنفيذها من قبل مشرفيهم في تلك المصلحتين ما هي إلا نهب وسلب لأموال المواطنين والتجار.

كما فتح القيادي ملف استغلال القيادات الحوثية التي تحولت إلى تجار ورجال أعمال، وكيف يتم استغلال ذلك من أجل رفض الضرائب والجمارك.

وقال القيادي أحمد حامد الذي يوصف بأنه الحاكم الفعلي في صنعاء والذراع المالي لعبد الملك الحوثي أن المسؤولين في مصلحتي الضرائب والجمارك يتقاسمون الإيرادات مع أصحاب الشركات التجارية، لافتا إلى وجود فساد كبير يتمثل في تفاهمات سرية لتخفيض المبالغ المستحقة للدولة مقابل حصول المسؤولين على نسبة منها.. ووفقًا لاعترافاته فإنه في حال كان المبلغ المستحق للدولة مليون ريال يدفع التاجر 500 ألف ريال فقط، منها 300 ألف تذهب إلى جيب المسؤول، و100 ألف فقط تورد لخزينة الدولة..

ووفقاً لما نشره موقع قناة "اليمن اليوم" أن اعترف هامور حوثي كبير بنهب موارد الدولة من قبل جماعته الارهابية، وخاصة في مصلحتي الجمارك والضرائب، يعد تأكيدا جديدا على ضلوعها في النهب الممنهج لموارد الدولة وغض الطرف عن الفساد المؤسسي دون رادع، وفرض جبايات باهظة على التجار، ما يتسبب في مضاعفة معاناة المواطنين وتدهور الوضع المعيشي والاقتصادي.

وأحد القيادي أحمد حامد في كلمته في فعالية طائفية أن الفساد منتشر في المؤسسات الحكومية الخاضعة للسطوة الحوثية، وامتلاكه مئات الأدلة التي تثبت تورّط مسؤولي الضرائب والجمارك في عمليات فساد ممنهجة. وعلى الرغم من هذا الاعتراف وأن لديه مئات الأدلة عن عمليات فساد ممنهجة إلا أنه لم يتحدث عن أي نوايا لمحاكمة احد أو تعويض المنهوبين... ما يؤكد ضلوع المليشيا في النهب الممنهج لموارد الدولة وغض الطرف عن الفساد المؤسسي، واستمرارها في فرض جبايات باهظة على التجار في مختلف المناسبات الطائفية التي تحتفي بها، ما يتسبب في مضاعفة معاناة المواطنين وتدهور الوضع المعيشي والاقتصادي.

وعادةً ما تلجأ العصابة الحوثية لمثل هذه الاعترافات الخادعة لتبرئة نفسها من فساد قياداتها بعد ان يتم فضحها امام الراي العام وانتشار روائحها العفنة عبر السوشال ميديا، فيما يعلم الجميع ان أية جبايات جديدة لا تتم إلا بتوجيهات عليا وضوء أخضر من زعيم المليشيا او قياداته النافذة،

وكانت قناة اليمن اليوم كشفت في تقرير لها قبل ايام عن فرض جرعة قاتلة في مناطق السطوة الحوثية كأول إنجاز لحكومتها الجديدة رغم إنكار المليشيا.. حيث أفاد تجار ومخلّصون جمركيون أنها رفعت سعر التعريفة الضريبية والجمركية على الشحنات والبضائع الواردة إلى ثلاثين ضعفا، ابتداء من مطلع سبتمبر الجاري.

وأوضحت المصادر أن سعر الضريبة والجمرك في منفذ شحن- التابع للحكومة الشرعية- كان يصل إلى نحو مليون ريال فقط من العملة القديمة للشاحنة الواحدة من الملابس، فيما اقرت حكومة الحوثي رفعها إلى 30 مليوناً على الأقل من الطبعة القديمة.

وبررت هذه الجرعة بأنها تدعم الصناعات المحلية من الملابس والأحذية، ما أثار سخرية شعبية واسعة تتندر من اصرار حكومات المليشيا على استنساخ جشعها وتحميل المواطن البسيط أعباء جرعاتها الكارثية.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

صيد حوثي ثمين في قبضة قوات العسكرية الرابعة جنوبي اليمن

المشهد اليمني | 5159 قراءة 

احتفال ورقص بذكرى ثورة سبتمبر وسط اليمن.. وهكذا كان مصير المحتفلين

المشهد اليمني | 2777 قراءة 

مصر تبلغ أمريكا بموقف حاسم بشأن اليمن والوحدة والمرجعيات.. وتحدد الدول التي ستكون ضمن الترتيبات القادمة في البحر الأحمر

المشهد اليمني | 2658 قراءة 

اعتقالات جماعية في مدينة خاضعة للشرعية طالت 40 شخصًا والتنكيل بهم وشقلبتهم عراة تحت أشعة الشمس!!

المشهد اليمني | 2179 قراءة 

زوارة الدفاع البريطانية تنشر خريطة لمناطق سيطرة الحوثيين.. لن تصدق حجم المساحة

عدن توداي | 1760 قراءة 

نجل الثائر محمد محمود الزبيري يسيء لتاريخ والده على قناة الهوية

وطن الغد | 1732 قراءة 

صنعاء تطالب السعودية بدفع المرتبات وتعويضات الحرب واستحقاقات السلام وتهدد بالتصعيد

هنا عدن | 1701 قراءة 

شركة ستارلينك تفاجئ اليمنيين بهذا القرار الاستثنائي

صوت العاصمة | 1540 قراءة 

جدل واسع عقب ظهور نجل الثائر الزبيري وقيامه بهذا الامر في صنعاء

كريتر سكاي | 1339 قراءة 

باي باي عدن نت .. باي باي يمن نت

عدن تايم | 1256 قراءة