الوزير شبيبة يشعل الميديا بهذا التعميم 

     
العربي نيوز             عدد المشاهدات : 1275 مشاهده       تفاصيل الخبر
الوزير شبيبة يشعل الميديا بهذا التعميم 

العربي نيوز - الرياض:

اشعل وزير الاوقاف والإرشاد في الحكومة اليمنية المعترف،محمد بن عيضة شبيبة، بها منصات التواصل الاجتماعي وتطبيقات الـ "سيوشال ميديا" بإطلاقه منذ ساعات تعميما ناريا غير مسبوق، أثار جدلا واسعا يتصاعد في هذه الاثناء، بين مؤيد ومتحفظ ومعارض.

ونشر وزير الاوقاف محمد شبيية على حسابه الرسمي بمنصة إكس (توتير سابقا)، ليل الاحد (8 سبتمبر)، تعميما إلى مديري عموم مكاتب وزارة الأوقاف والإرشاد في المحافظات وخطباء المساجد والعلماء والدعاة والمرشدون بأولوية نشاطهم هذا الاسبوع.

جاء التعميم بعنوان "تخصيص خطب الجمعة للتذكير بقيم ثورة 26 سبتمبر ضد الظلم والشرك والخرافة"، وقال فيه: "انطلاقًا من مسؤولياتنا الدينية والوطنية والإنسانية، واتساقًا مع موجبات النضال ضد طغيان مليشيا الحوثي، ورفض جرائمها وخرافاتها".

مضيفا: "ومع حلول الذكرى الثانية والستين لثورة السادس والعشرين من سبتمبر الخالدة، يجدر بنا جميعًا التذكير بأهمية هذه المناسبة العظيمة من على مختلف منابر التوجيه والإرشاد، والعمل على تجذير الوعي لدى اليمنيين عامة، بخطر الإمامة وجرائمها".

وتابع: "والواجب الديني والإنساني والوطني في التصدي لها، وكشف أباطيلها وتاريخها المظلم الدموي، واستلهام نضالات ثوار سبتمبر وأكتوبر الأبطال والدعوة إلى وحدة الصف والاصطفاف خلف قيادتنا السياسية وحكومتنا الشرعية، للمضي في معركة التحرير".

منوها في ختام تعميمه إلى أنه "قد تسنى لوزارة الأوقاف والإرشاد إعداد مقترح خطبة بهذه المناسبة المهمة، يمكنكم تعميمها والاستفادة منها، كما يمكنكم تخصيص أكثر من جمعة حول الموضوع ذاته من زوايا مختلفة". وأختتم: "الرحمة والمغفرة لشهداء الثورة".

شاهد .. تعميم وزير الاوقاف يشعل الميديا (وثيقة)

قوبل التعميم بموجة جدل واسعة بين مؤيدين يرون "اسقاط محاولة اعادة الامامة" بأنه "اولى الاولويات واقدس المقدسات"، وبين من يرى أن "ثورة 26 سبتمبر جرى اجهاضها باتفاق المصالحة وتشكيل اللجنة الخاصة بمجلس الوزارء السعودي لادارة شؤون اليمن".

وأخذ عشرات السياسيين والناشطين على وزير الاوقاف والارشاد اغفاله "ما يجري في غزة والضفة الغربية والقدس"، واستنكروا "تجاهل العدوان الاسرائيلي والحصار الاجرامي لغزة"، و"الواجب الديني ازاء جرائم حرب الكيان والابادة الجماعية بحق الفلسطينيين".

كما التقى فريق ثالث، مع نشاطين موالين لجماعة الحوثي في انتقاد "تجاهل الوزير شبيبة ذكرى مولد خاتم الانبياء والمرسلين نبي الامة الاسلامية محمد صل الله وسلم عليه وآله وصحبه" وقالوا كان الاولى هذه الجمعة المولد والجمعة التالية ثورة 26 سبتمبر".

ورأى فريق رابع أن "ثورة 26 سبتمبر ليست من اصول الدين ولم تذكر في القرآن أو السنة"، وذهب هذا الفريق ومعظمه من السلفيين إلى أن "الثورات سياسية ومما فرق الامة ويذكي صراعاتها وينكأ الجراح والاحقاد"، حسب ما عبر عنه الناشط سالم الحامد.

يشار إلى أن جماعة الحوثي تحرص على الاحتفال بذكرى "ثورة 26 سبتمبر" منذ سيطرة انقلابها والرئيس الاسبق علي عفاش على العاصمة صنعاء ونحو 12 محافظة، وتزعم أن "ثورة (انقلاب) 21 سبتمبر امتداد لثورة 26 سبتمبر و14 اكتوبر وتصحيح لمسارهما".

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

وردنا الآن.. الحوثي يختطف أمين أبو رأس بعد تضامنه مع قيادات المؤتمر المعتقلين بصنعاء

نافذة اليمن | 1783 قراءة 

محلل سياسي : هذا هو الحليف القوي لروسيا في اليمن الذي سيطيح بالحوثيين

وطن الغد | 1296 قراءة 

وصول اسعار الشقق في صنعاء لارقام خرافي لاول مرة

كريتر سكاي | 1217 قراءة 

ضياع مبلغ ضخم فوق باص في عدن

كريتر سكاي | 972 قراءة 

أول تصريح لصالح بعد لقاءه وزير الخارجية الروسي وهذا ما اتفقا عليه بشأن اليمن

نافذة اليمن | 897 قراءة 

الرئاسي اليمني يصدر قرارا بإقالة ثلاثة محافظين .. من هم ؟

وطن الغد | 877 قراءة 

أسماء القيادات المؤتمرية وعدد من الوزراء التي احالتهم جماعة الحوثي للمحاكمة

نيوز لاين | 855 قراءة 

دولة تجهز شحنة من اجود انواع القات لارساله الى اليمن

كريتر سكاي | 844 قراءة 

الكشف عن ماسيحدث في صنعاء عقب تحريرها من الحوثيين

وطن الغد | 729 قراءة 

لماذا اعلن زعيم المليشيات اليوم تخليه عن خطبته الطائفية الأسبوعية ؟

مأرب برس | 644 قراءة