برنامج التواصل مع علماء اليمن يقيم ندوة عن الأهداف الحوثية الخطيرة لاحتفالاته بالمولد

     
المشهد الخليجي             عدد المشاهدات : 40 مشاهده       تفاصيل الخبر
برنامج التواصل مع علماء اليمن يقيم ندوة عن الأهداف الحوثية الخطيرة لاحتفالاته بالمولد

�ظم برنامج التواصل مع علماء اليمن، الثلاثاء 7ربيع الأول 1446هـ الموافق 10 سبتمبر 2024م بمقر البرنامج بالرياض، ندوة بعنوان: "احتفالات الميليشيا الحوثية بالمولد النبوي تجاوزات شرعية وموسم للنهب والجبايات"، قدم فيها مجموعة من العلماء أوراقًا علمية تناولت ثلاثة محاور.

تحدث في المحور الأول للندوة الشيخ خالد الوصابي عضو برنامج التواصل مع علماء اليمن، وكشف عن تجاوزات وتناقضات الحوثي في احتفال الحوثي بالمولد، وأبان أن مضمون احتفالهم فيه اتهام لكل من لم يحتفل بمولد الرسول صلى الله عليه وسلم، وأولهم الرسول نفسه والصحابة الكرام بأنهم خالفوا الدين والكتاب والسنة. وسرد نماذج من مخلفات الحوثيين لسنة الرسول صلى الله عله وسلم الذين وهم يدعون أن احتفاهم إنما هو حب للرسول صلى الله عليه وسلم. 

كما استعرض جوانب من تناقضات الحوثي في تحريمه ومحاربته لصلاة التراويح التي يعدها بدعة بينما يدعي بأن الاحتفال بالمولد فريضة وعلامة من علامات الدين.

من جانبه تحدث الدكتور كمال القطوي عضو برنامج التواصل مع علماء في المحور الثاني عن الأبعاد الحوثية الكامنة وراء احتفال الحوثي بالمولد، وذكر أن منهجية الحوثي في تكرار الحوثي للمناسبات بنفس الخطاب وبنفس الأفكار وفقًا لاستراتيجية إشغال الناس بالمناسبات الكثيرة. 

وبين الدكتور القطوي أن الحوثي ينهب ويبتز رؤوس الأموال والتجار وكل اليمنيين لجباية أموالهم لدعم الكيان الحوثي ومراكمة الأموال لدى الجماعة. وكشف عن إشراف إيراني على صناعة صورة نمطية للحوثي أمام الجمهور وتغييب صورة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وأكد الشيخ محمد السمان عضو برنامج التواصل مع علماء اليمن في المحور الثالث على أن الخطورة تكمن في أن الحوثي تجاوز موضوع الموقف الشرعي في مشروعية الاحتفال من عدمه إلى التجريف الكبير والخطير للهوية اليمنية وتطييف المجتمع وتكوين حاضنة مجتمعية عدوانية تشكل خطرا على اليمن والمنطقة.

 طالب السمان صناع القرار في اليمن وكل المؤثرين لمواجهة الأخطار الأفكار الإرهابية لإعداد خطة استراتيجية عميقة لإنهاء الخطر الطائفي الحوثي، وتشكيل هيئة عليا لعمل برامج وخطط للحماية الهوية اليمنية والثوابت الوطنية.

وشددت مداخلات المشاركين في الندوة على أهمية توحيد جهود اليمنيين لتحرير البلاد من الاحتلال الحوثي الإرهابي ومواجهة أفكاره الدخيلة كلًا بما تمليه عليه مسؤوليته.

الجدير بالذكر أن وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة ببرنامج التواصل مع علماء اليمن، تنفذ برامج فكرية ودعوية مستمرة في إطار الدعم الفكري والإعلامي، وبما يسهم في استعادة الدولة وتعزيز الأمن والاستقرار في اليمن والوصول إلى السلام المستدام.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

ستار لينك تعدل أسعارها لليمنيين بأسعار أرخص

موقع الجنوب اليمني | 2926 قراءة 

الذي نكب حزب الله.. شاهد من هو المتورط في صفقة أجهزة البيجر في لبنان ولماذا اختفى في يوم التفجير؟

المشهد اليمني | 2179 قراءة 

من نتائج المباحثات في أبوظبي رفع علم الجمهورية اليمنية وإنزال علم الانفصال

وطن الغد | 1933 قراءة 

شاب سعودي‬⁩ ذهب للتبرع بكليته لفتاة لا يعرفها و أثناء العملية حدثت المفاجأة!

وطن الغد | 1741 قراءة 

الحوثي يختطف أمين أبو رأس بعد تضامنه مع قيادات المؤتمر المعتقلين بصنعاء

نيوز لاين | 1651 قراءة 

اعلان روسي مفاجئ بشأن اليمن

يني يمن | 1515 قراءة 

عاجل : في ظل تطورات غير مسبوقة .. إعتقال أبو رأس بصنعاء

كريتر سكاي | 1412 قراءة 

الداعية المصري خالد الجندي: أرفض وأحتج على أي شخص يقول إن النبي مات.. وهذه حقيقة ما حدث له

المشهد اليمني | 1401 قراءة 

تعقب التحقيق في أجهزة الاتصال المنفجرة في لبنان يقود الى هاتين الدولتين

يني يمن | 1343 قراءة 

عاجل: اسرائيل تقصف العاصمة اللبنانية بيروت لاغتيال قيادي كبير بحزب الله ”أول فيديو”

المشهد اليمني | 840 قراءة